ألمانيا : نشطاء يمنعون ترحيل شاب باعتراض طريق الشرطة أمام مدخل منزله (فيديو)

اعترض نشطاء ألمان طريق الشرطة التي كانت بصدد تنفيذ قرار ترحيل شاب فلسطيني من مدينة لونيبورغ بولاية سكسونيا السفلى، فجر يوم الأربعاء 22 تموز الماضي.

وبحسب شريط مصور، وصل إلى عكس السير نسخة منه، فقد منع 120 ناشطاً بهذا الاحتجاج ترحيل الشاب أحمد الأسود، 23 عاماً.

ويسأل الشرطي عندما يشاهد المجموعة التي سدت الطريق، من المسؤول هنا فيردون ما من أحد.

ثم يوضح لهم، بحسب ما ترجم عكس السير، أن ما يفعلونه ليس منطقياً، و أنه و أن لم يتم ترحيله هذه المرة فقد يتم القبض عليه في المدينة و يتم ترحيله، قبل أن يغادر.

وعبر أحمد في الفيديو عن شكره للنشطاء، موضحاً بأنه لم يأت إلى ألمانيا بسبب الحرب، وأنه يريد أن يمضي بقية حياته في البلاد، سيما أنه لا يحمل جنسية أي بلد.

وأضاف أنه لا يملك أي هوية أو وثيقة تخوله دخول فلسطين، لقطاع غزة أو الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد مستندة إلى وزارة الداخلية الألمانية أنه تم ترحيل 8178 شخص من طالبي اللجوء الذين تم رفض طلبات لجوئهم إلى مواطنهم خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن نسبة الترحيل هذا العام ارتفعت بذلك عن العام الماضي بنسبة 42 بالمئة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. مستحيل يرحلوا حدا ما معو جنسية وخصوصا الفلسطيني هاد بيكون فلسطيني عندو جنسية اردنية يا اما خابصلوا خبصة قد راسو وو هل حكي مسؤول عنو

    1. السلام عليكم ، على ما أظن انت لا تعلم بقوانين الاتحاد الأوروبي ، و بنك البصمات و ما يسمى باتفاقية دبلن ،

      هذه الاتفاقية بإختصار تنص على أن أول دولة من دول الاتحاد الأوروبي دخلها مقدم طلب اللجوء تعد مسؤولة عن التعامل مع طلب اللجوء ، و بالعادة يجبر اللآجئين على دخول الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني، فتختلف هذه الدول . فإذا قدم اللآجئ طلب لجوء في دولة اخرى ، او في الدولة التي يرغب بالعيش فيها و كان قد دخل عن طريق دولة أخرى سيتم رفض طلب اللجوء و سيرحل إلى الدولة الأولى

    2. يطعمك الحج والناس راجعة ..
      أغلب دول اتفاقية دبلن لا تعترف بالبصمة في دول اوروبا الشرقية واليونان وحتى ايطاليا .. لأن بعض المحاكم الأوربية نظرت في قضايا لاجئين اتهموا دول مثل هنغاريا بأن البوليس ارغمهم على البصمة بالقوة والترهيب .. المحاكم حكمت لصالحهم .. وبالتالي فإن دول مثل ألمانيا والسوريد وهولندا والنروج وانجلترا وفرنسا وسويسرا والنمسا ألغت العمل بالفقرة التي تقول أن على اللاجئ أن يقيم في البلد الذي بصم فيه لأول مرة ..
      اللاجئين السوريين في ألمانيا والسويد .. أكثر من 90% منهم بصموا إما في اليونان أو المجر أو ايطاليا ..
      فالرجاء ممن لا يملك المعلومات الصحيحة أن لا يشوش على الآخرين ويلتفت لما يفهم به.

  2. انا اخو الشب احمد اسمه احمد المدفع مو احمد الاسود
    و بالنسبة للجنسية نحن من حملة الوثيقة المصرية للاجئين الفلسطينيين

  3. يا شباب ألمانيا الغربتلية لازم تتسلحو مشان إذا حاولو ماحاولو الشرطة معكم بلشو بالرششششش عليهم وسيطروا على كم بلدة ومدينة واعملوها خاصة للسوريين وبس وهددو الألمان بتفجير برلين والمدن الكبيرة إذا اضطريتو وأكيد رح يسكتو خاصة أنو الجيش الألماني خالص من وقت هلتر .. بعدين شوي شوي بتتوسعو لتصيرو بحدود معقولة مشان تضم كل الأعداد .. بس لا تعملو إستقلال أو شي .. خلص خليكم من الدولة وكل شي بس حكم ذاتي لازم يصير.. وكل سوري بأوروبا بيجي وبيتعايش الجميع بنفس المكان هيك أحسن شي .. ومابتضمو غير السوري بس والباقي احطوه وبادلوهم مع القوات الألمانية الضعيفة

  4. الشب اللي كان لازم يترحل اسمو احمد بس مو احمد الاسود . احمد الاسود اللي قام بعمل هالريبورتاج