السعودية تنفي أن يكون الملك سلمان غادر فرنسا تحت ضغط الانتقادات

أعلن مصدر رسمي سعودي في الرياض الاثنين لوكالة الأنباء الفرنسية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لم يختصر إقامته في جنوب فرنسا، وهو يواصل إجازته في طنجة في المغرب “طبقا للبرنامج” المحدد.

وردا على سؤال حول سبب مغادرته بشكل مفاجئ لقصره في بلدة فالوريس قرب مدينة كان في جنوب فرنسا، كرر المصدر أن الانتقال إلى طنجة “تم بناء على برنامج إجازات الملك”.

وتابع المصدر نفسه أن العاهل السعودي “يقدر كثيرا” الشعب الفرنسي وأن المقالات الصحافية التي نشرت حول إقامته في فرنسا “لم تكن مزعجة” بالنسبة إليه، مؤكدا أن العاهل السعودي يأمل بالعودة إلى فرنسا العام المقبل.

وأكد المصدر السعودي من جهة ثانية أن الإجراءات الأمنية التي ترافقت مع زيارة الملك سلمان كانت بمبادرة كاملة من الحكومة الفرنسية. وقال “لقد قمنا ببساطة بالتقيد بحرفية الإجراءات المحددة” من قبل السلطات الفرنسية.

وبعدما أمضى ثمانية أيام على الكوت دازور في جنوب فرنسا غادر الملك سلمان الأحد متوجها إلى طنجة في المغرب، مع العلم بأن السفارة السعودية في باريس كانت أعلنت أن زيارته لفرنسا قد تمتد من العشرين من تموز/يوليو إلى العشرين من آب/أغسطس.

ويبدو أن الإجراءات الأمنية المشددة حول القصر التي أدت خصوصا إلى إقفال الشاطئ المحادي، دفعت كثيرين من سكان المنطقة إلى الاحتجاج. وقاد حملة الاحتجاج عضو المجلس البلدي في فالوريس جان نويل فالكو الذي أطلق عريضة ضد إقفال الشاطئ جمعت 151 ألف توقيع.

وسرت تكهنات حول احتمال أن يكون العاهل السعودي اختصر إجازته احتجاجا على هذه الحملة. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. يقول حرب تشتعل حول السعوديه بالعراق واليمن وسوريا وهذا من مصيف الى مصيف:

    ما شاء الله قائد يتحمل المسؤوليات الجسام حرب تشتعل حول السعوديه بالعراق واليمن وسوريا وهذا من مصيف الى مصيف!.فبعد ضغط الامارات والسعوديه على منصور هادي لتسليم دماج وعمران للحوثيين دون قتال للقضاء على الركيزه الشعبيه لحزب الاصلاح الاخواني سقطت صنعاء واحتل الحوثيون اليمن كامله!.اليوم غدا وبعد الف سنه لن يخرج الحوثيين الا قوات بريه والقوات البريه اليمنيه الشريفه اما اغتالها الحوثيون او تمزقت وحدتها ولم تعد تثق باحد وبفضل الخيانه بالثنائي الاماراتي السعودي وصل المجوس لغرف نومكم يا عرب!

    1. السعودية ليست مثل دول المماتعة … والمقاولة ..
      لا أحد في السعودية يقول الله السعودية سلمان وبس ..
      لا أحد في السعودية أو اي بلد فيه نظام يقول أنه إذا غاب الحاكم توقف كل شيء ..

      ليس مثل سوريا .. ابن الحرام بشار معاه مفاتيح كل شيء حتى المراحيض العامة .. يعني اذا سافر ولا موظف بيحط توقيع على معاملة ولا وزير بسترجي يعمل شي .. كلو ناطر الفهمان الوحيد في الدولة .. الغبي ابن الغبي الوريث القاصر ابن الفاطس حافيييظ

    2. هههههه كالعادة أخونجي ينتقد السعودية !! طيب
      مارأيك بتحرير ” عدن ” على يد القوات السعودية الخاصة بعد عملية ” أنزال ” على شواطئ عدن أنتهت بطرد الحوثيين من المدينة خلال 3 أيام فقط!
      مارأيك ما حدث اليوم .. كيف تفسر تحرير قاعدة ” العند ” الجوية أكبر قاعدة عسكرية في اليمن على يد الجيش السعودي والاماراتي ؟ والآن بعد تحرير هذه القاعدة الأستراتيجية أصبح الطريق الى العاصمة ” صنعاء ” سالكآ وسهلا .. أنتم يا أخونجية فالحين في ” الحكي ” فقط .. على فكرة السعودية لا تعترف بما ” يسمى بالائتلاف ” لان هذا الائتلاف ” الاخونجي ” يعيش في الفنادق بتركيا ، ولا وجود له على الأرض السورية .. السعودية تعترف فقط بالمقاتلين على الأرض وتقدم لهم السلاح والمال لانهم هم يدافع عن الشعب السوري في الداخل .. أما بخصوص أجازة الملك ، فكل شخص في هذا العالم يأخذ أجازة سنوية من عمله .. أما الائتلاف الاخونجي ، فهم في أجازة في فنادق تركيا منذ 5 سنوات !! تأكدوا أن هجومكم على السعودية لن يغير موقفها منكم حتى يتغير سلوككم .. جربنا العمل مع ” الائتلاف الاخونجي ” ووجدانكم تسرقون المساعدات المقدمة للسوريين في الداخل !! ماشاء الله عليكم ! لم نتوقع أنكم أسلاميين الى هذا الحد !!

    3. قاعد تخلط الطحين بالتراب وما انت بعارف وش السالفة . الله يهديك لا تخبص.

  2. اللهم إحفظ خادم الحرمين الشريفين في حله وفي ترحاله وأطال الله عمره ونصر الاسلام والمسلمين به وأدامه الله وبارك له في محمد ومحمد

  3. اللهم اجعلنا نسعد بسلاطيننا ، وخصوصا آل سعود وجميع الذوات الأميرية التي أتت بمساعي الشريف حسين بطل العرب المغوار.

    لم يظلم المسلمون يوما بسبب بني سعود ولا بسبب من شاكلهم من جميع السلاطين العربية. فهم ليسوا مجموعة من المحتلين المارقين الذين تم تعميدهم بمباركة أعداء الأمة الاسلامية. فهم ورعون زاهدون يبغون السمو الملكي وهم خدم يرعون الحجيج ويجاهدون في الشواطئ والملاهي لمنع الشباب بمرافقتهم عن الانحراف والشذوذ.

    اللهم متعهم بخلاقهم وذرهم في طغيانهم يعمهون حتى تبشرهم بعذاب أليم. واجعلنا نسعد بسلاطيننا وهم في ديارهم خامدون.

  4. اللهم أهلك خائن الحرمين الشرمين في حلى وترحاله وأطال الله عمره وجعله عبرة لمن اعتبر هو وسلالته الرذيلة المعادية للإسلام وللمسلمين.

  5. اللهم احفظه في حله وترحاله , وكل الامور بإذن الله محسوبة.
    اطال الله في عمره وأيده والمسلمين بنصره وعزته

  6. نعم والف نعم لقد طلب فابيوس وزير الخراجية الفرنسي من سفير السعودية ابلاغ سلمان بالمغادرة لأن المظاهرات لم تتوقف ضده وضد حاشيته العفنة في مدن كان ونيس ومرسيليا . يقتل الشعوب العربية ويدمر بلادها ويرفض دخول العرب الى السعودية ويفتح ابوابها أمام الغرب

  7. الله يحفظ الملك سلمان في السلم و الحرب
    الوحيد الذي جعلنا نعتز بعروبتنا و انشاءالله من نصر الى نصر