قامت بإزالتها بعد وقت قصير .. صورة ” أندوريد ” يتبول على ” آبل ” في خرائط ” غوغل ” تثير جدلاً واسعاً ( صور )

قامت شركة غوغل بإزالة شعار أندرويد الذي ظهر في صورة كرتونية وهو يتبول على شعار شركة أبل، وذلك على خدمة خرائط ” غوغل “.

ولاحظ المستخدمون لخرائط غوغل وجود صورة ساخرة واضحة ضمن نطاق خرائط غوغل فى باكستان، وذلك عبر أجهزة الحواسيب الشخصية واللوحية، أو الهواتف الذكية، وهو ما أثار موجة من الغضب الشديد لمحبى شركة أبل.

وظهرت الصورة عند استخدام نمط الخرائط فقط في منطقة راوابيندي بشمال باكستان ، لكنها لم تظهر عند إستخدام نمط القمر الصناعي، ويشير المحللون إلى إحتمالية كونها مجرد نكاية موجهة من مستخدمي غوغل في باكستان إلى محبي أبل، بينما رجّح آخرون وجود الصورة ضمن المزايدات المعتادة بين العملاقتين غوغل و أبل.

وعن كيفية وضع هذه الصورة على الخريطة فإن هذا الجزء من الخريطة مُعدل من قبل شخص يُدعى ” nitricboy ” و غوغل تُتيح للأشخاص العاديين إمكانية التعديل على الخرائط لكي يساعدوا في تحسينها وجعلها أفضل ، وفق ما ذكرت شبكة تكنو نيوز.

لكن قبل ظهور أي تعديل ما على الخريطة يتم مراجعته أولاً لذا قام الشخص الذي وضع هذه الرسمة على خرائط غوغل بعملها على مراحل وكان يتم إضافة جزء جزء منها ، ولذا كان يتم الموافقة على هذه الأجزاء وإضافتها للخريطة والشخص المسؤول عن مراجعة هذه التعديلات لا يعلم تحديداً ما هو هذا التعديل فهو مجرد مكان على الخريطة يتم التعديل عليه .

بعد ذلك عندما تم الموافقة على كل التعديلات التي قام بوضعها ” nitricboy ” ظهرت النتيجة النهائية صورة شعار الأندرويد و هو يتبول على شعار آبل .

و أعتذرت غوغل عن هذه الرسمة السيئة و وعدت بتحسين الطريقة التي تتم بها مراجعة التعديلات التي يتم إضافتها إلى ” Google Maps ” ، ولعل هذه الصورة ليست الوحيدة التي تثير المشاكل، حيث أشارت صحيفة الغارديان إلي وجود عبارة ” سياسة مراجعة غوغل حمقاء “، إلى جوار وجه عبوس، مدفونة في طبقة خضراء من الخريطة، وذلك على بعد نحو ميل إلى جهة الشرق.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها