بعد هجوم لعناصر التنظيم راح ضحيته ستة أشخاص بينهم شابة .. تعرف على قصة ” حارس البير ” و مسلحي داعش في السويداء !

نشرت واحدة من أكبر الشبكات الموالية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قصة لـ “بطل” قاوم عناصر تنظيم “داعش” قبل أن “يستشهد”، لكنها قوبلت برد فعل عكس من قبل عدد من الموالين، وذلك بسبب التفاصيل الهوليوودية التي اشتملت عليها.

وجاء نشر هذه القصة، بعد هجوم شنه تنظيم “داعش” على إحدى قرى ريف السويداء (الحقف)، مخلفاً بحسب ما نقل إعلام النظام “ستة شهداء من بينهم الشابة ميريانا السمان (الصورة – 18 عاماً) إلى جانب 11 جريحاً”.

وتحت عنوان “قصة الشهيد البطل شهيد الارض والعرض ربيع سليمان السمان (الصورة) من قرية الحقف “، نشرت الشبكة المعنية بأخبار محافظة السويداء القصة، وحازت بعد يوم من النشر على أكثر من 2500 “لايك”، إلى جانب 47 مشاركة.

وفي التفاصيل فإن ” الشهيد كان في منزله عندما سمع اطلاق نار ع مركز الهاتف الكائن خلف بيته من الغرب وبعد اطلاق النار على مركز الهاتف تقدمو المسلحين وحاوطو منزله من جميع الجهات ونادوه يا حارس البير سلم نفسك تسلم ولكن الشهيد ابى ان يسلم نفسه نضر من النافذة فوجد احد المسلحين فقام باطلاق النار عليه وقتله وهو من الجنسية الشيشانية “.

وأضافت الشبكة : “وبعد ان رؤا المسلحين انه قتل من معهم قامو باطلاق النار على قفل الباب ويريدون الدخول الى منزله فخرج لهم البطل وقتل مسلح اخر وتراجعو الى الخلف ضن البطل انهم انسحبو فخرج لمؤازة اصدقائه في مركز الهاتف وتفاجأ بوجود اعداد كبيرة بجانب المنزل قاومهم وقتل مسلح ثالث منهم ولكنهم تمكنو من قتله لان الشهيد كان يحمل بارودة تشيكية وهي تطلق طلقة طلقة”.

وتابعت : “وقامو بمحاوطته وبدئ الصراع بينهم بالايدي وكانو يريدون اسره ولكن الشيهد ابى ان يسلمهم نفسه ولكنهم كانو اكتر منه عددا وقام احد المسلحين باطلاق النار على رأسه لينال شرف الشهادة بعد ان قتل ثلاثة من المسلحين”.

ورغم الكم الهائل من الإعجابات والمشاركات، فإن عدداً من المؤيدين شذوا عن قاعدة القطيعية الموالية، واستهجنوا تأليف قصص بطولية لـ “تبريد القلوب”. وتساءل أحد المعلقين عن الجيش والأمن، وسبب ترك هؤلاء الناس بمفردهم مع ” بارودة تشيكية” فقط، مطالباً بـ “تسليح العالم”.

وذهب تعليق آخر للقول إن “الاهمال والتخاذل في تسليح شباب المناطق الحدودية باسلحة نوعية هو احد اسباب ما وصلنا اليه”، فيما قال ثالث : “والله على راسي السويدا بس القصة كتير مريبة وماعجبتني وخصوصي انو البارودة قديمة ..عكل حال الله يرحمو”.

 

 سيليل

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. الغباء والكذب متأصل فيكم يا جبناء والله العظيم بوتين فحل الشيشان في بلادنا يقتلون الأبرياء يا حيف على السوريين

    1. ونكره الحياني والجزرة ومن يقصدف المدنين ونفرح بموت من يشوهون الثورة…ولكنكم تطالبون جيشكم الفسدي بقصف المدنين بالبراميل والسكود والكيماوي وتعليقات الناس بمواقعكم تشهد

  2. و توتة توتة خلصت الحتوتة حلوة ولا مفتوتة, ذكرتني بقصة ليلى و الذئب . . .

  3. اذا بطل الفلم مات مين روى القصة !!!!!!

    سبقتو مستر بن يا موالين.

  4. شوهالفيلم الهندي نسيتوا لقطة الرقاصه الهنديه كان كمل معكم الفيلم واخذ جائزه مهرجان كان …للكذب والتدليس..

  5. هههههه على أساس أنو البطل بعد ما مات هو ويلي معو رجع عاش وحكى القصة الهوليوودية لاعلام النظام وكيف واجه الإرهابيين بالتفاصيل بعدها رجع مات… بربي ماشفت أجحش من اعلام بشار الجحش هههههه

  6. بس السؤال من روى هذه القصة هل هو الميت أم عزارئيل . أكيد لايهم لأن الجمهور المستهدف مجموعة حمير يسهل استحمارها.

  7. خلال قرائتي لبعض التعليقات وطريقة كتابة الخبر يا عكس السير، توقفت عدة مرات للإستفراغ من رائحة الطائفيه النتنة التي تبثها. صدق المتنبي عندما قال لأشكالكم: يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

  8. من شي اسبوعين كان الكلب الذي ساهم بتدمير بلده بنسبة كبيرة لحقده الشخصي على المخابرات وعلى المدعو وفيق ناصر … مع انه كان من اقرب اصدقاء النظام ومافيا المخابرات قبل الأحداث انه الكلب فيصل القاسم …هذا الكلب كان قد دعا كلب اخر عبارة عن حمارببنطلون ولقنه ما يقول … ع كل الحمار يلي معبي بنطلزن اسمه ماهر مارق من الدين منافق كاذب .. ماذا قال هذا المنافق : قال في السويداء لم يقف مع النظام الا حثالة البلد .. ومن ثم في مكان آخر اتهم النظام ورجاله بسرقة الآثار من السويداء ومتاحفها فرد عليه خصمه وكان مسيحي يدافع عن العلويين بأن الثوار الذي تدعمهم هم من يسرق الآثار فرد عليه الحمار المنافق يا رجل السويداء فيها ثوار؟؟؟ يا حمار من شوي عم تئول انو ما حدا بالسويدا صف مع النظام الا الحثالة وهون عم تئول انو السويدا ما فيها ثوار؟؟؟ اي كل الحمير صاروا يعرفوا ان الهدف من برنامج الكلب التافه القاسم هو ليس ما يقوله الضيفان وانما ما يتغوط به الكلب القاسم من باب قال لي احدهم وسمعت كذا … لعنة الله على كل من دمر سورية لكي تصيبك اكبر لعنة يا ابن الحرام يا فيصل الكلب ..كل واحد فيكم حاقد ع النظام والمخابرات يلي اوسخ منكم ما عاد فيكم تضبطوا حالكم شوي كرمال بلدكم ومستقبل ه الأطفال لانو الدولارات عمت ع قلبوكم؟ الله يحرقكن فيها دنيا وآخرة يا اولاد الكلب هي شو نفعك قصرك بالسويدا يا فيصل الكلب وعلاقتك بمخابرات الأسد ولسا جايك الأعظم جمع عملة وسخة من ورا خيانتك وتدمير بلدك يا ابن الحرام .. التاريخ عم يسجل