هو ” الضمانة ” التي تكفل هدوء الحدود .. الإعلام الإسرائيلي يدعو إلى مد نظام الأسد بالسلاح لمنع سقوطه

في حملة غير مسبوقة، دعا جنرالات ومعلقون صهاينة حكومة بنيامين نتنياهو للتدخل من أجل إنقاذ نظام الأسد وعدم السماح بإسقاطه، وذلك عبر تقديم المساعدات العسكرية له.

وقد نشرت الصحف والمواقع الإخبارية الصهيونية أكثر من مقال يحمل العنوان “أنقذوا نظام الأسد”؛ فقد قال الجنرال عيزر تسفرير، الذي تولى مناصب مهمة في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، إن السماح بسقوط نظام الأسد يعني أن تتحول سوريا إلى “ثقب أسود” تعربد فيه الفوضى الضارة وتتحول المناطق المتاخمة للحدود إلى ساحات انطلاق لتنفيذ عمليات ضد العمل الصهيوني.

وفي مقال نشرته صحيفة “هآرتس” في عددها الصادر أمس، نوه تسفرير إلى أن سقوط نظام الأسد يعني خضوع سوريا لهيمنة جماعات سنية متطرفة تعلن صراحة عزمها على تدمير إسرائيل.

وحذر تسفرير من أن الجماعات السنية المتطرفة “مدفوعة بأيدولوجيتها الخطرة”، ستتوجه لاستهداف العمق الإسرائيلي، بحيث تتحول إلى تهديد استراتيجي من الطراز الأول.

وشدد تسفرير على أن أخطر ما سينجم عن استتباب الأمور للجماعات السنية في سوريا هو ضرب استقرار النظام الأردني، الذي يعتبر حليفا مهما للغرب ولإسرائيل.

ونوه تسفرير إلى أن سيطرة الجماعات السنية على سوريا يعني أيضا السماح بالمس بالتوازنات المذهبية والطائفية في لبنان، وهي التوازنات التي سمحت لإسرائيل بهوامش كبيرة للمناورة.

وحث تسفرير حكومة نتنياهو على تقديم الدعم العسكري لنظام الأسد بشكل مباشر أو غير مباشر، من أجل ضمان عدم سقوطه.

وأضاف: “يتوجب على إسرائيل التغاضي عن استعانة نظام الأسد بقوات إيرانية وعناصر حزب الله لمساعدته في معركة البقاء”.

وأوضح تسفرير أن حرص إسرائيل على تقديم المساعدة لنظام الأسد يمكن أن يسمح في المستقبل بالتقارب بين الكيان الصهيوني وكل من إيران وحزب الله والمعسكر الشيعي بشكل عام، وقد يفسح المجال أمام قنوات اتصال سرية معه.

وتحت عنوان “أنقذوا نظام الأسد”، قال معلق الشؤون العربية جاكي حوكي، في مقال نشره موقع “يسرائيل بالس” الجمعة الماضي، إن بقاء نظام الأسد هو الضمانة التي تكفل الهدوء على طول الحدود مع سوريا.

وأوضح حوكي أنه بإمكان إسرائيل ممارسة الضغوط والعقوبات الاقتصادية لردع نظام الأسد في حال أقدم على أي سلوك يضر بأمنها، في حين أن الضغوط العسكرية والاقتصادية لا تترك أثرا رادعا لدى الجماعات الإسلامية السنية “المتطرفة”.

وشدد حوكي على أن إسرائيل تفضل حالة العداء مع حزب الله البرغماتي، على العداء مع الجماعات السنية المتطرفة، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن عناصر حزب الله مقاتلون أشداء فإنهم لا يمكن أن يقدموا على عمليات وحشية كتلك التي لا يتردد عن الإقدام عليها عناصر التنظيمات السنية.

واتهم حوكي حكومة نتنياهو بانعدام المسؤولية، لأنها لا تعمل بشكل مكثف من أجل وقف تدهور مكانة نظام الأسد، محذرا من أن كل المستوطنين في إسرائيل سيدفعون ثمن سقوط النظام السوري. (صحيفة عربي 21)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫37 تعليقات

    1. هذا ليس تحليل يا ساذج هذا خبر
      لسه بيجيك واحد لا يميز بين الخبر الصحفي والتحليل الصحفي ويريد أن يحكي

    2. صح كلام يامحلل عسكري يافهمان يهيك اسرائيل عم تعالج جرحى النصرة ..والسعودية السنية اعلنت الحرب عاسرائيل

    3. دخيل عينك,,بسم الله عليك شو واسع المعرفة
      المقال عبارة عن إقتباسات من مجموعة مقالات من صحف إسرائيلية,,كل تقرير بحد ذاته هو محاولة لفهم مجريات الأحداث و “تحليل” المعطيات للوصول للإستنتاجات التي طرحوها مثل تسلّم الحكم لجماعة سنية متشددة,,الخ وأن النظام هو حامي الحدود,,نفس الكلام تقومون بإجتراره من سنين, مشافي اسرائيل تغص بجرحة النصرة والحر,,هل تريد أيضاً أن أذكرك بتصريحات المعارضة حول اسرائيل؟ حاولوا ولو لمرة أن تفهموا الأحداث بطريقة واقعية بعيدة عن المزايديات و الأفكار الصبيانية..فهي من أوصلتكن لهنا

    4. المستغرب يكتب بسخرية ويتهمنا بأننا لا نفهم!!!
      طبعاّ فهو قرأ المقال واستنتج بذكائه الخارق أن المقال عبارة عن (اقتباسات)!!! وتحليل (معطيات) !! للوصول إلى (استنتاجات)!!
      جاء في المقال عبارة:
      (وحث تسفرير حكومة نتنياهو على تقديم الدعم العسكري لنظام الأسد بشكل مباشر أو غير مباشر، من أجل ضمان عدم سقوطه.)
      اشرحلنا يا عبقري المتة والحاصودي أين التحليل والاستنتاج في تلك العبارة!
      الجنرال عيزر تسفرير الذي تولى مناصب مهمة في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية يحث بنيامين نتياهو رئيس الحكومة على دعم نظام بشار كي لا يسقط!!
      أين ما تدعيه من أن الأمر تحليلات واستنتاجات في هذا الطلب الصريح من مسؤول مخابرات الى رئيس الحكومة بدعم نظام بشار دعماً عسكرياً؟؟!
      وجاء في المقال:
      (وتحت عنوان “أنقذوا نظام الأسد”، قال معلق الشؤون العربية جاكي حوكي، في مقال نشره موقع “يسرائيل بالس” الجمعة الماضي، إن بقاء نظام الأسد هو الضمانة التي تكفل الهدوء على طول الحدود مع سوريا.)
      فهمنا يا فهمان وين التحليل والاستنتاجات في عبارة واضحة لا لبس فيها يقول فيها صحفي اسرائيلي: نظام الأسد ضمانة الهدوء على الحدود.
      بكل وضوح… عبارة لا تحتاج لفهمها للاستعانة بالمعطيات وتحليلها وثم الاستنتاج ودراسة النتائج واللف والدوران! يقلك بالحرف نظام الأسد ضمان لأمن حدودنا! فعن أي اقتباسات وتحليلات تهذي وتخرّف ؟؟ حتى أن الرجل يتكلم عن تجربة عملية، فالحدود السورية الاسرائيلية ولمدة اكثر من 40 سنة أهدأ من الحدود السويسرية الفرنسية!
      وجاء في المقال:
      وأضاف: “يتوجب على إسرائيل التغاضي عن استعانة نظام الأسد بقوات إيرانية وعناصر حزب الله لمساعدته في معركة البقاء”.
      أين التحليل والاستنتاجات يا عبقري!؟ الرجل يتكلم عن حقائق … ويريد تسهيل كل ما من شأنه بقاء نظام المقاومة والممانعة، بل يقول (يجب) على اسرائيل ! يعني الشغلة ليست اختيارية!
      ماذا تريد صراحة أكثر من ذلك !؟
      هذه المقالة يا شديد الذكاء ليست تحليلات واستنتاجات .. هذا إعلان موقف صريح وواضح بالوقوف مع نظام البعث ضد معارضيه لأن هذا النظام يناسب اسرائيل وفي أكثر من مكان في المقالة إشارة الى تخوف اسرائيل من ذهاب نظام البعث (المقاوم الممانع) لأن وصول السنة الإسلاميين (عملاء امريكا وقطر حسب الاعلام البعثي العاهر) إلى الحكم يخيف اسرائيل. وهذا الخوف ليس مصدره بالضرورة أن النظام الاسلامي سيكون قادراً على هزيمة اسرائيل. خاصة بعد أن دمر الطاغية الأحمق سوريا، لكنه إشارة إلى ان اسرئيل ستفقد بذهاب بشار صديقاً وفياً وستجاور بقدوم السنة عدواً يجب الحذر منه.
      هذا هو محتوى المقال .. فلا تظننّ ان استخدام بعض المصطلحات مثل المعطيات والتحليلات والاستنباط والاستقراء يمكن أن تظهرك بمظهر الفاهم.
      على فكرة الجهابذة المسيطرين على الادارات والمناصب العلمية والتعليم والشركات ومفاصل كل شيء في سورية هم من شاكلة (مستغرب) .. مثل مدير شركة الطيران السورية … والذي عندما سأله المذيع في مقابلة تلفزيونية عن عدد الطائرات العاملة في الشركة… بدأ يعد ويحسب على أصابعه!! فتوهمنا أن عدد الطائرات كبير جداً مما استدعى أن يفكر ويتذكر ويجمع ويطرح لدرجة أنني تساءلت لماذا لا يستخدم آلة حاسبة .. وكان الرقم المفاجئ .. سبع طائرات .. هل لنا أن نتخيل أنه من الغباء لدرجة أن مدير شركة طيران لا يعرف أو لا يتذكر كم طائرة تعمل في الشركة وكلهم عبارة عن سبع طائرات ..
      ذكرت هذه القصة ليعلم غير السوريين أن أمثال ذلك المدير (البهيم) هو نموذج لكل مدير ومسؤول وضابط سلمهم نظام البعث مقدرات البلاد وإدارتها.
      ويمكن أن يكون المستغرب (مسطرة) لهؤلاء الأغبياء الذين أرجعوا سوريا الى عهود التخلف
      شهادات عليا روسية وبلغارية ورومانية لم تزدهم نقطة فهم عن فهمهم يوم كانوا اطفالاً أو في القرية تحت التينة!

    5. إلا الحماقة أعيت من يداويها… لاوقت لي لحوار عقيم مع مراهق :) مصيبة إذا كان مطالبوا التطوير و التحديث والإنتقال لمجتمع أفضل هم بمستواك الثقافي,,عكل حال ما حدث وسيحدث لسوريا هي أكبر مثال أن الإصلاح الإجتماعي و الديني يجب أن يسبقوا الإصلاح السياسي لكي لا نرى الصبية يتكلمون بما لا يفقهون..روح شخ ونام

    6. المراهقة الفكرية هي فيمن يتهرب من الاعتراف بالخطأ أو التحيز الأعمى ودوافعه نفعية أو طائفية
      أم أنت مصرّ أن المقال تحليلات فيما التصريحات والمواقف الداعية لدعم نظام بشار مذكورة ومنسوبة لأشخاص بالاسم والوظيفة.

    7. التطوير والتحديث صارت عبارة ممجوجة
      اجترار عبارات الزيف والخداع صار أمراً سخيفاً للغاية
      الناس تريد التخلص من نظام فاسد قمعي مخادع طائفي عميل
      الاصلاح والتطوير مرحلة لاحقة للتخلص من هذا النظام
      الوضع يحتاج الى نسف أركان هذا النظام المجرم بكل أركانه القانونية والإدارية والبشرية وهذه الأخيرة هي الأهم

  1. وين الشبيحة النبيحة لاعقي البوط العسكري …. شو رأيكن بهالكلام ….

    عن جاد ما عندكن شعور إنو أنتوا جحيش لأنكم وراء هالكر بشار

  2. يبدو أن إسرائيل سوف تنظم لمحور المقاومة والممانعة

  3. ليش ما جابو سيرة التنظيمات الشيعية الايرانية المتطرفة كمان ؟؟؟

    1. لأن الشيعة واليهود لهم نفس الهدف وهو قتال المسلمين وتدمير الأسلام – والديانة الشيعية أكثر خطورة من اليهودية لأن الشيعة الروافض يخططون منذ أن تأسست ديانتهم على يد اليهودي أبن سبأ للوصول إلى مكة المكرمة وتدمير كعبة السنة كما يسمونها وتحويل القبلة إلى كربلاء

  4. هالله هالله يا عبد الله … صار اللعب بالكلاسين وعلى عينك يا سوري … ولسا تقولولي مماتع ومناوم ؟؟؟ اي هيك هه ما ضل في داعي مخبين روسكن ومطالعين طيازكم وتحكوا بالمقاومة

  5. أين الجديد في الموضوع؟؟! إسرائيل منذ بداية الثورة السورية وهي تخشى ولا تريد سقوط نظام بشار الفسد لأنه أثبت أنه الكلب الأوفى لحراسة حدودها طوال نصف قرن من الزمان حيث لم تطلق فيه رصاصة واحدة على الجولان المحتل فمن أين ستأتي إسرائيل بكلب حراسة أفضل وأوثق من بشار الفسد؟؟؟!

  6. لو حاول المجتمع الدولي فرض المخنث بشار الأسد رئيساً لسوريا رغماً عن السنة الذين يمثلون أكثرية الشعب السوري بعد كل المجازر الذي أرتكبها هذا الرئيس المجنون والتي لم يرتكبها حتى المغول في زمن هولاكو
    فأن سوريا سوف تتجه نحو الصوملة بمعنى أن الحرب سوف تستمر فيها إلى عشرات السنين كما حصل في الصومال وأفغانستان والأقليات هم أكثر من سيتضرر و الطائفة العلوية النصيرية التي لا زالت تتمسك بالسلطة رغم كل الخسائر الفادحة التي حلت بها فأنها سوف تُباد عن بكرة أبيها وستنقرض في النهاية لأنها لن تستطيع الصمود لفترة طويلة أمام الأكثرية السنية

  7. يعني بدكم تغطو فضايحكم بهيك مقال، بإسرائيل كل واحد بيحكي رأيو ، بس بالنهاية السياسة الرسمية هي اللي بتمشي، وهي السياسة حاليا متزعمها نتنياهو اللي عم يعود مرضاكم وجرحاكم من أبطال الحرية والكرامة اللي عم يتعالجو بحبيبة قلبكم اسرائيل، فليش تغطو السماوات بالقباوات ، ريحتكم فاحت ولولا سماح اسرائيل الكم ماكنتو صرتو على حدودها وعم تسلمو على جنودها عبر السياج، فخليكم مضبوبين أحسن ، رمتني بدائها وانسلت

  8. يعني غيرو كان هلا حرر الجولان و فلسطين؟
    مو الخونه العرب امثال الثورجيه ضربو حافظ الاسد سكينه بضهرو.
    اسرائيل وراها علنا الغرب و امريكا و العرب بلسر.
    سوريا ما كان وراها غير الاتحاد السوفيتي اللي كان في طريقو للانهيار.
    هلا نحن بطريقنا للظلام بسبب الثورجيه.

    1. يالي مسمي حالك ابو عمر أنت واحد غبي
      خليكم وراء أهبل بشار الجحش يا متخلفين

  9. يا متابع فعلا انت حمار .ليش لانو لو انك متابع كنت شفت من يومين كان عكس السير ناشر مقابله مع دكتوره اسرائيليه عم تعالج جحاشكن من النصرة والحر وكل العلاكين امثالك اثنوا على هيك خطوة
    فعلا انتو حميييييييير

    1. بالنسبة لنا ايران اسوأ من اسرائيل
      ايران تحتل اراضي عربية مثل اسرائيل وتزيد عليها بدعم الارهابيين الروافض ضد استقرار الدول العربية.
      واسرائيل عدوة ولكن لا تحاول نشر اليهودية بينما ايران تضع كل مواردها في العداء للسنة ومحاولة نشر التشيع.
      فمن الأقذر ايران أم اسرائيل يا ابن الجحشة المتمتعة

    2. مافي حمار غيرك يالي مسمي حالك بدري
      ومعك الحمار التاني الشبيح يالي مسمي حالو ابو عمر

  10. أكيد إسرائيل راح تدافع عن الكلب بشار الأسد
    لأن إسرائيل يستحيل أن تجد كلب حراسة أمين يحرس حدودها زي الكلب بشار الأسد

    1. من بداية الحراك اشعبي الإسرائليين أصلاً مختلفين برؤيتهون للأحداث بسورية و مواقفهون متضاربة…..بس متفقين على شغلة وحدة : أنو يتركو النظام المجرم و مجرمي القاعدة و أخواتها يدمرو البلد و يقضو ع السوريين بين قتل و تهجير و كمان يقضو على المؤسسة الوحيدة يللي ممكن تنقذ البلد، يللي هو الجيش……على فكرة…بشار الأهبل كان مبلش بتحطيم الجيش من زمان……..

  11. لولا اسرائيل لما تم تسليم حافظ الجحش بانقلاب وما تم تسليم حسني مبارك الله لا يبارك فيه

    كان هلأ سوريا من الدول المتقدمة جدا والصناعية
    لولا هل 50 سنة يلي تم فيها تدمير المواطن قبل البلد بواسطة نظام مخادع وحليف للعدو الاسرائيلي

    50 سنة كفيلة بجعل سوريا اقوى دول العالم ..
    رأيتم امانيا ماذا ففعلت ب30عام

  12. الازمة السوريه كشفت الاقنعه عن وجوه العملاء الحقيقه المخبأه تحت طيات لسانهم أصبح اللعب علمكشوف فانا لست مؤمن بالتاريخ طيلة الخمسة عقود الماضيه جميعها كانت اكاذيب مريحه لهذه الشعوب

  13. اي هه هلئ هيك ظهرت حقيقة الخونة المجوس حكام دمشق . اظهر وبان وعليكن الخرى يا صهيونية . ما في حدا بيقدر يحميكن غير هل الكلب اللي جالس في قصر الشعب فوق ..ز فوق بالعالي . من طول عمرهن العلويين بيسكنوا في اعالي الجبال . اليس من قال امن سورية من امن عسرائيل . هادا الكلام المظبوط . وما خفي من تعاون كان اعظم مع المجوس في دمشق . هلئ بيكون بثار مكيف . عسرائيل بدافع عنو واذا بدو سلاح مارح يقصروا

  14. بعد 4سنة دعم الجیش الکر و معالجة جرحیه فهموا انهم اخطئوا…صح النوووووووم

    1. شفت انك حمار!
      التصريح يقول ان ذلك المسؤول الاسرائيلي يتخوف من ذهاب بشار لان السنة اذا استلموا مكانه سيكون ذلك خطر على اسرائيل،
      و انظر ماذا قال: (حث تسفرير حكومة نتنياهو على تقديم الدعم العسكري لنظام الأسد بشكل مباشر أو غير مباشر، من أجل ضمان عدم سقوطه)
      وانت أعجبك كلامه بل استغربت لماذا تأخروا في إظهار دعمهم للنظام المجرم
      فأنت تقول أنهم أخيراً استفاقوا وصح النوم .. الآن عرف الاسرائيليون مصلحتهم مع مين
      يعني يعني أنت منزعج كيف انتظرت اسرائيل 4 سنين لتعرف ان حكماً سنياً يشكل خطراً على وجودها وأن أمنها وأمانها هو في بقاء صديقهم بشار ..
      وأنت مثل الجحش تصفق وتؤيد هذه الأقوال التي هي اعتراف علني بأن لا خوف من بشار على اسرائيل

      لعنك الله يا فارسي يأبى ضعفك باللغة العربية إلا أن يفضح سريرتك

  15. بقاء نظام الاسد على قيد الحياة يتم بفضل اسرائيل التي فرضت على المجتمع الدولي ذلك والاسد خط أحمر بالنسبة لهم ولولا ذلك لكان الاسد ونظامة بخير كان منذ زمان وما يجري ترجمة فعلية لما قاله بن غوريون سنة 1956: نحن نعيش ضمن وسط سني متشدد وعلينا التعامل مع الاقليات.

    سقوط نظام الاسد يشكل كابوس بالنسبة لاسرائيل التي تدرك أنها لم ولن تستطيع إيجاد بديل استراتيجي مثله أو حتى ببعض مواصفاته ويبدو أنها للآن لم تتقبل فكرة سقوطه والتعامل مع حكومة سنية بدمشق والتي مهما قدمت تنازلات لاسرائيل لن ترتقي لما يفعله نظام الاسد مطلقا لذلك لاتزال اسرائيل تضغط على امريكا لمنع سقوط نظام الاسد الذي فاق بإجرامه الفاشيين والهتلريين.

  16. حذاء أي إسرائيلي بيسوا بشار وقرود بشار يلي أجدادهم حاربو مع الصليبيين ومن بعدها حاربو مع الفرنسيين مشان دولتهم الفاشلة من عام ١٩٢٧ حتى ١٩٣٢. إذا بالأصل أبوه للمنغولي بثار باع الجولان لإسرائيل وإسرائيل بتهتم بالتاجر يلي بيراعيها بالبيع.

  17. يعني شي مسخرة انو في عالم بيصدق هالحكي ..يعني مسلجي جبهة النصرة عم يتعالجو بمشاقي اسرائيل والدعم للنصرة للهجوم عالقرى الدرزية كان من اسرائيل…يعني ياريت هالشعب يوعى…يعني النظام ممكن ظالم بس مو خاين متل جبهة النصرة وامثالها

  18. خبر ليس جديدا هذا الخبر معروف منذ ارسال جمال عبد الناصر لسوريا من قبل اسرائيل لان شعبين سوريا وفلستطين كابوس عند اسرائيل وسيبقى .

  19. إسرائيل رغم كل اجرامها وحقارتها إلا أنها تتكلم بكل صراحة
    وهي تعلن اليوم عن أهمية بقاء كلبها المدلل بشار في حكم سوريا
    فبشار المعتوه أثبت هو وأباه الفاطس حافظ أن آل الأسد على مدى نصف قرن أنهم كلاب حراسة ممتازة لحدود إسرائيل
    وابقو سلمولي يا شبيحة يا نبيحة على محور المماتعة الإيراني الإسرائيلي تبعكن هههههههههه