حجاج حزب الله في اعزاز يتحولون إلى مقاتلين دفاعاً عن بشار الأسد في القلمون ( صور )

نشرت وسائل إعلام لبنانية صوراً لأحد عناصر حزب الله في سوريا، مشيرة إلى أنه أحد “مخطوفي اعزاز” الذين قيل إنهم كانوا في سوريا كـ “حجاج”.

وأزهر الصور “الحاج عباس شعيب” وهو يقاتل في صفوف حزب الله دفاعاً عن بشار الأسد في القلمون.

وكان شعيب من ضمن عدد من اللبنانيين الذين تم أسرهم في اعزاز، وزعم حزب الله وقتها أنهم “مدنيون و حجاج”، قبل أن يتم إطلاق سراحهم عبر صفقة تبادل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. هذا درس لنا مره اخرى لن نطلق سراح احد قبل ان يكون جثه هامده حزب الله لا زمه ولا عهد له ابدا كذب بانهم حجاج وشوه صوره حجاج لم يعد احد يصدق اي شعي مثلا لانهم وصومو بكذب ونفاق من خلال ايران وحزب الله وحت هم انفسهم حين خرجو على تلفاز وكانو اسرى قالو اننا حجاج ولسنا مقاتلين وقالو يومها انهم مرض وعندهم امراض مزمنه حسنا هذا جيد سقع غيركم وربما انتم انفسكم على لبنان تعلم درس وخاصه شعب لبناني الذي دفع كثير في سبيلهم ليخرجومن لاسر وليعلم انه شعيه لبنان كلهم مقاتلين وليس فيهم اي مدني وعلينا نحن فهم درس جيدا انها حرب ولا عواطف فيها حجاج او غيره الاعدام هو حق وفاصل بيننا

    1. اولا “الزوار” و لیسوا “حجاج”…لو انتو لا تهتموا بامواتکن و عقیدتکن میة بالمیة کعقیدة کفار القریش فی الاموات فهذه شانکن (يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنُوا لا تَتَوَلَّوْا قَوْماً غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآخِرَةِ کَما يَئِسَ الْکُفَّارُ مِنْ أَصْحابِ الْقُبُورِ/الممتحنة 13 .)….قبل سنوات تشرفت بزیارة مکة و المدینة . فی مقبرة البقیع رحت فوق قبر من یسمی خلیفة الثالث عثمان …شفت انو “لا یزورها حتی غزالین!”…های قبر حبیبکن…فکیف بنسبة عدوکن…یا هذا السبب الاصلی للزیارة القبور هو لارتباط القلبی مع الشخص المیت و لیس کماکتب فی بوابة البقیع “للعبرة فقط!”…لو کنت احتاج بالعبرة ففی مدینتی یلی اعیش فیه مقبرة و الاف قبور موحودة….
      اما بنسبة التحویل السجناء جثة هامدة…. آلاف من سجناءکم هون…اذن لاتفتح فمك اکثر من حده…

    2. يا متفزلك ماحدا طلب منك تروح على البقيع لتاخد العبرة،
      قال الله تعالى في محكم اياته (كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام) صدق الله العظيم
      روح خود العبرة من اي مقبرة،

    3. عقيدة النصيرية تقوم على عبادة الأشخاص والقبور
      فلا تتذاكى وتحكي في دين الإسلام
      وبالنسبة لـ (زيارة) مكة والمدينة فمن الجيد أنك قلت زيارة لأك لو قلت (الحج) كانت كذبتك ستكون وقحة، لأننا نعرف أن النصيرية لا يؤمنون بالحج. وإنما يزورون مكة والمدينة ليسبوا الصحابة، وأي نصيري يقول غير ذلك كااااااااااذب
      نحن نعلمك بنصيرية اللاذقية
      عائلات حلوم وغزال وحاتم وغيرهم وهم عائلات مشايخ النصيرية ليس فيهم (حاج) واحد
      قبلتهم هي قبور ومقامات لأولياء مزعومين لا وجود لهم في الواقع
      كل مزارات النصيرية في قرى اللاذقية عبارة عن قبب بداخلها قبور فارغة .. يبنيها المشايخ لتكون مقراً لجباية الخمس ونيل حصة من لحم التيس الذي يذبح في تلك المزارات كنذوز في سبيل التقرب من المزعوم صاحب القبر وليست لوجه الله تعالى.
      ويواجد المشايخ في تلك المزارات في المناسبات الوثنية الشتمية لتناول لحم التيس خاصة في (القوزلة ) الذي يتزامن مع عيد النيروز.

    4. طبعا ما کان “الحج”..لانو سفری کان فی شهر “رجب” مش “ذوالحجة”…انتو حجکن فی رجب؟؟؟هههههه…بعدین…نمشی آلاف کیلومترات لنسب الصحابة؟ عینی مو یصیر مثلا منقعد فی بیتنا و نفعل کما تفضلت؟؟؟ سفری هذی کان “العمرة المفردة” و انا عمدا انتخبت شهر رجب کی یصادف مع الولادة سیدنا علی بن ابی طالب (علیه السلام)و وفاة سیدة زینب(سلام الله علیها). و ایضا فی عید المبعث الرسول کنت فی المسجد النبوی…ما فی احتفال و لا شئ…فقط حطوا بعض قطعات من السفرة وسط المسجد و بیها التمر و شراب حار و طعمها المر(ما فهمت شو کان)…هذه کل الاحتفالیة اهل التوحید فی مسجد النبی للبعثة النبی صلوات الله علیه و اله و سلم!!

    5. ياهذا لا تتكلم بما لا تعلم
      أن أمير المؤمنين علي بن ابي طالب ارسل ابنائه الحسن والحسين ومحمد بن الحنفية للدفاع عن أمير المؤمنين الخلفية الثالث عثمان بن عفان ولم يتخذ له مزار (حجاً ) على قبره !!!!!!!!
      أن الحب ليس كما زعمت والا فما معنى ان يدفع بثلاث من بنّيه للدفاع عن الخليفة عثمان ولا يبني حج له يزار ليلا نهار
      ان تحب الميت يعني ان تدعو له وتعمل له عمل خير ( روي أن رجل حج عن النبي صلى الله عليه واله وسلم …….. )
      أما قولك عن العقيدة فان عقيدة عبادة القبور أو ما تسميها زيارة القبور هي شرك بالله والا لما ارسل الله نبيه نوح للمشركين !!غير انهم قدسو وعظمو قبور صلاحهم وعلمائهم (زيارة ) حج ) واشركوها مع الله في العبادة . أقرأ سورة نوح وتفسيرها
      واحتجاجك بأنكم تملكون الالف السجناء منا فهذا ليس بجديد ومازلت صور أخر جرائمكم تنشر لهذا اللحظه من قتلكم لالف السجناء وهذه المرة الالف التي تفعلونها وتقتلون السجناء بينما نحن اطلقناهم لنطلق بعض الاسرى لديكم (الذين سجنتموهم ظلما وعدوانا)
      بالنهاية انصحك ان لا تهدد وتتوعد لان غدا لناظره لقريب

    6. الحمدلله..واحد شخص فکر ثم اجاب…علی ای حال…یا اخی مین بقللک انه لم یکن قبة فوق قبر عثمان و الزوجات النبی(صلوات الله علیه و آله و سلم) و الاخرین المدفونین بالبقیع؟ اکتب فی الجوجل “مقبرة البقیع سابقا” فلتری ما تری…و حتی فی سوریا هناك قبب فوق قبر صلاح الدین و خالد بن الولید ووو…و طبعا مدینة و مکة لم تکونا یوما تحت سیطرة الشیعة و هذه القباب کلها بنیت بایدی اهل السنة…و لماذا یبنی مثل هذه القبب؟ السبب حفظ الذاکرة التاریخ.مثلا فی درعا جامع العمری.لو الناس بیحبوا ان یصلوا فی مسجد بناها عمربن الخطاب اکثر من مساجد اخری فهل هذه یعد شرکا؟ لا ابدا هذا یدل علی حبهم لعمر و حفظ الذاکرة التاریخیة..ولکن خیل لو لاسمح الله داعش دخل بدرعا و امر بتدمیر جامع العمری و تدمیر مسجد الاموی لان الناس یصلون فیه حبا لصلاح الدین و دمر قبر هذا الصحابی و ذاك الصحابی…طیب ماذا یبقی من التاریخ الاسلامی الا “القصص” کالف قصة نسمها کل یوم؟ماذا یبقی الا “حبر علی ورق”؟(ملاحظة:داعش دمر قبر 40 صحابی فی تکریت بالعراق ولکن بقوة القادر لم یدمر قبر رئیس العراقی السابق صدام ل6 اشهر!! بعد 6 اشهر دخل الحشد الشعبی بتکریت و فی عمل انتقامی فجروها) اما بنسبة قولک “الزیارة=الحج”…یا عمو مین قال الزیارة یعنی الحج؟ و هل هابیل کقابیل؟ و هل النکاح کالسفاح؟ مثل ان بتقول “العنب حرام لانو یؤخذ الخمر منو!”…طیب یجب معاقبة من یاخذ الخمر منو و لیس الحل فی “تحریم العنب”…اذا احد یعبد قبر اولیاءه فهذا خطاء یجب ارشاده ولکن لیس کل تکریم و احترام لاولیاء الدین(من العصر النبی الی الیوم) شرکا…اذا کان تکریم الاولیاء الدین شرکا فلماذا بعد اسم الصحابی الذی مات قبل الف سنة تقولون “رضی الله عنه”…هذا تکریما له…”و للتکریم اشکال مختلف”….کما ذکرت لك (کَما يَئِسَ الْکُفَّارُ مِنْ أَصْحابِ الْقُبُورِ/الممتحنة 13 ).الیاس من اصحاب القبور هو السنة الکفار القریش…و ایضا یقول الله تعالی وَلَا تُصَلِّ عَلَىٰ أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا وَلَا تَقُمْ عَلَىٰ قَبْرِهِ ۖ إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُوا وَهُمْ فَاسِقُونَ (84)…اذن نستنتج عندما یمنع الله الرسول من القیام علی قبر المنافق فیعنی یجوز له القیام علی قبر المؤمن…انا اصلا اتساءل منك:”من دفن النبی بمسجد کی یزورها کل دقیقة آلاف من المسلمین و المصلین؟الجواب:” 4 خلفاء الراشدین!!”. من دفن الخلیفة الاول الی جانبه فی المسجد و هم کانوا یعرفون انه یزورها آلاف الناس کل دقیقة؟” الجواب”3 خلفاء الراشدین”! والخلیفة الثانی ایضا…یا حبیبی بنسبة تسویة الزیارة اهل القبور بالحج مع کل احترامی لك هذه “اسماء سمیتموها”…لو بتسموا “الشجرة” “الجحش” فهل هذا یعنی یتغیر من کونة الشجرة جسم خشبی مع بعض عدد من الساق و الورق؟ اخی هذه الاحکام سیاسیة بامتیاز…المشایخ الخلیج کل یوم یقلون شئ جدید و غدا ینسون:البکاء للحسین حرام لانها اعتراض علی القضاء و القدر الالهی…یوم اخری تبحث فی الیوتیوب کلمة “بکاء الشیخ علی سوریا” بتشوف کل علماء السلفیین یبکون علی قتلی الحرب فی سوریا!! الشیعة و العلویة یذهبون باعداد کبیرة الی کربلاء و المشهد مثلا ، فهل هذه تعد حجا؟ لا ابدا…اسال من نفس فمثلا سنویا آلاف بل الملایین من السواح یذهبون الی النقاط السیاحیة فی اوروبا فهل هم یحجون هناک؟ ثانیا هل العلاقات الرائعة(!) بین دول ذات اغلبیة الشیعة و المملکة السعودیة تسمح بان مثلا 10 ملایین شیعی یدخلون بمکة و المدینة سنویا؟!! اخیرا بنسبة التهدید بالسجناء: المعلق الاول دعی الی التحویل الاسرینا جثث هامدة و فردیت علیه فقط .

  2. سوف ينقلب دعم الأهبل بشار الأسد على الطائفتين العلوية النصيرية والشيعية المجوسية إلى حسرة وندم

    1. اخواننا فی الوطن لایعرفون شئ من العقائد الطرف الاخر…و هذی مستوی مثقیهم…فکیف بنسبة جهالهم و حمیرهم؟

    2. ليش عم تسب أخوانك في الوطن يا أخ؟؟؟ هاي أول مره بنسمع أنو في حج أو أماكن مقدسة بإدلب،،،،،و لاتنسى أنو الزوار غير سوريين…..بنعرف بلدنا و تاريخ بلدنا مليح….لذلك…لايجي حدا يتفزلك علينا بحجة أنو عم بيعرفنا ببلدنا…..يللي مهتمين كتير بمراقد مقدسة…ينقلهون على بلدو و يخلصونا…….أصلاً السوريين ما عمرهون اهتمو بهيك شغلات…و نسبة كبيرة من السوريين غير متدينين و حتى غير مؤمنين…..الديانات و المذهبيات بتتناقض أصلاً مع عقلية و وعي السوريين….

  3. تاريخم معروف غدر وحقد وجهل ولطم ومحاربتهم بكل الوسائل واجب انساني واخلاقي

  4. كما هم اللبنانيون يدخلون الى سوريا و يقتلون السوريين يجب على السوريين من جيش الفتح و كل الفصائل المسلحة الاخرى الدخول الى لبنان -العين بالعين – و ان لم يريدوا يجب فتح المجال و الطرق الى داعش الارهابية و لو كانوا على خلاف مع كل معظم السوريين و لكن ضرب الظالمين بالظالمين للدخول الى لبنان- والله بياخدوها بيومين لكل لبنان- ومنخلص من حزب الشيطان الوسخ- و لو اجتلت داعش الارهابية لبنان سوف تجبر العالم على وضع سوريا على اولى الاولويات و تنتهي الحرب السورية

  5. اذا كبيرهم اكذبيهم
    الشيعه عندهم الكذب امر شبه محلل كما اليهود الغاية تبرر الوسيلة

  6. هؤلاء المشركون يحجون الى هبل والى القبور المزيفه ويتحكم بهم حاخامات من يهود الخزر يسمون انفسهم ايات وسيكون لعنات عليهم يوم القيامه

    1. شو هالتحليل التافه؟؟؟؟ شو شربان اليوم؟؟؟ ولّا متقل بالحشيشه؟؟؟؟؟

  7. الى من اللاذقية

    خللي اللي بالقبر وقاعدين تدعوهم وتطلبوا المدد منهم يفيدوكم يوم القيامة

    فعلا الحمد لله على نعمة الاسلام السني

    شغل مخط احسن ما تكون متل الحمار المسير يا __من اللاذقية