حزب الـ ” ب ي دي ” الكردي : دافعنا عن روج آفا ضد النظام الديكتاتوري .. و سنرد على أي هجوم تركي يستهدف أراضينا

في الوقت الذي تتواصل فيه السيناريوهات والنقاشات بشأن إقامة تركيا منطقة عازلة أو منطقة حظر طيران على الحدود السورية أو الدخول في العمق السوري بداعي وقف خطر داعش والأكراد، أصدر الرئيس المشارك لحزب الاتحاد الديمقراطي جناح منظمة حزب العمال الكردستاني في سوريا أكد فيه عدم نيتهم إقامة دولة مستقلة شمال سوريا.

وطالب البيان كلاً من الولايات المتحدة وفرنسا بعدم السماح لتركيا بشن عملية عسكرية محتملة في منطقة روج آفا وبعض المناطق في سوريا.

وأفاد البيان الصادر عن مكتب الرئيس المشارك للحزب بأن المسؤولين الأتراك يهددون بتدخل عسكري في روج آفا وبعض الأراضي السورية، بحسب ما نقلت صحيفة “زمان” التركية.

وأكد حزب الاتحاد الديمقراطي في بيانه أنهم سيهاجمون ولن يقفوا صامتين في حال هجمات محتملة من تركيا، وأوضح أن “قوات حماية الشعب الكردي وحلفاؤها دافعوا عن أراضي روج آفا ضد النظام الديكتاتوري والمجموعات العصابية الموجودة في المنطقة. ودفعوا ثمنًا كبيرا من أجل الدفاع عن أراضي روج آفا. ونحن الآن على أهبة الاستعداد لمواجهة أي هجمات بغض النظر عن الطرف الذي ستأتي منه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫50 تعليقات

    1. شو هاي روج أفا؟؟؟؟؟ شو هالحقارة و هالغباء؟؟؟؟؟ السوريين على اختلافاتهون ما ممكن يتركو زعران و عديمي الإنتماء الوطني، يقتطعو شبر من أرض سورية….و يللي مفكر أنو رح يقدر يستغل الأحداث ومآسي البلد ليسرق جزء من أرض سورية فهو معتوه و لا يعرف التاريخ…..

    2. مين سائل عنكم , حتى يسأل عن اعترافكم وعدم اعترافكم ؟

      ..

      المصيبة الكبرى , هي أنكون لسا ما عارفين انتو وين بالنسبة للشعوب والحضارة الانسانية.

      .
      .

      من أنتم حتى تتفوهوا بحرف؟ شو قدمتو للبشرية ؟!
      .
      .
      شو ترتيبكم بين الأمم ؟
      .
      .
      لسا بكل وقاحة وبجاحة , بتوقل تعترف ولا ما تعترف؟
      .
      .
      فعلا إذا لم تستح , فافعل ما شئت.

      .
      .
      انتو ما بتستحو ولا فيكم ذرة كبرياء او كرامة , فكروا شوي , ارتقوا لحالة الانسان البشري قبل كل شيء , بعدين وقتها أنا واثق انك رح تقول غير هالحكي , لذلك بتفهم ليش بتحكي انت وامثالك هيك , بدكون أجيال لتتعلموا تعيشوا بالأول وتعرفوا تتركوا غيركون يعيشوا متل ما بدون هنن , وما تتدخلو بشي ما بيعنيكم ,

    3. اللي بيسمع كلامك بيفكر انكن قدمتو للبشرية معجزات، واللي بيسمع احلامكن بيحسب انكن عم تشتغلوا 24 ساعة لتنهضوا.
      .
      اصحوا من احلامكن وعيشوا الواقع.
      الواقع انكن بتشحدوا احلامكن شحادة، وفجأة بيصحوكن من النوم.
      .
      ومن كتر ما عم تحلموا ما بقا تعرفوا شو قدمنا نحن للحضارة الانسانية!!!!
      وسمحتوا لحالكن تقيمونا مع انكن ولا شي اذا استمريتو بكونكن كرت يستخدم او يحرق وقت الحاجة

    4. شلون بتسرقو ارض، وبتهجروا اهلها وبدك الناس يتركوك تعيش متل مابدك؟؟
      .
      وشو هالتاريخ الحضاري لامثالك، وشو قدمتو للانسانية غير البويا والتلميع؟؟
      .
      ومشان ماحدا يصطاد بالمي العكرة، كل الاحترام للاكراد المحترمين يلي من عمرنا كانوا جيراننا واهلنا.

    5. انظر ما كتبه شيخ المؤرخين الأكراد الدكتور الباحث عمر ميران، وطبعاً بسبب ذلك اغتالته الأيدي الكردية الشيوعية بكل همجية ونذالة مع أنه كان قد تجاوز الثمانين من عمره:
      ان الشعب الكردي كله شعب بسيط وبدائي في كل ما في الكلمه من معنى حقيقي.
      وهذا ينطبق على اخلاقه وتعاملاته وتراثه وتاريخه وثقافته وما الى آخره. فلو اخذنا نظره عامه ولكن ثاقبه لتاريخ الشعب الكردي لوجدنا انه تاريخ بسيط وسهل ولو اردنا ان نعمل عنه بحثا تاريخيا علميا لما تطلب ذلك اكثر من بضع صفحات.
      هذا ليس عيبا او انتقاصا من شعبنا الكردي ولكنه حال كل الشعوب البسيطة في منطقتنا المعروفة حاليا بالشرق الأوسط. على العكس من ذلك ما يمكن ان يقال بحق الشعوب المتحضرة والمؤثرة ببقية العالم المحيط بها والقوميات الأخرى والمجاورة لشعبنا كالفرس والعرب والأتراك واذ ابتعدنا قليلا كأهل الهند و الصين.
      المقصود هنا هو ان شعبنا الكردي لم يكن له تأثير مباشر او غير مباشر في او على الأقوام المجاورة له, ولا على الشعوب والأمم الاخرى في العالم, وهذه هي الصفة الأساسية الأولى للشعوب البسيطة والمنعزلة عن محيطها الخارجي. وهذا بحكم الطبيعة الجغرافية الصعبة التي يتواجد فيها الكرد، علما ان هذه الطبيعة الجغرافية الصعبة والحصينة كانت ستكون اول الخطوط الدفاعية عن الحضارة لو كانت هناك بقايا او معالم حضارية كالعمارة او الثقافة او التراث الشعبي.

  1. ضد النظام الدكتاتوري..!!!!!ع اساس عفرين وقامشلي وراس العين طيارات النظام ما عم تهدا وعم تقصفكن بالبراميل المتفجرة..يخرب بيتكن..بدكن تعملو دولة ع حساب دم الشعب السوري…مدوانو وحزبوانو اوبه وانو..كوجكلار

    1. يا محمد انا من أحد الذين قاتلوا ضد النظام في عفرين وكوباني وقامشلوا تعرف بأن هذه المناطق الان تعيش فيها الالالف من اهلينا الذي حربوا منكم ومن فصائلكم وداعش والنصرة والان يعشون في أحلى أيامهم بيننا ولكن لن نسمح لأحد أن يفرق بين الشعب السوري الذي حافظة على تراثه وعاداته وتقاليده وتعايشه المشترك لكن لا للفتن بين الشعوب المنطقة تركيا هي الذي يعمل على دعم داعش في سوريا من أجل القتال ضد الاطراف التي تريد اسقاط النظام تعرف انوا داعش تم تصنيعه فقد من اجل تصفية الفصائل المعارضة المعتدلة التي لا تخدم مصالح أحد وداعش الان تقاتل الاكراد بدلا من ايران والنظام السوري لهذه السبب النظام مشغول في تصفية المعارضة المسلحة وداعش تهتم بشؤون الاكراد وبعد كل هذه السنوات اذا لم تعرف ما يجرى على الاراضي السورية والله عيب على هيك شعب اذا ما بيعرف شو عم يصير في بلده

    2. انا ضد داعش والنصرة …نحنا همنا دولة مدنية ديمقراطية تعددية كل مكونات المجتمع تاخد حقوقها..داعش صنيعة استخبارت عدة دول واولها النظام السوري…ومعرف شو عم يصير ..ع فكرة انا من عفرين وساكن بالشيخ مقصود بحلب..وبيتي سرقلي ياه وحدات حماية الشعب

    3. من انت ايها الشبيح اللبناني حتى تتكلم بامور الشعب السوري
      تفووو عليك وعلى بشار وحسن وقح وتافه

    4. طول بالك يا أخ سمير….بجوز الأخ البناني مو من مؤيدي حسن زميره…..

  2. دافعوا ضد النظام الديكتاتوري..العمى ما اوقحكم لك ما حدا مصدق هالكذبة ولا حتى انتم…!!

  3. هاي الأحزاب الكردية خائنة .. عم يطالبو أميركا وفرنسا
    بالتحرك ضد تركيا .. أظهروا عمالتهم على المكشوف .

  4. أتوقع أن تكون نهاية هؤلاء الكلاب وخيمة و سيُعلَّقون على مشانق جاهزه.

  5. يكفي نفاق وكذب يا جماعة تركيا قطر والسعوديه. الغباء والكذب متأصل فيكم يا لوطيين وسماسرة وشلة النصابين الاتراك
    غبائكم السياسي لا حدود له والكذب متأصل فيكم. يظهر ان سمة الاخواني ايا كانت جنسيته الغباء الشديد والخيبة غايتكم.

    1. كلامك صح و لكن لا حياة لمن تنادي. خلينا نستنى الى ان يفهموا.

  6. الي ما عاجبوا العيشة ببلدنا كوردستان يحلق عشبه البطيخ العربي تبعو أحسن ما عمتعووا علينا صرلكون 5سنين، بشار الأسد برغم كل حقارتو وندالتو صرمايتو بتسوا روسكون يا كلاب، الله يقويه وينصرو عليكون وينصرنا عليكون وعليه ،،،تكبيررررر.

  7. لم لا تدعم تركيا جيش الفتح ليدخل الى القرى العربية المهجر اهلها على يد الاكراد الخونة و يطرد pyd , pkkمن كل مناطق سوريا و يقضي على حلم الاكراد والصهاينه و الامريكان في اقامة دولة كردية لسلب اغنى مناطق سوريا بالنفط والغاز والزراعة

  8. في حال تدخل العدو التركي برا أو جوا في كوردستان روج آفا نعدكم بالإنتقام خلال 48 ساعة من تركمان سوريا وليعلموا أي منقلب هم منقلبون ، ستقوم قواتنا بإبادات جماعية في قراهم في ريف حلب و الحسكة نعدكم لن نتهاون في اللعب على وتر كوردستان و سيهب أخوتنا في كوردستان تركيا نحو العاصمة أنقرة و اسطنبول وسنعيد ما بنيتموه خلال 10 سنوات إلى ما قبل 20 عام ، وسنعود لحرب العصابات في قلب مدنكم وقراكم.والله ولي التوفيق.لعل هذه المرة لسنا وحدنا فهناك روسيا و إيران و أمريكا و إسرائيل خلفنا .

    1. ايه و بعدين راح تحرقو امريكا و روسيا و تساو الصين بالارض و تنكشو سنانكم باوربا

      ههههههههه فعلا الجنون فنون

    2. بدك توقف بوجه عاشر اكبر قوة عسكرية بالعالم والأول بمستوى الشرق الأوسط..روح وقف ..ذاتي انتو جماعة الب كه كه مو شاطرين غير بالتفجيرات واعمالةشغب..

  9. توجد انباء عن ان الائتلاف السوري المعارض سوف يصدر قرار بتجميد اي تعاون مع امريكا او قبول اي مساعدات منها على خلفية اجهاض امريكا لخطط اقامة مناطق آمنة في الشمال السوري- وسوف يطرد كل اعضائه من الاقليات

  10. الجيش العربي السوري بقيادة الدكتور سيادة الرئيس بشار الأسد لن يسمح لأحد بأقامة دولة أو حكم ذاتي لأحد لا إلى داعش ولا إلى الأحزاب الكردية ( البويجية ) نقطة من أول السطر .

  11. حقد دفين في قلوبهم طالعوه عاهل القرى العاجزين, بس لوين جاية ايام الحساب

  12. الاحزاب الكردية بالكاد تتصدى لداعش مع الدعم الدولي فكيف لو جاء الجيش التركي الذي لن يجراء التحالف الدولي على ضربه سوف يجعل الاحزاب الكردية الملحدة طحين وعقبال كلاب النار داعش

    1. انت اكثر من مرة ماسكها زلة على السيد ماجد العتيبي وكأن المطلوب منه أن يبرز لك هويته السورية لتعطيه صك الغفران. لأنك تخاطبه كالمذنب وفق قناعة في رأسك أن العتيبي يجب أن يكون سعودياُ، ومتجاهلاً أو جاهلاً أن القبائل العربية أو أغلبها يمتد تواجدها إلى وسط منطقة الأناضول (ماردين وسيرت) على وجه الخصوص.

      قبيلة عتيبة: من أكثر قبائل العرب المعاصرة عددا وقوة وانتشارا تمتد ديارها من الحجاز الى أواسط نجد وهناك عائلات منها هاجرت الى الكويت والأردن وسوريا ونابلس في فلسطين وبعض دول الخليج.

  13. على مايظهر في كم كردي يفهمون العربية هذا مانراة من التعليقات المضادة لعروبة سورية. اغلب الأكراد خونة مالهم عهد ولا ذمة. خزلهم اللة في الدنيا قبل الآخرة. قواوا آمين.

  14. افضل حل لجماعة السوريين الاتراك الجدد ياخدو المناطق السنية معهم على تركيا وأردوغان يصير رئيسهم ويضلوا يعيطو طوا اليوم: باقية وتمدد. قرداشلر…

  15. يا عيب الشو على هيك شعب في سوريا ولحتى هلق ما بيعرفوا من عم يدير سوريا والله عيب بعد 5 سنوات من الثورة

  16. شو هي روج آفا؟؟؟؟؟ هدول البابورجية من وين بيجيبو هالمصطلحات؟؟؟ بس يا ريتو ذكرلنا موقعة حارب فيها النظام؟؟؟؟الدكتاتوري؟؟؟؟؟

    1. كلام سليم..بدنا سوريا لكل السوريين..واللي بدو يعمل دولة خلي يطلع ع المريخ يشفلو شقفة ويعملها دولة..اخ بو جية..

  17. الة مواطن لبناني
    انقلع من هالصفحة والله قرفنا منك العمى شو ثقيل دم وكره
    هاي صفحة للسوريين روح وخليك بلبنان تبع حزب الشيطان

  18. الطغاة يشعلو نار الفتنة بين المظلومين ليقاتلوا بعضهم بدلا من ان يتوحدوا ضده

  19. الخبر متعلق بشكل رئيسي بالاتراك او الدولة التركية و حزب ال pyd و عندما يعلق المواطن التركي افهم ان الخبر يمسه و كذلك الكردي لكن عندما ارى الكثير من العرب السوريين يعلقون و على الاغلب يتمنون ان تدخل تركيا ضد الاكراد فافهم من هذا كمية الحقد الموجودة في قلوبهم و ذلك يعود لسببين الاول بعدهم عن المناطق الكردية و عدم الاحتكاك المباشر و الثاني يعود الى وسائل الاعلام التي تضخ كمية كبيرة من المغالطات و الدسائس بين مكونات الشعب السوري بدعم كبير من الدولة التركية و حتى لا يظن القارئ اني اتجنى على تركيا استطيع ان اعدد الكثير من التصرفات الجيدة للحكومة التركية و هي ايواء اللاجئين و الطبابة المجانية و رخصة العمل و غبرها من الميزات التي لا تقدمها و لا دولة عربية و ما يجعل فئة من السوريين تدين بالشكر لتركيا و لكن هل يبيح هذا ان نساند تركيا عندما تدخل الى سوريا بجنودها و تحتل قسم من ارضها لغايات ابعد ما تكون عما تدعيه من مناطق امنة او الامن القومي التركي و هي اطماع عبر عنها قبل فترة احد المحللين الاتراك و هو محمد زاهد غول بانهم يريدون حلب غاياتاهم ابعد من ذلك و ليسوا وحدهم كذلك لا توجد اي دولة صرفت دولار في سوريا الا و لها غاية و مصلحة فيجب ان نكون عقلاء و لا ندمر ما تبقى من بيوتنا و ان ناخذ منهم اي مساعدة لاننا فعلا نحتاج بشرط ان لا نصبح ادوات او ابواق لهذه الدول ان لم نستطع مقاومتهم اقل الايمان ان لا نخدم اجنداتهم

  20. انا برايي لاتستنو تركيا وتسبقوا وتهجمو بركي منرتاح منكن اسرع

  21. تاريخ العرب حافل بالمجازر والعمالة والعبوديه والاستبداد، فلهذا لا تقرؤون من تعليقاتهم وبعد 5 سنوات مما يسمى بالثورة والتي تحولت لحرب دينية وعرقيه ومذهبية، إلا التهديد والوعيد والالفاظ العنصرية….وبعدها يتكلمون عن سوريه موحدة تجمع الجميع !؟
    من سيحكم سوريه، الاخوان، السلفيين، الدواعش، عملاء قطر وتركيا وايران وامريكا والسعوديه ؟ اي دستور ستفرضونه على من تسمونهم كذبا بالأقليات، وهي شعوب اصليه في ارضها ؟

    لا تعرفون لا حوار ولا انسانية ولا اخلاق، كل ما تتقنونه هو العنف والقتل، فسيرتكم الذاتية حافلة بهذا التاريخ المجيد.

    تقولون ان الاكراد لا عهد لهم، وهم خونه، وعنصريون ؟ ولماذا، لأنهم يريدون العيش بسلام وأمان بعيدا عن خزعبلاتكم الدينية والقومية ؟ تستغلون الدين الاسلامي لفرض العروبة كقوميه مقدسة على الاكراد وجلهم مسلمون، ولا تستحون من انفسكم ؟

    من أسقط الخلافة العثمانية ؟ أليس عرب النجد والشام وغيرهم من تحالفوا مع الانجليز لطرد العثمانيين ؟
    أجدادكم يسقطون الخلافة وقد كانوا اكثر تدينا منكم، وانتم عبيد السلطان العثماني الإخواني تريدون احياء الخلافة على جثث السوريين ؟ تفرحون لأخبار احتلال الاراضي السوريه من الاتراك، وتفرحون لسماح تركيا بدخول جحافل الدواعش عبر الحدود لذبح المئات من الاطفال والنساء الكورد في كوباني وتل الابيض ؟ من الخائن اذا ؟ من المجرم ؟

    من اغرق العالم العربي في الجهل والفقر والفتن والاستبداد، وسهل مهمة الاستعماريين بإحتلال جل الدول العاربة والمستعربة ؟ أليس الأتراك هم من احتلوا هاته الدول لقرون، ولم يقدموا لها الا التخلف والحروب والضرائب والمشانق ؟ إقرؤوا تاريخ الاتراك من اجدادكم، ان كانت لكم اصلا ذاكرة، فهناك من لم ينسى جرائمهم ومذابحهم.

    أنتم من اشعلتم نيران الحرب، وانتم من تحالفتم مع كل الدول، وساعدتم بدخول التكفيريين والسفاحين الأجانب لسوريه عبر الحدود التركية السورية، وأنتم من صفقتم لجرائم الدواعش والنصره واخواتهم في سوريه والعراق، لكن وبعد ان انقلب الدواعش على الجميع، واصبح هدفهم خلق خلافة اجرامية، استيقظ ضميركم، و تفتقت المروءة ، حتى بدأتم تذرفون دموع التماسيح…..وانتم من تتكلمون عن الخيانة والعمالة ؟

    السودان قسمه حاكم اخواني ولم نسمع من الاخوانيين اي تنديد، حلال على الاخرين وحرام على الاكراد.
    دول بدويه فيها مئات الآلاف من السكان لها الحق في اوطان صنعها الاستعماريون الستغلال الغاز والنفط، أما الاكراد من يتجاوزون 50 مليون نسمه في العالم، فلا حق لهم في وطن ؟

    قولوا لنا يا جماعة، هو مذكور في القرآن ان الاكراد ممنوع عليهم ان يكون لهم وطن، وحلال على العرب والاتراك والماليزيين والاندونيسيين والافغان وغيرهم بتشكيل اوطان ؟ وطبعا عندما تقول لفاشيين الجدد من تجار الدين والقومية هذا الكلام، يقولون لك ليعود الاكراد من اين قدموا ؟

    من كان هنا قبل قدوم بدو صحاري النجد والحجاز واليمن ؟ كفاكم تحريفا للتاريخ وتزييفا للحقائق، فإما كل واحد يعيش بسلام في وطن يحميه، والا حروب وفتن بدون نهاية كما تحسنون فعل ذلك منذ قرون عدة.
    الشيعة والسنة، يتحاربون فيما بينهم منذ قرون، ويدخلون الاوطان في حروب استعمارية بتحالفهم مع طرف وآخر، ويريدون ان يفرضوا جنتهم الجهنميه غصبا عن الجميع….انتم لا تحبون لا التعايش ولا السلام، حتى في الدول الغربيه التي فتحت لكم الابواب ترتكبون فيها المذابح، والدول التي آمنت بالديموقراطيه كتونس ترتكبون فيها المجازر….أنتم تعشقون الفتن والقتل والحروب والاستبداد.

    وان تحالفتم مع الاتراك، فالعين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم، عهد المجازر ضد الاكراد قد ولى، لا صدام بالكيماوي سينفعكم، ولا العثمانيين بمجازرهم سينفعونكم، اليوم اكراد العالم لن يسكتوا ان اقدم العثمانيون الجدد على ارتكاب حماقاتهم، سيفتحون ابواب جهنم على تركيا.

    1. يا سيد سليمان شو قاعد تعطينا محاضرات عن تاريخ المنطقة ومعتبرنا هنود ما منعرف شي
      يا سيد سليمان قاعد تحكيلنا عن الدولة العثمانية وعن أعمالها ووووو
      اخي لو افترضنا صحة ما تقول ! طيب الأكراد ما كانوا عثمانيين ؟ الأكراد كانوا شريك مضارب للدولة العثمانية
      حتى ان الارمن (رغم ان مزاعمهم باطلة من الاساس) يقولون ان من ارتكب المجازر المزعومة بحقهم هم اكراد الدولة العثمانية، واعتقد انني لا احتاج لأشرح لك ان أرمن تركيا كانوا يتقاسمون مع الاكراد نفس المناطق من اردهان الى قارس وغيرها من مناطق غرب تركيا.
      يعني نازل نتف بالعثمانيين وكأنهم شر مطلق
      يعني على قول المثل: وقت الغنيمة انا شريكك ووقت الدفع ما بعرفك ولا بتعرفني
      احكي منطق وقول يلي قلك ويلي عليك

  22. كل ما تتفوهون به فهو كلام وسخ وقذر وكره وبغض و حقارة تبقى في قلوبكم وأعماقكم إلى أن تموتوا بسببها . فهو لا يقدم ولا يغني من جوع . ويكفيكم ما قاله الله تعالى فيكم في القرآن الكريم ( الأعراب أشدُّ كفراً ونفاقاً ) فأنتم أيها الأعراب لم تتركوا الكفر و النفاق لأحد من بعدكم . ولو بقي منهما شيء لأخذه رئيسكم . الذي كنتم تصرعون رؤوسنا بشعاراتكم فيه ( بالروح بالدم نفديك يااااااااا ) فلماذا تركتموه و تركتم بعض الشرفاء يحاربونه من أجل الحرية والكرامة ؟؟؟؟؟؟

  23. بارك الله فيك ياسليمان . أين كنت ؟ ولماذا لم نقرأ لك منذ زمن ؟ لقد أفحمت كل من يطيل لسانه علينا بل و قد قطعت لسانه ولكن للأسف ليس لديهم شرف ولا كرامة ولا أخلاق ولا أدب حتى يأخذوا العبرة ز فقط عندهم التهجم على الآخرين و اتهامهم بالخيانت والكذب و عديم الأخلاق وووووووو وبالأخير هي صفاتهم