تنظيم ” داعش ” يبيع 42 من ” السبايا الأيزيديات ” في سوريا

نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن “مصادر موثوق بها” ان تنظيم “داعش” قام فجر الخميس، ببيع 42 من السبايا الايزيديات في مدينة الميادين بالريف الشرقي لدير الزور.

واورد ان التنظيم المتطرف عرض السبايا في احد مقراته بالمدينة، وقام ب”بيعهن بمبالغ مالية راوحت بين 500 و2000 دولار فيما لا يزال مجهولا مصير الأطفال الذين جلبهم التنظيم بصحبة الأيزيديات المختطفات”.

وكان تنظيم “داعش” خطف العديد من الايزيديات خلال الهجوم على منطقة جبل سنجار في شمال العراق الصيف الماضي.

وتابع المصدر نفسه ان “التنظيم الجهادي كان نقل إلى الميادين قبل ايام، ما لا يقل عن 40 سبية يزيدية مع أطفالهن”.

وكان تنظيم “داعش” وزع على عناصره في سوريا خلال آب/اغسطس 2014 نحو 300 فتاة وامراة ايزيدية، خطفهن في العراق لانهن “سبايا من غنائم الحرب مع الكفار”.

واكد المرصد “توثيق قيام عناصر التنظيم ببيع تلك المختطفات، لعناصر آخرين مقابل الف دولار للواحدة”، مشيرا الى 27 حالة على الأقل، من اللواتي تم “بيعهن وتزويجهن”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. شلة متخلفين عقليين ومجرمين ومصيركم المزبلة إلى جانب بشار وزميرة وشبيحته من جميع الألوان والأشكال.

    1. لو كانو متخلفين متل ما عم تحكي ما كانو قدرو يصورو افلام يلي بتحس نفسك انك عم تشوف فلم تصوير رائع واتقان للفن تصويري وحركه وحتى انه في اخراج عالي دقه علينا تفكير هؤلاء ليسو اغبياء ابدا على عكس هم اذكياء ويستعملون كل شي في تحقيق هذف معين ومعروف وهو هدف تثبيت بشار لاسد في حكم كل هذا جرائم التي تقوم بها داعش لا يمكن لاي عقل اسلامي قبولها تقوم بها داعش بامر من ايران وبشار ليقولو للعالم نحن نقاتل ارهابين ولا نقاتل شعب وبهذا نجح لاسد وستطاع ان ينقل تلك صوره داعش هم بعثيون من نظام لبسو عبى الدين ولاسلام ليضربو شعب سوري في مقتل اما لاختيار بشار لاسد او حكم داعش وستفاد منهم ايضا حزب pkk لانه ينفذ ايضا معهم نفس مخطط فضغط على تركيا لجعلها تقبل بان تقف ثوره سوريه هو ان يكون هناك على حدود تركيه دوله كرديه ومضحك مبكي ان اخوتنا لاكراد يعلمون هذا ويعلمون انها حرب لا فائده منها من اجل دوله كرديه ولا يطلبونها ابدا هم يردون حكم واحد مع شعب سوري ولكن حزب pkk لا يريد وهو من مخلفات ايضا لاسد لاب ومعروف من اسس هذا حزب وهو حافظ لاسد لاستعمله ضد تركيا وبهذا يكون دواعش ليس اغبياء ابدا بل اذكياء ويعلمون ما يريدون ضرب حركات جهاديه في مقتل وضرب شعب سوري ونجاح حركه بشار لاسد وايران بسيطره على سوريا

  2. اللهم أرنا في داعش جبروتك! أنا لا أصدق أن هناك بشراً من لحم و دم في داعش ! إنهم وحوش و أرجو من الله أن يبعث إليهم قوماً يلقنونهم درساً في العين بالعين و السن بالسن! لعنة الله عليكم يا دواعش في هذا الشهر الفضيل

  3. هههههإ

    2000 دولر شو عم يشتري تايلور سويفت ؟ ههه

    عيب تقولو تنظيم اسلامي ويبيع سبايا لانكم تشاركوا بتشويه .

  4. الغرب الكافر يفتخر بحماية الكلاب والقطط، ويأتيه النازح المسلم حصرا ليعيش كإنسان ونراه يبصق بوجه الغرب ليعود ويسبي النساء…

  5. حسبنى الله و نعم الوكيل عليهم
    إذا قام الأزيديين و عاملوا بالمثل صارت الأصوات تنبح
    اللهم إنا نبراء إليك من هذه الأفعال

  6. عمل لا يتقبله العقل البشري بالقرن 21 غير يلي مصرين يضلوا عايشين بالقرون الماضية.
    طيب خلينا نحكي بكل صراحة و أنا ما قصدي الإساءة لأي جماعة بس هاد الفعل الشنيع إلو مصدر ولا لأ ؟؟؟؟
    ما صار من قبل و صار غزوات و فتوحات على أيام الصحابة و حتى على أيام الرسول و ما تم أخذ النساء من البلدان الي تم فتحها أو غزوها و أططفالهم و اعتبرو سبايا ؟؟؟ ولا انا غلطان و هالأحداث ما تمت ؟
    يعني رح يقولولي ناس طيب داعش أبعد ما يكون عن مبدأ الإسلام , طيب انا معك.
    بس هل بيعني هالشي أنو إذا اجت جماعة و حكمت حكم اسلامي صحيح و طبق حسب الشرع و كلشي و قرروا يفتحوا دولة تانية مش مسلمة متل ما تم على أيام الرسول محمد و أصحابه بحقلون ياخدوا سبايا ؟
    يلي عم تساوي داعش هية أفكار قبل 1400 سنة كانت تعتبر طبيعية لأنو قيمة الإنسان مش متل هلق و تعريف المرأة قبل 1400 ما كان متل هلق, و الدليل أنو السبايا و العبيد من 1400 و حتى لهلق بالدين الإسلامي مافي أي قانون بحرم أنو يكون الشخص عندو جارية أو مافي أي حديث أو أية بتحرم موضوع سبايا الحرب أبداً و يلي عندو دليل أنو هالشي محرم يعططيني دليل.
    الموضوع صح إلو شروط بالدين بس مش محرم و هاد إجرام أنو ما تم حريمه بشكل نهائي.
    لذلك فينا نقول أنو هالأفكار كالسبي هية أفكار مرفوضة مرفوضة حتماً من الإنسانية بس للأسف موجودة بالدين الإسلامي

  7. فكرة السبايا كانت منتشرة قبل الاسلام واستمرت لفترة بعد الاسلام وقد جاء الاسلام بضوابط دينية اخلاقية لهذه الحالة كونها كانت واقع لا مفر منه بمعنى أن موضوع السبايا ليس من صلب الاسلام بشيئ وإنما كون هذه المسألة كانت من عادات الناس وضع لها الاسلام ضوابط وقواعد أخلاقية.

    ولكن بعد أن اندثر هذا الموروث التاريخي وأصبح مرفوض من قبل الناس وخصوصا بالعصر الحديث فإن ما تقوم به داعش ليس من الاسلام بشيئ بمعنى أن موضوع السبي ليس من صلب الدين الاسلامي ليعاد بعثه من جديد وما يقومون به اساءة للدين الاسلامي الذي جاء ليحقق كرامة الانسان ألم يقل الفاروق عمر بن الخطاب لعمر ابن العاص عندما أساء لقبطي من مصر”متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا”

    لذلك ما يقوم به تنظيم داعش الرافضي لا يمت للاسلام من شيئ وبالنهاية فإن كل أعمال هذا التنظيم تدل عليه وعلى من خلقه فقتله للناس حرقا وذبحا وغرقا باسلوب اجرامي مقزز وعلني له هدف واحد وهو الاساءة للاسلام والمسلمين.

  8. هل السبي موجود في القرآن الكريم؟
    إذا كان موجود، فسوف اترك الاسلام لانه دين قتل و سبي وتخلف و جاهلي

    1. لااااااااااااااااا دخيلك… أبوس روحك… كرمال الغوالي… مشاااااان الله لا تترك الإسلام… أنت مابتعرف شو بدو يصير بالإسلام والمسلمين من بعدك إذا تركت…. المسلمون في اصقاع الأرض يناشدونك أن لاتترك الإسلام يامواطن محتار.

  9. تنباعوا بسوق البقر انتم ومرصد الحقوق تبعكم وانا اتحداه ان يذكر اسم سبية وحدة هذا النصيري القرد