الخارجية الأمريكية : ليس هناك ضرورة لإقامة منطقة آمنة في سوريا

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “جون كيربي”، إن البنتاغون والجيش الأمريكي وقوات التحالف الدولي لا ترى ضرورة في فرض منطقة آمنة في سوريا حاليًا.

وأوضح كيربي في الموجز الصحفي اليومي، أمس الثلاثاء، بالعاصمة واشنطن، “أن هناك صعوبات كبيرة لفرض مثل هذه المنطقة، إضافة إلى أن التحالف الدولي لا يدعم الآن إقامة منطقة آمنة”.

وأشار كيربي إلى “أنَّ تركيا لها موقف واضح منذ فترة طويلة بشأن إقامة المنطقة الآمنة”، نافيًا علمه بوجود خطة عسكرية تركية جاهزة في هذا الشأن.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية عن “تفهم بلاده للقلق الذي تعيشه تركيا على حدودها”، قائلًا إنَّ أنقرة تحملت تتحمل عبء اللاجئين، ولا أحد يغض طرفه عن الصعوبات التي تواجهها”.

وكان البرلمان التركي قد صادق العام الماضي على مذكرة تفوض الحكومة في إرسال القوات المسلحة خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية وراء الحدود، إذا اقتضت الضرورة ذلك، من أجل التصدي لأي هجمات محتملة قد تتعرض لها تركيا من التنظيمات الإرهابية في سوريا، والعراق. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫27 تعليقات

  1. أعتقد أن اسعد الناس بهذه التصريحات الجحاشية للخارجية الأمريكية هي ستكون القاعدة و مشتقاتها لأنه الخارجية الأمرييكة بمثل هذه التصريحات المدروسة و المقصودة تقوم بمد القاعدة بألاف جديدة من المقاتلين
    اللهم دمر امريكا و اسرائيل و إيران و روسيا و كل من إسترخص دم السوريين

  2. ها ا ا ههههه هي ي ي .. طبعا لايوجد ضرورة لمنطقة أمنة بسوريا يجب أن تكون كل المناطق السنية حصرا غير امنة . . أما باقي الطوائف فيتم التدخل لاجلهم فورا . . وكوباني تشهد على ذلك . . . أظن ان الجحش الان بات يعلم من هو العدو الاول للشعب السوري هو ليس روسيا بالطبع . لان الروس دمية لاأكثر

    1. صح لسانك يا أخي، بس بدي يفهم هالحكي كتير من الناس ويفهمو اني المعارصه اللي برا اعرص من هاد النجس.

  3. قاتلكم الله . لماذا لا ترون ضرورة للمطقة الأمنة لحماية المدنيين من براميل بشار و طائراته النصيرية الهمجية . و متى هي الضرورة .

  4. طبالي أردوغان (يتخوزقون) من جديد ….. المشكلة أنهم تعودوا و لم يعودوا يحسوا بأي شئ.
    الأسد و كتير عليكم شعب بحب يعيش تحت صبابيط العسكر و لو اضطر الأمر انهم يستوردوه من بره (تركيا).

    1. على أساس أنت أنظم ياعبد البوط العسكري تبع البي كي كي!! لما الجيش الحر دعا البي كي كي لمساعدته في تحرير الرقة من الدواعش رفض ذلك!! والنتيجة أن الدواعش عادوا من جديد وارتكبوا مجزرة مروعة في كوباتي بحق مئات الأكراد واليوم هم في تل أبيض!!!! البي كي كي أنجس من شبيحة بشار الفسد فهم مستعدون بالتضيحة بآلاف الأكراد والعرب في سبيل تحقيق مصالحهم الأنانية والمستحيلة في انشاء دويلة مسخ في الشمال السوري وهم يعلمون باستحالة مسروعهم ويجعلون الكرد محرقة لذلك المشروع… أغبياااء يا من تثقون بشبيحة البي كي كي المجرمين.

  5. وكيف النازحين يعيشون بأمان في وطنهم .. الأمريكان بهذا التصريح يكرهون الشعب السوري ، ويقفون بجانب بشار .

  6. تركيا حشدت الجيش وقررت التدخل لأنكم تتأمرون على تركيا باستخدام الأحزاب الكردية العميلة .
    روحو بوسو أيادي الإيرانيين حتى يوقعو معكن ” أتفاق نووي ” !! لم يعد أحد يهتم فيكم أصلا !!

  7. طيب يامجرم ومين طلب منك او من الصعلوك الأسود اقامة منطقة آمنة ( منكم ومن المجرم بشار)؟ لعنة اللة عليكم أجمعين من فيران الى فشار ويلحقة بالصعلوك الأسود اللي مابيساوي ذنب كلب في يوم الغلى.

  8. تركيا تعيش الفشل والعزلة والاحباط بعد دعمها لداعش التي جرت أذيال الهزيمة أم الاكراد . لماذا تركيا لا تدعم فعلا وليس فقط زعيقا ونعيقا على طريقة أردوغان المعارضة السورية؟
    السوريون المستتركون يجب ان يفهموا أنهم يلهثون خلف سراب اسمه “بابا تركيا”

    1. حلوة منك هاي السوريون المستتركون …فعلاً مستتركون ومغسولو الدماغ

  9. اميركا لم يدرب جيش بشار اميركا يدرب جيش الحر في تركيا واسرائيل يعالج جبهة النفاق ولكن الشعب اعمى القلوب

  10. طبعاً لايوجد حاجه لانكم لديكم شغف وحب لقتل السنة خصوصاً في سوريا
    على أيدي مجرمي العلويين ومن معهم من المرتزقة وعلى رأسهم المجوس

    لعن الله على أمريكا التي هي سبب بلائنا

    أما في سوريا فلديهم حب لتدمير سوريا كلها

    واللوحوش المجرمة معهم في ذلك

    تآمروا على ضياع سوريا

    أليس منكم رجل رشيد فيه ذرة دم يا من انتم في الحكم ماعدا العلويين وعلى رأسهم رأس الاجرام

  11. كلب البيت الأبيض أوباما سوف يمنع التدخل العسكري لتركيا وسوف يمنع أقامة منطقة عازلة لأنه يرغب بأستمرار نظام كلب حارس إسرائيل بشار الأسد ( الجحش )
    وقد أعترفت إسرائيل أنها منعت أوباما من ضرب سوريا بعد مجزرة الكيماوي في الغوطة لأن إسرائيل يستحيل أن تجد كلب وفي مثل بشار الذي حرس حدود إسرائيل بكل أمانة وتنازل والد بشار الخائن الهالك حافظ الأسد عن الجولان لصالح إسرائيل
    لذلك إسرائيل سوف تتمسك بقوة بكلبها بشار أكثر من إيران ورسيا

  12. بامريكا اذا واحد قتل صوص فورا كل الأمم ابتحضر مشان يعاقبو الي اذى هدا الصوص؟
    لك يا بشر بسوريا مو عم يروحو صيصان هدوووووووووووووووووووووووووول بشر بشر بشر
    كلواحد عم يموت من براميل بشار هدا الو حلم بالحياة والو فرح والو حزن والو ناس بتشتاقلو وناس بتحبو
    حسبي الله ونعم الوكيل

  13. علنا يا وقح تفضل واجه ٢١ مليون سوري انضموا للقاعدةوالمتطرفين وعن جد الموت لاميركا وانتهى الاعتدال ,على اثر سقوط ورقة التوت

  14. ياسيد جوني شيل مؤخرتك من هوني .

    أنا أرى مثل هذه التصريحات تتحدى مشاعر السوريين الشرفاء الاحرار , فبعد 5 سنوات من القتل الممنهج وبراميل الحفد الطائفي لم بحن الوفت !!!!!!!!!!!

    متى اذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اخبرنا ياجوني . هل حين يباد اهل السنة عن بكرة أبيهم ؟؟؟؟

    أطمئنك يا جوني , لن ولن نكون هنود حمر !!!!!!!!!!! انتم الامريكان مدعين الحضارة أبدتم (الهنود الحمر) أصحاب البلاد الاصليين ,وبنيتم حضارتكم المزيفة على كتل الجماجم .

    _اما الامريكان حمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير ولابفهموا (أبجدية السياسة) في الشرق الاوسط

    _أو فقدوا انسانيتهم بشكل كامل , ويشاركون في مؤامرة تدمير سورية (شعبا وحضارة )

    دعوا الشرق الاسلامي لاهله ,وارحلوا عن بلادنا , والا سيكون كل مواطن وشركة أمريكية هدفا مشروعا لنيران الثوار الاحرار .

  15. قتل في سورية حتى اليوم أكثر من مليون سنّي، ولم تقم الدول الإسلامية بالرد على بشار الأسد العلوي، أو إيران الشيعية، بل تساهم هذه الدول بتفريغ سورية من مسلميها بشكل صريح، وتقوم دول سنية أخرى بمساعدة الأسد على الفتك بأبناء دينها كالإمارات والجزائر ومصر في العلن، ودول أخرى كثيرة في الخفاء. التعذيب يتعرض له السنّة في معظم مناطق العالم بما فيها الإسلامية، ولا يصمّ العالم أذنيه إلا عندما يكون السنّي هو الضحية. الصين قتلت حتى اليوم أكثر من مليوني مسلم من الإيغور. الناس يموتون من الجوع في الصومال المسلمة، وتشوى أجساد السنة بالنار في إفريقيا الوسطى وفي بورما، ويحرم المسلمون من بناء المساجد في أنغولا، ويمنع الحجاب في فرنسا. ويقتل كل يوم آلاف المسلمين، ويتهمون في الوقت نفسه بالإرهاب. افتخر الرئيس الفرنسي هولاند بمساعدته للإزيدية، ولم ينم البابا خوفاً على مسيحي العراق، وتعهد أوباما بحماية الأقليات في سورية، حتى إن الأردن تعهد بالدفاع عن أبناء السويداء حال تعرضهم للهجوم!. بينما صمت هؤلاء عن الغدر الذي يتعرض له المسلمون في كل مكان. لا يوجد في أبو غريب ولا غوانتنامو، غير المسلمين، ولا تحارب الولايات المتحدة حزب الله، ولكنها تحارب تنظيم الدولة مثلاً، وتسكت عن دخول ميلشيات شيعية طائفية إلى سورية بينما تقاتل جبهة النصرة كمثال آخر. يتباكى العالم على آثار تدمر ويتناسى ملايين الرؤوس المليئة بالأحلام تقطع ذبحاً، ولا يذكر مليون مسجد سُوي بالأرض بمن فيه من المصلين. عندما نسي العالم الشعب السوري فقتل وهجر، ثم تطوع نفر قليل لمساعدته، جنّ جنون العالم، وخاف من خطر توحد المسلمين، فوصمنا بالإرهاب .

  16. أمريكا ستقيم منطقة حظر جوي عندما ينتهي بشار الأسد وإيران من تصفية وتهجير الأكثرية السنّية وتحويلها إلى أقلية .. لهذا مازال الوقت باكراً جداً بالنسبة لأمريكا لإقامة مناطق آمنة .

  17. مافيكن واحد تذكر يسحب السيفون بلكي بينزل هال أخو ………………………….ريحتو قرفتني يازلمه

  18. من المؤكد بان امريكا لاترى اية حاجة لانشاء اي مناطق امنة في سوريا اصلا هل يوجد مكان على وجه الارض اكثر امنا من سوريا ابدا اصلا كل انسان يعاني من اية مشاكل ان كانت نفسية او اجتماعية او مالية فما عليه الا ان يأتي فورا لسوريا فتحل كل مشاكله فورا لانه وبمجرد وصوله يأتي مجرمو بشار ويطرقونه برميل يريجه من كل هموم الدنيا حسبنا الله ونعم الوكيل ويريدون ان يحاربو الارهاب هؤلاء الخنازير والناس تموت قهرا

  19. طبعا ليس هناك حاجة – لان الخطة المرسومة في اسرائيل تركيا تعرفها جيدا – المطلوب انشاء كيان صهيوكردي بخاصرة تركيا الجنوبية ومحاصرة تركيا لاحقا – لان بعد ضرب العراق وليبيا وسورية والسودان واليمن والسعودية – لابد من القضاء على تركيا

  20. والله كل ما يحصل في سوريا بسبب تواطئ الإدارة الأمريكية
    عبد يحكم أمريكا ماذا تتوقعون منه

  21. كنتم تتمنوا طائرات اميركا تأتي لكنها أتت لتدافع عن بشار وتقصف من قتل الشيعة في العراق وهو السبب الوحيد الذي جاؤوا من أجله الآن تريدون منطقة آمنة أميركا لن تقوم بعمل منطقة عازلة إلا لدعم علمانيين مثل بشار أو أوجلان فلذلك بقاء اميركا بعيدة افضل للسوريين ان عاشوا سينتصروا وإن ماتوا فربما يكون منهم شهيد أما ان اتت اميركا فإن عاشوا فبلا أخلاق وإن ماتوا ففطايس فابتعدوا عن اميركا احسن

  22. الأمام المتحدة والمجتمع الدولي والمجتمعات الغربية جميعهم منافقين وكذابين
    حينما حصلت حادثة جريدة شارلي إبدو مطلع هذا العام وتسبب هذا الحادث في قتل 12 شخص أوروبي أستنكرت الأمام المتحدة وأنتفض العالم وخرجت مظاهرات غير مسبوقة في شوارع أوروبا وأمريكا أستنكاراً لهذا الحادث المأساوي والفضيع الذي تسبب في مقتل أوروبيون في قلب أوروبا
    ولكن حين يقتل المجنون بشار الأسد أكثر من ربع مليون عربي سوري ويستمر القتل منذ خمس سنوات تقربياً بشكل يومي ليلاً ونهاراً وبكافة أنواع الأسلحة مثل البراميل المتفجرة والأسلحة الكيماوية من أجل إخضاع وترويض الشعب السوري فلا بأس وليذهب الشعب السوري إلى الجحيم
    المهم أن الضحية ليس أوروبي أو أمريكي أو إسرائيلي