وزارة الدفاع الأمريكية : المقاتلون المعارضون لا يرغبون بالانضمام إلى برنامجنا بسبب تقديم قتال ” داعش ” على الأسد

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية الأربعاء، “أن عملية تدريب المتطوعين السوريين، تسير ببطء إثر الشروط التي ترغب واشنطن توافرها في المتطوعين، وعدم رغبة المتطوعين في وضع داعش كأولوية على قتال الأسد”.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي الجنرال “مارتن ديمبسي”، في مؤتمر صحفي جمعه مع وزير الدفاع “آشتون كارتر”، بواشنطن، “أن ما طلبته أمريكا من تدقيق في المتطوعين تسبب في تناقص أعدادهم بشكل كبير”.

وتصر القوات السورية المعارضة للنظام على وضع محاربة بشار الأسد كأولوية لهم فيما تصر الولايات المتحدة على أن الدعم العسكري يجب أن يتم على أساس محاربتهم داعش كأولوية قتالية لهم.

وتقول تقديرات البنتاغون أن من بين 6000 متطوع سوري لبرنامج التدريب والتسليح، لم يتم إقرار غير 100 بينما ينتظر 4000 آخرين إجراء عمليات تدقيق لهم فيما تم إدخال 1500 ضمن الخطوات الأولى لهذه العملية.

إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية برغم هذا كلها لا تزال مصرة على الوتيرة التي تسير بها عمليات تدقيق المتطوعين السوريين وهو ما أكده ديمبسي بقوله “نحن بكل تأكيد لن نختصر عملية التدقيق في كل الأحوال، لأن المخاطر التي يمكن أن يشكلها ذلك ليس على قواتنا فحسب بل على الأهداف التي نبتغي تحقيقها”.

وأعرب ديمبسي عن أمله بأن يجلب انتهاء شهر رمضان مزيدًا من المتطوعين قائلًا، “حاليًا نحن في شهر رمضان، وهناك الكثير من الناس المهتمين الذين يرغبون أن يكون مع عائلاتهم خلال هذه الفترة”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. ياقي تدربوهم بشرط أن يرابط 3 أشهر في الجولان لحماية إسارئيل كمان. طز بهيك شروط.

  2. هدول جماعة هدفهم يضمنو حماية اسرائيل بعد الاسد خايفين يروح وترجع الجبهة متل الستينات وطلبت هيلاري كلنتون من الشيخ معاذ الخطيب منذ اربع سنوات اذا اسرائيل ستكون امنة بعد الاسد سيسقط الاسد خلال بضعة ايام وكان الرد بشجار بين افراد الائتلاف البعض منهم قبل والبعض منهم لم يقبل

  3. من يثق بامريكا كمن يثق بعدوه و يسلمه السكين لذبحه داعش الاسد امريكا سوية في تهجير و قتل الشعب السوري ماذا قدمت امريكا غير حماية الاسد و الدفاع المستميت عنه لتهجير باقي السنة و قتل اطفالهم و قتل السنة و تهجيرهم من العراق كل من يتبع البرنامج الامريكي خائن لوطنه و سيذكره التاريخ بمثابة داعش و شبيحة الاسد الحل الاتفاف حول الجيش الحر و الجبهة الاسلامية و الشامية و توحيدهم فقط

  4. في شمال سوريا : أمريكا تستخدم بقايا ميليشيات جمال معروف و حركة حزم بالاضافة الى pyd كمعارضة معتدلة على المقاس الأمريكي لقتال الاسلاميين في مرحلة لاحقة
    و في جنوب سوريا : زهران علوش لن يتورع أو يتوانى في طاعة الاوامر الأمريكية بقتال أي فصيل شريف تريد أمريكا قتاله وسط غياب عقول معظم عناصر فصيله بالاضافة الى ما يسمى الجيش الاول في درعا و الذي يثبت كل يوم أنه آداة في يد المخابرات الأردنية و غرفة عمليات الموك التي تدير نشاطه بالنيابة عن الأمريكان

  5. امريكا (الشيطان الاكبر) عبارة لم نعد نسمعها عبر المظاهرات الايرانيين كما في السابق , ولكن ,,, قد تكون هي الشعارات في القادم القريب للمسلمين اهل السنة.
    هنا وبلسان مسؤوليهم يؤكدون مرة أخرى بعد الاف المرات بأنهم شركاء في العدوان على المسلمين اهل السنة ,
    بالأمس قالوا بانهم لا يرون ضرورة لإقامة المنطقة العازلة لحماية المدنيين الابرياء . واليوم لا يريدون جعل الألوية لمقاتلة الاسد.
    فهل يصح لأهل السنة تسميتها بالشيطان الأكبر وهم يسعون لجعلنا ألعوبة وضحايا بين ايديهم فمرحى للشرفاء الذين رفضوا العمالة واخلصوا لوطنهم.

  6. الله يلعن ابوكم على ابو بشار بعهدم الناس مصدقين لامريكين انها تريد ازالة بشار ايه ذيل الكلب اعوج اربعين يوم وضل اعوج