ألمانيا تتبوأ المركز الأخير عالمياً في نسبة الولادات

أشارت دراسة صدرت أخيرا الى ان نسبة الولادات في ألمانيا انخفضت الى النسبة الأدنى في العالم، مما يثير مخاوف من أن يسبب انحسار سوق العمالة ضررا لاقتصاد البلاد.

وجاء في الدراسة التي أعدها محللون مقيمون في ألمانيا أن نسبة الولادات في البلاد تقل حتى عنها في اليابان، وبذا تصبح المانيا ليست صاحبة أقل نسبة ولادات في أوروبا بل في العالم أجمع.

وحذر معدو الدراسة من العواقب الوخيمة المترتبة على انكماش حجم القوة العاملة على الاقتصاد، وقالوا إن مساهمة المرأة في القوة العاملة يعتبر امرا حيويا من أجل ازدهار مستقبل المانيا الاقتصادي.

وتقول الدراسة التي اعدتها شركة الاحصاء الألمانية BDO بالاشتراك مع معهد الاقتصاد الدولي في مدينة هامبورغ إن معدل الولادات في ألمانيا في السنوات الخمس الماضية لم يتجاوز 8,2 ولادة لكل ألف نسمة من السكان، فيما بلغت النسبة في اليابان في نفس الفترة 8,4 ولادة لكل ألف نسمة.

ويأتي هذا الانخفاض في نسبة الولادات رغم الجهود التي تبذلها الحكومة الألمانية لمساعدة الأسر فيما يخص العناية بأطفالها وتوفير الرعاية لهم ، وفق ما افادت شبكة الموجز.

وفي القارة الأوروبية، حلت البرتغال وايطاليا في المركزين الثاني والثالث بالتتابع من حيث انخفاض نسبة الولادات (9,0 و9,3) فيما حققت بريطانيا وفرنسا نسبة بلغت 12,7 ولادة لكل ألف نسمة.

أما الدول ذات نسب الولادات الاعلى فغالبيتها من الدول الافريقية، تصدرت النيجر قائمتها بـ 50 ولادة لكل ألف نسمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. بصراحة انا بالمانيا و شايف ادامي
    شعب طيب و دود و مالو سيئ .. بس با اخي باردين او بالاحرى طول الوقت
    بالشغل و بعدين ؟ علاقات اجتماعية فاشلة حتى ع صعيد الرفقة مع صبية
    بضل مشغولة مو انو تطنيش الك بس مشغولين لحد الارف .

    فا كيف بدون يتعرفو و يتجوزو و يجيبو ولاد ؟ هي ما فهمتا
    كتير قليل لشوف عائلة عندا ولد او تنين معون ولد …

    1. و ليش “مستغرب” حضرتك؟ يعني مالك مستغرب من موديلات السيارات بي أم و مرسيدس و أودي و و و مستغرب ليش عم بيشتغلو لدرجة القرف؟ بس السيارات اللي بيعملوها ما بتقررف ما هيك؟ حبيبي هدول جماعة قايلين يالله مو متل حكايتنا، بدنا نجيب ولاد و نتخسسل (بالحلبي)

    2. مزبوط شعب طيب بس في ناس عنصرية لا ننكر وحياتهم الاجتماعية صفر والزواج والاطفال باخر اهتماماتهم عندهم العمل وبس

  2. الخبر يمكن أن يصاغ كالآتي..
    ألمانيا تتبوأ المركز الأول عالمياً في تربية الكلاب..
    حيث أن الألمان كما لاحظت يفضلون العيش وتربية الكلب عن الإنجاب والعيش مع الأطفال

    هل أنا على صواب ؟

    1. مزبوط..انشغالهم بحياتهم المهنية بيلهيهم عن تاسيس اسرة ولما يجي يتجوزوا بكونوا كبار وراحت عليهم او كمان مابدهم ولاد تخرب نمط حياتهم من سفر وسياحة وعمل بس يكبر للواحد منهن ويطلع عالتقاعد بحس بالوحدة وبروح بجيب كلب يسليه وبموت بالاخير ماحدا بسال عنو حياة اجتماعية صفرررر

  3. اولا : ليس فقط البرود الاجتماعي ولكن ايضا طموح الامرأة لمناصب وظيفية ورفض الانجاب لاعتقادها بانه حاجز امام تطورها المهني
    ثانيا : هي نظرة المجتمع للمرأة الام اللتي تلتزم المنزل لتربية الاولاد بعدم الطموح والاستقلالية المادية

    ثالثا : سبب الاول والثاني هو الخوف من الرجال الالمان اللذين يبنون انفسهم وفي اخر المطاف يطلقون زوجاتهم اللذين اعتمدوا عليهم ماديا…..
    فالمجتمع الالماني يعاني بشكل حاد من نسبة طلاق عالية ونسبة زواج قليلة … علاقة الرجل بالمرأة الان قائم على علاقات بدون اي ارتباط زوجي وهاذا يقوي العامل الاول والثاني في المجتمع

    1. صحيح كلامك انا برجع الامر كله للمراة الالمانية فهي شبيهة بالرجل لا تملك انوثة وتفضل الحياة المهنية على الاسرية وينظر لست البيت باحتقار وانها كسولة لا تملك طموح.اما الرجل اعتقد ان الرجل الالماني يفضل من تجعله يستقر اسريا ولذلك يبتعد عن الالمانية ويذهب للزواج من تايلند او افريقيا فهناك المراة تقدر العائلة اكثر على عكس المراة الالمانية تماما

  4. يا ازكياء برايكم اذا هل الشعب العظيم انقرض احسن ؟
    حياتنا كبشر بتعتمد ع وجود المراة بشكل اساسا اد ما وصلنا لمراكز يدون المرأة صعب نكمل . فا لا تتفلسو . انا عشت ب 10 دول و بعرف شو عم احكي

    هاد الشي سلبي فيهم . و نحن خلقنا لنعيش مع بعض كحلقة مو مع الكلاب يا ..

  5. لكل شخص في المجتمع دور هام
    يضمن به توازن المجتمع وسلامة الدين والاخلاق
    اما مجتمع كمجتمع الاوربيين عموما والمانيا خصوصا فلا ينقذهم التزامهم المهني واخلاصهم في عملهم من الخلل الحاصل في مجتمعهم من قلة في المواليد وعلاقات محرمة حتى بالدين المسيحي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وخلقنا لكم من انفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعلنا بينكم مودة ورحمة )
    الحمد لله على الاسلام

    1. (وخلقنا لكم من انفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعلنا بينكم مودة ورحمة )
      يعني اذا شي نهار اسلمت, فهي الأية رح تكون السبب

    2. انت تتكلمين عن مجتمع غير مسلم بل علماني في الغالب.الامر يخرج عن علاقات محرمة او غيرها الخطا الحاصل في عقلية المراة الالمانية خاصة فهي تعتبر العمل اهم من العائلة وان ارادت ان تبني عائلة فتكون قد تاخرت على الانجاب هذا ان وجدت من يتزوج بها ولذلك يوجد في هذا البلد عدد كبير من المصابين بداون سندروم بسبب عمر الام تنجب في سن الخامسة والثلاثين وهذا خطر.