” فيس بوك ” تخسر معركتها أمام الأسماء المستعارة في ألمانيا

تم منع الفيس بوك من وقف المستخدمين في ألمانيا من إنشاء حسابات تحت أسماء مستعارة ، وقد قالت هامبورغ سلطة حماية البيانات , إنه لا يمكن لشبكات التواصل الإجتماعي تغيير أسماء المستخدمين المختارة او الطلب منهم تقديم اي بطاقة هوية رسمية .

وقد جاء الحكم بعد حجب الفيس بوك لحساب سيدة قامت باستخدام حساب تحت إسم مستعار ثم ارادت تغييره إلى اسمها الحقيقي ، ولكن الحقيقة هي ان هذه السيدة ارادت ان تستخدم اسما مستعارا لتجنب الاتصال غير المرغوب فيه فيما يتعلق بعملها .

وصرحت بعد ذلك شركة فيسبوك إنها تشعر بخيبة أمل بعد هذا الحكم , وان استخدام الإسم الأصلي لحسابات الفيسبوك  تحمي خصوصية الأشخاص وذلك بضمان معرفة الأشخاص من يقومون بمشاركته و التواصل معه .

اما عن سياسة “الاسم الحقيقي” التي ارادت ان تتبعها الشركة فكانت هي موضوع الأحتجاجات الأخيرة و التي تضمنت ضحايا العنف و الأسرى الذين يعتقدون ان عدم الكشف عن هويتهم أمر حاسم لسلامتهم الشخصية ، بحسب مجلة لغة العصر المصرية.

في أكتوبر 2014 ارادت شركة الفيسبوك توضيح سياسة الأسم الحقيقي قائلة ” انه يجب على المستخدمين استخدام الاسماء الأصلية التي يستخدمونها في حياتهم الحقيقية ” ، اما عن رأي منظمي احتجاج يونيو فيقولون ان هناك تباطء في الشركة من ناحية تغيير نظمها .

وقالت الوكالة الدولية هامبورغ , التي تنظم شبكات التواصل الإجتماعي بألمانيا “ان اجبار المستخدمين على الدخول بأسمائهم
الحقيقية يعد انتهاكا لخصوصيتهم” . كما رفضت حجة الفيسبوك انه بسبب تواجد مكاتب الشركة الأوروبية بأيرلندا يجب ان تخضع للقانون الأيرلندي .

ومن خلال التدقيق في ديسمبر 2011 , قضت الوكالة الدولية للرقابة بأيرلندا بأن سياسة الأسم الحقيقي بالفيسبوك لا تتعارض مع أنظمة الدولة .

و لكن مفوض هامبورغ لحماية البيانات , جوهانس كاسبار , قال “في هذه المسألة  , لا يمكن القول مرة أخرى أن قانون حماية البيانات الأيرلندية هو فقط القابل للتطبيق . فكل من يقف على أرض ملعبنا يجب أن يلعب لعبتنا ” .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد