وداع حزين ليورغن كلوب في كأس ألمانيا ( فيديو الأهداف )

فشل بوروسيا دورتموند في إهداء مدربه يورغن كلوب بمناسبة وداعه كأس المانيا لكرة القدم حين سقط على ارضه امام فولفسبورغ وصيف بطل الدوري 1-3 في المباراة النهائية.

وأشرف كلوب (47 عاما) دورتموند في مباراته الأخيرة بعدما قرر إنهاء مغامرته مع الفريق التي بدأت في 2008 وتوج معه بلقب الدوري عامي 2011 و2012 والكأس عام 2012 وكأس السوبر عامي 2013 و2014 كما وصل معه إلى نهائي دوري أبطال اوروبا عام 2013 حيث سقط في العقبة الأخيرة أمام مواطنه بايرن ميونيخ.

وسيترك كلوب مكانه لتوماس توكيل بذكرى اخيرة سيئة، كما ستبقى المباراة النهائية السابعة لدورتموند ذكرى سيئة ايضا لقائده سيباستيان كيهل الذي سيعتزل بعدها.

في المقابل، لم تكن رحلة فولفسبورغ، بطل الدوري عام 2009، إلى برلين من أجل مشاهدة وداع كلوب، وخرج منتصرا في ثاني تجربة له في النهائي بعد موسم 1994-1995 حين خسر أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-3.

فعلى الملعب الاولمبي في برلين وامام نحو 76 ألف متفرج، كانت البداية مثالية لرجال يورغن كلوب وافتتحوا التسجيل في وقت مبكر عندما أرسل الياباني سينجدي كاغاوا كرة عرضية قابلها الغابوني بيار أيميريك اوباميانغ بيمناه، وأسكنها في الزاوية اليمنى السفلى لمرمى السويسري دييغو بيناليو (5).

واستعاد لاعبو فولفسبورغ التركيز بسرعة وسيطروا على المجريات بسرعة أيضا بعد ركلة حرة حركت منها الكرة إلى البرازيلي نالدو اطلقها قوية فارتدت من الحارس الاسترالي ميتش لانجيراك إلى البرازيلي الآخر لويس غوستافو اعادها بيسراه الى الشباك (22) ، بحسب وكالة فرانس برس.

وارتفعت نسبة سيطرة فولفسبورغ، وسجل هدف التقدم بعد لعبة مشتركة بدأها دانيال كالجيوري الى الهولندي باش دوست الذي اعادها وهي طائرة من على خط المنطقة الى البلجيكي كيفن دي بروين الذي أطلقها أرضية قوية من نحو 30 مترا واودعها الشباك على يمين لانجيراك (33).

وتواصل في المقابل تراجع اداء بوروسيا دورتموند، وأضاف دوست الهدف الثلاث بعد تمريرة عرضية من الكرواتي ايفان بيريسيتش (38).

وكاد كاغاوا يأتي بالهدف الثاني لبوروسيا دورتمونمد بتسديدة خادعة مكن بيان الاقدام طار لها بيناليو على طريقة الصقور واحتضنها بيديه (80)، وأطلق الارمنيني هنريك مخيتاريان كرة قوية في آخر محاولات دورتموند علت المقص الايمن بقليل (90+2)، ورد لانجيراك اخر محاولة لفولفسبورغ من تسديدة قوية لاندريه شورله (90+4).

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها