ألمانيا تعلن دعمها الكامل لبلاتيني بانتخابات الـ ” فيفا “

وعد رئيس الاتحاد الألماني، فولفغانغ نيرسباخ بمساندة رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني في الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي (فيفا).

وقال نيرسباخ في تصريحات على موقع الاتحاد الألماني الإلكتروني: “يمكنني أن أؤكد أنه سيتمتع بكامل دعمنا.. هذا هو موقف جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم”.

وأضاف المسؤول الألماني “ميشيل بلاتيني كان قائداً كبيراً داخل الملعب عندما كان لاعباً، وأصبح رئيساً ليويفا منذ عام 2007، وفاز منذ وقت قصير بفترة رئاسية جديدة لـ4 سنوات قادمة.. بلاتيني أظهر كرئيس اتقاناً كبيراً للعملية التنظيمية”.

وتابع نيرسباخ “الهدف هو إجراء التغييرات الملحة والضرورية خلال فترة قصيرة داخل فيفا، وهي مهمة يصعب على بلاتيني القيام بها بمفرده”.

وكان بلاتيني أعلن رسمياً ترشحه لرئاسة فيفا خلفاً للسويسري سيب بلاتر، وذلك خلال الانتخابات المقبلة في 26 شباط 2016، وهو اليوم الأخير لبلاتر في منصبه الذي يشغله منذ 1998.

وتشير التكهنات إلى أن نيرسباخ هو الشخصية الرياضية الأقرب لخلافة بلاتيني في منصبه الحالي كرئيس ليويفا، في حال فاز المسؤول الفرنسي برئاسة فيفا.

وفي سياق متصل أعلن رئيس الاتحاد الإنكليزي، غريك دايك اليوم الأربعاء دعمه رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتييني في انتخابات الاتحاد الدولي (فيفا).

وقال دايك في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للاتحاد الإنكليزي: “نحن سعداء بقرار السيد بلاتيني الترشح، والاتحاد الإنكليزي يدعمه”.

وأضاف البيان “لدينا علاقة كبيرة معه ونتمنى أن يحصل على الدعم اللازم لقيادة فيفا في هذه اللحظة الصعبة من تاريخها”.

وتابع دايك “نعرف أنه سيوجد مرشحون آخرون وهو الأمر الذي سيمثل منافسة صحية، على الرغم من هذا لا يمكن التقليل من التحدي الذي تمثله قيادة هذه المنظمة الفاسدة للغاية، كل هيكل فيفا يجب أن يخضع للمراجعة والتغيير”.

وأكمل رئيس الاتحاد الإنكليزي “نعتقد بأن بلاتيني، الذي لم يعلن بعد عن برنامجه، سيدعم عملية الإصلاح اللازمة لفيفا”.

يشار إلى أن الاتحاد الإنكليزي دعم في الانتخابات الأخيرة الأمير الأردني علي بن الحسين لشغل المنصب. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها