الخوجة رئيساً للائتلاف للمرة الثانية بعد تفوقه على موفق نيربية في ” الانتخابات “

فازت الهيئة الرئاسية للائتلاف الوطني السوري بدورة ثانية في الانتخابات التي جرت فجر اليوم الإثنين، في مدينة اسطنبول التركية (مقر الائتلاف).

وجاءت الانتخابات في ختام اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف في دورته الـ23 ، والمؤلفة من 106أعضاء، بعد انسحاب العضو الممثل للجان التنسيق المحلية.

وتنافس على منصب رئيس الائتلاف كل من خالد خوجة (الرئيس السابق)، وعضو الائتلاف موفق نيربية، حيث تقدم خوجة بفارق 21 صوتا من بين الأصوات المقبولة، وحصد 59 مقابل 38 لنيربية.

وفاز، كل من محمد يحيى مكتبي بمنصب الأمين العام وهشام مروة ومصطفى أوسو ونغم غادري كنواب للرئيس، في دورتة الرئاسية الثانية والأخيرة (مدتها 6 أشهر).

وعلى صعيد الهيئة السياسية المعنية بتمثيل الائتلاف في المؤتمرات والمفاوضات ومتابعة الشؤون المستعجلة، والتي تضم 19 عضو، فقد تم انتخابها أيضاً، وضمّت كلاً من: أنس العبدة، وصلاح درويش، وفؤاد عليكو، وموفق نيربية، وعبد الأحد صطيفو، ونذير الحكيم، ورياض الحسن، وسهير الأتاسي، ومحمد جوجة، ومحمد قداح، ونصر الحريري، وواصل الشمالي، وهيثم رحمة، وحسان الهاشمي، وخطيب بدلة، وبدر جاموس، وأحمد تيناوي، وهادي البحرة، وفايز سارة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ههههههههههه … والله عشنا ديمقراطية ما كنا نحلم فيها … الحمدلله .. يا أخي شعور آخر مع الديمقراطية وخاصة لما الشعب كله بيكون 106 أشخاص هههههههههه

  2. طنط كردي، ودكتور كمان، بدن يقنعونا انو الأكراد والعربان واحد، الله يلعن الثورة يلي وصلت هيك كلاب لتمثيل سورية، والله نظام الأسد أحسن من هيك شكليات

  3. عبدالقادر قدوره رئيس مجلس الشعب ههههههه كنت صغير لمه كنت أسمعه لأن كل الورقات عبد القادر قدوره هي اذا كان مكتوب شي فيهم

  4. هذا المخنث فاشل والإئتلاف ساقط من زمان بسبب لصوصية أعضائه وشجارهم وتنازعهم على السلطة وتشويه صورة الثورة