بيان لجبهة النصرة تعترف فيه بخطف عناصر ” الفرقة 30 ” و تتهمهم بالعمالة لأمريكا

تبنّت “جبهة النصرة”، ذراع تنظيم “القاعدة” في سوريا، خطف عناصر من “الفرقة 30” المدربين ضمن البرنامج الاميركي للمعارضة المعتدلة، متهمة اياهم بانهم “وكلاء لتمرير مشاريع ومصالح اميركا في المنطقة”.

وجاء في بيان صادر عن الجبهة ونشر على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان الولايات المتحدة “شرعت الى استقدام اصناف من قوات ما اسموها بالمعارضة المعتدلة تندرج فيهم المعايير الاميركية ليخضعوا لبرنامج تدريب وتأهيل برعاية وكالة الاستخبارات الاميركية”.

وأضاف: “وقبل ايام، دخلت اولى هذه المجموعات تحت مسمى الفرقة 30 مشاة الى سوريا بعدما اكملوا البرنامج التدريبي وتخرجوا منه ليكونوا نواة لما يسمى الجيش الوطني. فكان لزاما على جبهة النصرة التحري واخذ الحيطة والحذر من مثل هذه المشاريع، فقامت باعتقال عدد من جنود تلك الفرقة”.

وقالت الجبهة ان عناصر الفرقة 30 “وكلاء لتمرير مشاريع ومصالح اميركا في المنطقة وقتالهم للتنظيمات الارهابية على حد وصفهم”.

وذكر البيان ان طيران الائتلاف الدولي “تدخل سريعا لمؤازرة” المخطوفين “وقصف مواقع جبهة النصرة باكثر من عشرة صواريخ خلفت عددا من الشهداء والجرحى في صفوفنا”.

وحذر البيان الفرقة “من المضي في المشروع الاميركي”، داعيا اياهم الى “الرجوع الى الحق والصواب”.

وخطفت “جبهة النصرة” ثمانية عناصر من الفرقة 30 بينهم قائد الفرقة العقيد نديم الحسن مساء الاربعاء قرب مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان والفرقة نفسها.

وينتمي هؤلاء الى مجموعة من 54 عنصرا من الفرقة 30 تلقوا تدريبات عسكرية في تركيا في اطار البرنامج الاميركي لتدريب المعارضة المعتدلة، واجتازوا قبل اكثر من اسبوعين الحدود الى داخل سوريا مزودين بثلاثين عربة رباعية الدفع واسلحة وذخيرة اميركية، بحسب المرصد.

وهاجمت “جبهة النصرة” اليوم مقراً للفرقة 30 في المنطقة نفسها، ووقعت اشتباكات بينها وبين المدافعين عن المقر تسببت بمقتل 11 مقاتلاً من الطرفين، بحسب المرصد.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. العمى من انفي هدول رح يقاتلوا داعش لسا ما قالو بسم الله خطفوهن ههههههههههههه

  2. كل كلاب النظام وايران وملحقاتهما وهم شيع واحزاب ومذاهب وديانات واعراق مختلفة متحدة في المعركة ضد الشعب السوري وتحاول تدمير كل ما تستطيعه واقتطاع ما تسطيعه من ارواح واراضي السوريين
    وحضرتكم توزعون الاتهامات هذا عميل امريكا وهذا يرفع علم الثورة وهذا منحرف عن دينه وهذا متشدد وهذا مرتد وهذا يعمل لمصلحة كذا وكذا وكذا وكأنكم نصبتم نفسكم قيمين على سوريا وشعبها
    الى متى هذه الفرقة وهذا التناحر الى متى ستبقى بنادقكم موزعة في مئة اتجاه واتجاه الان كل البنادق باتجاه العدو وهو واضح وضوح الشمس انها ايران ومشاريعها في المنطقة واذنابها وليس حلفاؤها لانها تعتبرهم كلاب صيد عندها واذناب رخيصة لتحقيق المشروع الفارسي المجرم
    اهزموا مشروع ايران اولا واول خطوة في هزيمته اسقاط النظام المجرم ودحر كلب ايران المسعور حزب الشيطان وبعدها لكل حادث حديث

  3. مع انو صعب نطلب من جبهة النصرة وجيش الفتح السكوت على غارات التحالف الامريكي الساندة لابو البراميل. بس يمكن كان ممكن ما يعاملو هالكم متدرب انن من تحالف الكلاب. يمكن في منن عالم بدها دعم بغض النظر انو المصدر كلب. يمكن

  4. اصبروا كمان شوية. أتحداكم إذا ما بكونوا هدول الكلاب متغلغلين في عفرين ومناطق الأكراد الأخرى وسينقضوا عليكم كالكلاب وأنتو نايمين وشاطرين تقاتلوا الدولة وما أدراك.

    اللعبة المكشوفة يلي بدها تصير أنو أمريكا بعتت هالكلاب للسيطرة على مناطق المعارضة بالتعاون مع الأندال من الأكراد وبالتالي تسليم المناطق للنظام – حامي أمريكا وحلفاؤها – في المنطقة.

    – توقعوا مزيداً من الذل وكل ذلك لشقكم الصف مع أخوتكم في الدولة الإسلامية.

    – لا تعتبروا لكلامي ولكن الأيام ستأتي بالبراهين سريعاً وكما قلت تماماً. فعساكم أن تعودوا لرشدكم.

    – عقبال عناصر المجموعة كلها تصير بيد النصرة وغيرها. والله يصلح النصرة ويردها لقديم عهدها السوي.

  5. ليش حاسس كل جبهه ولواء
    بدها تفضي الساحة لها مشان المرحلة المقبله
    الجبهه الجنوبيه رفضت الانضمام للنصرة
    والنصرة رفضت الجيش الحر المدرب
    ومتلن متايل
    يعني الي لازم نفهمو حرب الكرسي والسيطرة لسه مابلشت وبكرا الاقوا بياكل الاضعف منو
    ولنصير ننام وعيونا مفتوحه وباي لحظة يدخل علينا حدا يقتلنا بدون حساب ونصير ان بدنا ننتقل من حارة لحارة يلزمنا موافقه
    ولسه العميان بتقول بكرا بس ننتصر السلاح كلو رح ينضب والمجاهدين يرجعو عبلدن هههههههه
    لسه مابلشت حبيبي
    ليصير بكرا بكل بيت سلاح متل الغساله والبراد وكل حارة تحمي حالا ولتصير سوريا غااااااابه
    وهلق بتبلش ناس تسبني وتقول عني مندس او شبيح او مخابرات
    مندس وين سمعان هل كلمة اه صح اتهم فيا اول الاحداث كل من طالب يقول رايو بحرية ويرفض الظلم
    بس هلق ان حكينا منصير مندسين بالفعل دم الشهدا ماراح هدر
    نفس الخرا غير ريحة

  6. من المجنون الذي يصدق بأن العالم سيترك داعش والنصرة وكل التشكيلات الإسلامية تنتصر على صبي إيران المجرم بشار؟
    مهما كانت عواطف البعض مع الإسلامين الذين يحققون إنتصارات على الأرض ويفرضون عقائدهم على الناس لكن الواقع في العالم لن يسمح لهم إلا في قتل بعضهم والإقتتال مع الميليشيات الإيرانية حتى لايبقى من المتحاربين أحداً على قيد الحياة.
    إلى متى سببقى سطحيين؟

  7. الله محيي أصل شباب جبهة النصرة …و هؤلاء هم خونة …لا يعلموا أن عدونا الريىْسي هم الامريكان و بأوامرهم يقتل أطفالنا على أيادي كلبهم سفاح النظام

  8. من يوقع تعهداً لأمريكا بعدم قتال النظام فماذا يمكن تسميته؟
    أحيي جبهة النصره و مجاهديها الأبطال و أشد على أياديهم الطاهره.

  9. لاه لاه لاه كرمالي يا شباب بهدلتونا قدام الأجانب واللي جاين من بلاد برا ، هي بتبلش ما أتينا الا لنصرة هذا الشعب المظلوم والله اعلم اين تنتهي حتعلمونا على اصحاب الذقون !!! حافظينون عن ظهر قلب من الكلب الكبير ابن تيمية لأصغر صعلوك وهابي