القيادي في جماعة الأخوان المسلمين زهير سالم : وحدات الحماية الكردية تشبه جيش الدفاع الإسرائيلي ” من حيث التسمية ” ( فيديو )

القيادي في جماعة الأخوان المسلمين زهير سالم : وحدات الحماية الكردية تشبه جيش الدفاع الإسرائيلي ” من حيث التسمية ” ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫33 تعليقات

  1. والله المجتمع الدولي رح يحولكن لباب الحارة ويتفرج عليكون شي كم سنة لحتى تصير الصفقات الكبيرة ولي ما حدا رح يدرا فيا…… بقى اذا واحد اخد دور ابو عصام والتاني ابو النار ما كتبر راح تفرق….. كلو خايف عا البلد وعامل الشيخ عبد العليم

  2. زهير سالم أخونجي قذر و إنتهازي و لص …. ليس لديه مبادئ دينية و لا إنسانية و لا وطنية …..متل كل العصابة الأخونجية…. هدول دينهون الأخوان و النبي المعصوم تبعهون السرسري حسن البنا….. ما إلهون علاقة بأخلاق و سماحة الإسلام…..

    1. شكلك حاقد عليه كتير .. يا مرسيل!!
      يعني بسطرين خلعتلك شي عشر مسبات …
      فهمنا .. ما تحبو .. سبو .. ولك فضحو إذا ماسك عليه شي .. بس لا تشمل كل الإخوان ..
      الإخوان حركة ..حزب .. متلها متل غيرها فيها السيء وفيها الجيد ..
      ليش كل الإخوان قياديين وبيعرفوا شو عم يصير .. فيهم ناس بسطاء وطيبين ..
      فإنت شيطنت الكل ..!!!!! وجيت بعدين على أساس عم ترتيها وتحكي عن سماحة الإسلام!!؟
      يعني أنا إذا بدي إحكي على تيار عون ونائبو العميد الجاسوس الإسرائيلي فايز كرم وللا على القوات والكتائب اللي ما بيخفى تعاملهم مع إسرائيل .. يعني لازم قول هادا الوسخ عون ونائبه الجاسوس والفاطس حبيقة وووو كلهم كلاب متل بعضهم وأحزابهم حقيرة وعميلة لإسرائيل وكل جماعتن لصوص وعملا وجواسيس وسرسرية وزعران… وللا إحكي عن النذل القذر ميشال سماحة وهي من قدامى الكتائب سابقاً فأقول: هذه الاشكال الخسيسة الحقيرة المجرمة هي عينة من العصابة الكتائبية المنحطة وجميع افرادها مجرمين لا يتورعون عن تفجير الناس الآمنة بلا وازع من أخلاق أو ضمير .. وهؤلاء الخونة طبعاً مالهم علاقة بدين سيدنا المسيح عليه السلام اللي هو دين محبة ..
      برأيك بيكون تمام الحكي!!؟

    2. شو هالتخبيص يا معلم؟؟؟ اقرأ تاريخ و أدبيات الأخوان المسلمين و تفرعاتها….. و ستفهم ما كتبته…

    3. هذا ليس تخبيص يا معلم .. هذه بضاعتك ردت إليك ..
      ومن المضحك أن تقول اقرأ تاريخ وأدبيات الأخوان المسلمين وتفرعاتها … ظناً منك أن تلك الأدبيات عبارة عن مخازن أسلحة وتكفير ودعوات للقتل ..
      وهذا دليل واضح أن لم تقرأ شيئاً مما ذكرت ..
      ولمعلوماتك يا سيد مرسيل . .. لو أن الحكم على الإخوان يكون من خلال أدبياتهم وعقائدهم (النظرية) المكتوبة في كتبهم … فربما كان الإخوان أقرب إلى أي حزب أو حركة ممكن أن تتعايش أو حتى تحكم في أي بلد في العالم ..
      ولكن الحقيقة أن الحكم على الإخوان يتم من خلال التطبيق الخاطئ لأفكار التنظيم.
      أنا لست معجباً بالشخصيات الموجودة من الاخوان ولا يعجبني سلوكهم الأناني وتفضيلهم الاخونجي على غيره بدون مفاضلة. ولا يعجبني أنهم يحتكرون ما يقدمه لهم الداعمين وحصر أية منافع في منتسبيهم فقط ..
      ولكن كما قلت… أن تسب بعض الإخوانيين كأفراد شيء وأن تسب نظرياتهم وكتبهم وأفكارهم شيء آخر …
      الاخوان في سلوكهم الحياتي بجميع جوانبه بعيد كل البعد عن الأفكار المؤسسة للتنظيم …
      لذلك أعود لأقول أنني أشك بأنك قرأت أي من كتبهم .. وهي دعوة لعدم الحكم بسبب التأثر السمعي عنهم أو بسبب عاطفي أو ايديولوجي ..

      ربما سيظن البعض أنني اخونجي وسينالني ما نالهم من سب .. ورغم أن ذلك لن يؤثر بي .. ولكن أنا لست اخونجي … وأنا قرأت لهم كما عن الشيوعية على سبيل المثال ..

    4. على هالنرفزه هاي….مافيك تخبي عشقك للأخونجية…. يبدو إنك ملكي أكتر من الملك أو مخدوع فيهون….

    5. برافو عيك,,

      بوشك معلم على مصر السي سي والله هونيك بيمشي سوقك تمام,,

      أنا بعمري ماحبيت سياسة الاخوان الانتهازية بس مع ذلك مابقبل شيطنهم وحطهم كلهم بميزان واحد وحرض على قتلهم متل ماعم يعملوا الإعلاميين المرتزقة عند الأنظمة الطاغية!

    6. يا أخ عاشق…. مالنا بحاجة أصلاً لشيطنة الأخوان…. عقيدتهون و سلوكهون و تاريخهون واضح…. هدول تجار دم و أوطان…. بعدين نحنا السوريين مالنا علاقة بمصر و السيسي و غيرو إلّا بما يتماشى مع مصلحة سورية و السوريين….. بس انت على نيّاتك….

    7. وين النرفزة يا حبيب …
      ما جبت معدلك بكلمة غلط .. وكل ردي ما فيه كلمة بتدل على غضب أو نرفزة.
      بالنسبة لعشقي لهم أو لغيرهم أو عدم عشقي فهذا غير مهم .. فلا أحد وصي على الآخر وكل يعشق ويكره من يشاء … ولكن هذا لا يغير في الحقائق شيئاً .. فحبي لسوريا لن يجعلها في مصاف الدولة المتقدمة وكرهي لإسرائيل لن يحجب حقيقة أنها متطورة أكثر منا.
      فنحن لا نتكلم بالنوايا .. ولا بالعواطف …

    8. الاخونجي الجيد هو الاخونجي الميت اما الاحياء فاعدامهم واجب شرعي و اخلاقي و ضروري لاستقرار الكون

    9. قرأت تعليقك يا أستاذ مرسيل .. ولا أدري هل أميل إلى كلامك ورأيك، أم أميل إلى أقوال القامة العملاقة فارس الخوري !!؟؟
      ((وكان فارس الخوري في سورية صديقاً لمعظم قادة الإخوان وسياسييهم بدءاً من مصطفى السباعي وعصام العطار ومحمد المبارك الذي دعاه أكثر من مرة ليكون معه في الوزارة. وكان المبارك- رحمه الله- يقول: ” من الغريب حقاً أن يستهان بأمر الإسلام من قبل بعض أبنائه ويعمل على إبعاده عن واقع الحياة، في حين يقف أعظم مسيحي في الشرق ليجهر بضرورة الأخذ بأحكام الإسلام والعمل بشريعته”)).

      أرجو منك أن تنصحنا بخبرتك الواسعة وأن توجهنا إلى أي جانب نميل! هل نميل إلى مرسيل وآرائه أم إلى فارس الخوري وأقواله …
      وهل لو قمنا بمفاضلة بين (مرسيل) الذي لا نعرف عنه سوى اسمه الحركي مكتوباً بحروف لاتينية .. وبين فارس الخوري السياسي العظيم وصاحب الفضل في صدور قرار الاستقلال السوري … فهل يمكن لذلك أن يزيل حيرتنا ويجعلنا نختار الرأي الصحيح !!؟
      هل أقول لا أدري ..؟
      لا بل أدري .. وأنت تدري يا مرسيل .. ولكن سحقاً لمن زرع الطائفية ونماها في سورية .. فصار أغلبهم ضحايا التجاذبات الطائفية ..
      وعلى سبيل المعلومة … أنت منهم يا مرسيل .. فأنت ضحية الخوف الذي اختلقه النظام المجرم وزرعه في عقول الأقليات ..

    10. أنو طائفية يا معلم؟؟؟ الأخوان المسلمون تنظيم سري و مارق….. و هدول الناس ما بيمثلو إلّا أنفسهم…. و ما بيمثلو المسلمين نهائياً…. بالنسبة لموقف فارس الخوري… الحديث يطول… الأخوان بهديك الفترة كانو نواعم لأنو التنظيم بسورية كان ببداياتو…. و في ناس حتى من المؤسسين أو المستوردين للتنظيم بسورية كانت نياتهم ربما صافية و كان عندهون حس الإنتماء للوطن (ممكن) متل مصطفى السباعي…. لو السباعي عايش لهلّأ كان كفر بالأخوان…. تاريخ الأخوان دموي…. بدأ بمصر و امتد لسورية بالسبعينات….. يبدو انك قرأت بعض الفقرات من تعليقاتي…. عيد قرائتها…. و عيد قراءة سيد قطب يللي أفكارو و اضحة و عيد قراءة بقية زعماء الأخوان و لكن بين السطور…

    11. لأ يا حبيب … أنا قرأت كل تعليقاتك ورديت على كل تعليقاتك ..
      وإنت هلأ بلشت تلف وتدور وتراجعت عن وضع الإخوان كلهم بسلة واحدة بعد ما سميتهم شياطين مجرمين ولصوص وووووووو كل شي في حكي بيهوي..
      ولما حكينا قلت عني اخوان !!!!!!!!!! لأني لازم كل واحد بيدافع عن شي يكون منهم !!!!!!!!
      طبعاً انت هلأ اعترفت أن في ناس منهم كويسين … وهاد بيخدم هدف عدم الكلام بالجملة والوصف القاطع الشامل ..
      وشوف يا روحي انت شكلك فاتح عشرين صفحة ومشان هيك عم تخربط .. لأن لازم لما تحكي عن حدا تحددلنا المرحلة .. فإنت قلت ان الاخوان تنظيم سري!! كيف سري حبيبي .. ومتى.. لازم تحدد ! الاخوان بسوريا قبل انقلاب البعث كانوا حزب مشارك بالبرلمان وما بعتقد انو كان مشارك بشكل سري لأن كان عندو نواب متلو متل غيرو وما حدا منهم فجر البرلمان أو قتل نائب شيوعي أو علماني .. نواب منتخبين بانتخابات شعبية يا مستر ..
      أما عن قراءة ما بين السطور .. فهي كمان جديدة منك .. وحلوة ..
      طيب شو رأيك إن الواحد فينو يفسر كلمة (مرحبا) بشكل سيء إذا حب يجادل وكانت نيتو مبيتة عالشر والاختلاف ..
      كما غيرت كلامك وصرت تقول ان تاريخ الاخوان الدموي يبدأ في سوريا بالسبعينات بينما في تعليقاتك السابقة انت لعنت سلّافهم من أول ما نزلوا من بطون امهاتهم…!!
      برجع بقلك أنو حلو الواحد يحكي على قد الحالة ويخصص ولا يعمم .. أما مثلاً معقول بسبب أوباما اني قول هيك وهيك من ام كل السود .. وبسبب مناحيم بيغن وشارون هل من الصحيح اني حط اليهود كلهم بخانة المجرمين والقتلة!!؟
      وبسبب العميد فايز كرم الجاسوس إني خوّن كل واحد الله خلقو بالتيار الحر !!
      ما بتظبط ..
      بعدين ليش الحديث عن موقف فارس الخوري يطول .. موقف واضح وصريح .. إلا إذا كنت ستقول أن موقفه المعلن ضد سريرته .. وأنه كان يخادع زملائه في مجلس النواب !!!؟

      بعدين ليش بعض تعليقاتك ما فيهم خانة رد … لنرد عليك !!!!؟

  3. الشب قيادي بشو بالزبط .. لأنو بالنسبة لمعلوماتي مو شاطر غير بالظهور من محطة لمحطة … بيكفي علاك مصدي على هل القنوات وقوم هزلي كتافك ونزيل مع الشباب عل الميدان

  4. وين الاخوان من 5 سنوات ؟! عاملين حالهم شرفاء
    ويمثلو الشعب السوري ؟! تحياتي للثوار على الأرض فقط .

  5. الاخوان هم من مهد ودعم وأرسل جميع قاذورات كوكب الارض الى وطني لأنهم يدركون ان لا قاعدة لهم ،نظرا لنفاقهم وكرههم لباقي مكونات الشعب السوري وذلك كان بمباركة سيدهم اللاطيب رجب، أنتم يااخوان عبارة عن مخلوقات بشرية ولكن جيناتكم أشبه بجينات الخنازير، فانظروا ماذا فعلتم بليبيا ومصر وسابقا بالجزائر وسوريا فسحقا لكم أينما كُنتُم

    1. كرههم للمسلمين من غير الأخوان أيضاً……و انعدام الوطنية عندهون….. عبارة : طز بمصر .. يللي قالها رئيس العصابة السابق تبعهون….نحنا ما بنحكم بعواطفنا…. في حقائق واضحة منذ تأسيس هاي العصابة….

  6. نعم وحدات الحماية المجرمة هي اسرائيلية ،،ولكن الكورد كلهم يؤيدونهم بكل أسف

  7. هذه العصابات الكردية الإنتهازية دعمها العالم كله بغطاء جوي غير مسبوق و شحنات أسلحة بلا حدود لسنوات ومااستطاعوا إلا تهجير العرب و التركمان و الآشوريين المدنيين المسالمين أصحاب الأرض الأصليين من بيوتهم لفرض واقع على الأرض كما تفعل إسرائيل منذ ستين عام.
    حلم سيبوء بالفشل و سيكون لهم السوريون بالمرصاد حالما سقط النظام النصيري.

  8. مع أني ما بتصور الأخوان
    لكن كلامه صحيح والأكراد يسعو ليكونوا إسرائيل الثانيه في منطقتنا
    نطالب كل عربي شريف طردهم من منطقتنا وإعادتهم الى بلادهم الأصليه
    الشرق الوسط عربي سني فقط
    تطهير المنطقه من كل المكونات الأخرى سوف يكون الحل الوحيد لنحكم نحن الأكثريه السنيه بلادنا
    لأن الغرب المجرم دائما سوف يساند هذه الفئات والأقليات الخائنه ضدنا

  9. نطوا الأكراد وشوفينية الأقليات والدعاجيش بالمسبات مباشرة بمجرد ما سمعوا اسم الاخوان بدون ما يعلقوا على مضمون الكلام..ومحاولة تلميع الموضوع بمديح الاسلام لاحقا سخيفة ومكشوفة..
    لست اخواني بس حنصحح لكم شوية معلومات..
    اولا زهير سالم ليس قيادي في الاخوان..هو مستقيل من زمان..
    ثانيا بالنسبة لموضوع وين الاخوان..فيلق الشام العامل في اغلب مناطق سوريا هو الذراع العسكري للاخوان..بالاضافة لدعمهم بعض الكتائب الأخرى في مناطق متفرقة..
    هذا للعلم بالشي..

    1. كلامك صحيح حول مديح الاسلام فهو نفاق و ماذا سيمدح الانسان في الاسلام فغير الارهاب و محاربة الغير و بالرجوع الى الاسلام من بعد الرسول ظهرت حركات الردة و ثاني خليفة قتل و سينبسط الجميع على يد مجوسي و بعدها قتل عثمان على مرأى و مسمع الخليفة االرابع الذي خاض حروبا مع اول الخلفاء الامويين و قد حارب المبشرون بالجنة بعضهم البعض و لا يزالون الى اليوم يتقاتلون

    2. كلامك كلو تخبيص بتخبيص,,

      ظهور حركات الردة هي أمر طبيعي لأن المنافقين موجودون في كل زمان ومكان وليس فقط في العصر الإسلامي ولا يعيب الإسلام أن يرتد عنه عشرات أو مئات أو حتى آلاف لأن العبرة ليست في العدد بل في الإخلاص حتى لو من قليل من المسلمين ولو قرأت القرآن لوجدت فيه أن أكثر الناس في ضلال,,

      أما الصحابي الخليفة العادل عمر بن الخطاب رضوان الله عليه فقد قتل غدرا وهو يصلي على يد أبو لؤلؤة المجوسي الحاقد وذلك دليل على خبث وحقد أعداء الإسلام على هذ الدين ومحاولتهم النيل منه غدرا ظنا منهم ولحمقهم وجهلهم أنهم ان قتلوا الخليفة فسوف ينتهي الإسلام,,

      أما الصحابي عثمان رضوان االله وسلامه عليه فهو لم يقتل كما ادعيت كذبا على مرأى ومسمع الامام علي رضوان االله وسلامه عليه بل كان قتل غدرا أيضا من قبل من بعض من حاصروا بيته الذين دخلوا عليه خلسة وهو يقرأ القرآن وقتلوه بكل جبن وكان حينها الامام علي وسائر الصحابة الكرام بعيدين عنه كما أمرهم الخليفة عثمان نفسه درءا للفتنة,,

      أما الامام علي فهو لم يحارب الخليفة الأموي الأول لأنه أصلا معاوية حينها لم يكن خليفة بل من أعيان قومه وهو أخطأ بخروجه على خليفة المسلمين وسب فتنة أفرزت أول ظهور للدواعش (الخوارج) أعداء الحق فأرسلوا الخارجي الضال ابن ملجم (داعشي عصره) ليغتال الامام علي وهو يصلي أيضا,,

      أما كذبة أن المبشرون في الجنة قاتلوا بعضهم فهي أسخف من أن يرد عليها,,

      وأما اليوم فليس من يتقاتل هم المبشرون بالجنة بل فئة يقاتلون في سبيل الطاغية بشار وفئة يقاتلون في سبيل المال والحكم وفئة يقاتلون في سبيل الله ودفاعا عن حرمات الله.

  10. انتو يا اخوان الشياطين شو محلكن من الاعراب …..قتل و تكفير و عمالة و خيانة ,,,,,وعندما تضيق بكم الامر تلتجؤن الى دول الكفر و تحتمون بهم

  11. عندما قام الإخوان المسلمين من 30 سنة ضد الأسد. أين كنتم. ..بالروح بالدم نفديك يا حافظ

  12. الى marcel
    انت قاعد عم تحكي عن الاخوان و سلوكياتهم ومبادئهم او كما قلت (اقرأ تاريخ و أدبيات الأخوان المسلمين و تفرعاتها….. و ستفهم ما كتبته…) هذا كلامك بالتعليق
    ممكن تشرحلنا لو بسطر واحد شو ادبياتهم وتفرعاتهم والنقد على ذلك .
    انا قرأت مبادئهم وبعض كتبهم والله انها أكثر من رائعة وتتسم بالوسطية . للأسف الشديد من الواضح انو كلامك كلو حقد وطائفية أرجو من المعلقين الكرام اذا حدا عندو دلائل يثبتها لنا موكلاااام وبس وعلى فكرة انا لست اخواني.

    1. أنو طائفية؟؟؟؟ الأخوان المسلمين عصابة منغلقة على نفسها و فرقة ضالة و إجرامية و بيعتبرو المسلمين مجتمعات جاهلية…. اقرأ كتب الملهم تبعهون و المهم لكل التنظيمات الإسلاموية من السبعينات إلى الآن …سيد قطب و غيرو….و كتابات النبي المعصوم تبعهون حسن البنا…..الأخونجية لا يمثلون إلّا أنفسهم و لا يمثلون المسلمين بتاتاً…… أنت مبين عليك بسيط يا سيد عبد الله……

    2. وأنت مبين مش بسيط يا سيد مرسيل !!
      هدول الإخوان اللي حضرتك بتردد فيهم كلام حزب البعث اللي هو المجرم الحقيقي ..
      هدول الإخوان كانوا حزب سوري ولهم نواب في البرلمان السوري متلهم متل غيرهم وكان أعضاء البرلمان من حزب الإخوان يجلس في البرلمان جنب الشيوعي متل ما يجلس جنب العلماني…
      ولكن أنت مصر على ترديد عبارات لم تظهر إلا بعد عام 1963 وإنت فاهم شو هالتاريخ.. والمثير للريبة أن عبارات الشيطنة والتخوين بعد هذا التاريخ لم تقتصر على تخوين الاخوان بل ربما نال الشيوعيون نصيباً أوفر من التخوين والقمع وكذلك كل من لم يقدم فروض الطاعة للحاكم الأوحد حزب البعث التدميري.
      والملاحظ أن أفكارك وانطباعاتك عن سوريا والشعب السوري يكاد يكون مستمداً من سنوات تبدأ بتاريخ 1963 وكأن تلك السنوات القمعية التدميرية تجب ما قبلها وهذا من أكبر الأخطاء لدى الحكم على الأمور.
      لاحظ أنني لا زلت أتحدث عن الأفكار والعقائد التأسيسية ولم أتدخل بالممارسات رغم تحفظي على وصفك لها بشكل عام ..
      وحتى لا تعيد اتهامي بالأخونة فأنا لست اخواني (رغم أن لا أحد في هذا الموقع الافتراضي يخشى إعلان ميوله أو انتماءاته، لأن أحداً لن يستطيع قطع رأسه ولا لمس شعرة منه) .. أستطيع القول أن اتهامك لي أو لغيري بعشق من ندافع عنه ولو كان ذلك في سبيل الحقيقة لن يمنعني من قول رأيي في أي موضوع سواء كان عن الاخوان أو الشيوعية أو الكونفوشيوسية أو حتى هتلر ونابليون أو الإمبريالية التي صورها لنا حزب البعث بأنها شيطان أو غول يبتلع الطيبين .. وأرجو حينها أن لا تتهمني بالشيوعية أو الامبريالية أبو بما يوحيه إليك رأيي وكأن قول الرأي المجرد من أجل الحقائق في أي موضوع يعني بالضرورة الانتماء إليه.