نبيل العربي : لم أغازل نظام الأسد

انتقد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ما نقل على لسانه بتغير سياسة الجامعة تجاه الملف السوري، وكذلك مغازلة نظام الأسد.

وقال في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» إن موقفه ينطلق من تنفيذ وثيقة «جنيف 1» وقرارات وزراء الخارجية العرب والقمم العربية، والتي تؤكد على تنفيذ «جنيف 1» من خلال هيئة حكم انتقالي ذات صلاحيات كاملة تتوافق عليها الحكومة والمعارضة.

ولفت العربي إلى أن لقاءاته مع شخصيات من المعارضة السورية تسمح له بلقاءات مع النظام، وأن هذا لا يعتبر تغيرا في سياسة الجامعة، مؤكدا أن مقعد سوريا لدى الجامعة مرهون بتنفيذ القرارات السابقة.

وكشف الأمين العام أنه سيلتقي مع المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا يوم 18 يوليو (تموز) الحالي، بعد أن يلتقي دي مستورا المسؤولين في مصر يوم 10 يوليو، مشيرا إلى أن السكرتير العام للأمم المتحدة سيقدم تقريرا إلى مجلس الأمن نهاية الشهر بمناسبة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. نبيل العربي كذاب كل الصحف الكترونية و القنوات التلفزة المعارضة و المؤيدة نقل الخبر

  2. لاش من ايمتن كان فيكون خير للشعوب العربية ايها القمة العجز ، وكلكم وقفتم ضد الشهيد صدام وها نحن اين اصبحنا وخاصتا الامة السنية ، لعنة صدام جايتكون واحد بعد الآخر ، وقفتم ضد القذافي وكنتم على خطأ لعنة القذافي تنزل عليكم ، والآن ترددون وقفتكم ضد طاغوت الشام المجرم، اما نبيل العربي سبحان الله من اول بداية الثورة السورية المجيدة شو اسمعنا منكم غير التنديد ، قطر والسعودي وقفت معنا قلبا وقالبا ، لكن هذا لا يكفي بدنا قاذفات ضد الطائرات كفاية لف ودوران، فتأكدنا ان مصالكم الشخصية اهم من الشعب المظلوم ، وما الهم غير الله،