نائب ألماني يفتح بيته للاجئين أرتيريين

فتح النائب الألماني المحافظ مارتن باتزيلت من الحزب الديمقراطي المسيحي الحاكم بيته لاثنين من اللاجئين الارتيريين وساعدهما بالبحث عن عمل.

ويقيم باتزلت بالقرب من مدينة فرانكفورت أم أودر في المانيا الشرقية، ويقيم الأرتيريان في مسكنه منذ شهر تقريبا.

وقال النائب لتلفزيون ARD الالماني إن مبادرات كهذه تساعد “في التخلص من الاستقطاب والعدوانية” تجاه المهاجرين واللاجئين، وفق شبكة “بي بي سي”.

يذكر ان عددا كبيرا من الارتيريين تركوا بلدهم قاصدين القارة الاوروبية هربا من حكومة تسلطية تجبرهم على الخدمة في الجيش لسنوات طويلة تحت ظروف مزرية.

يذكر ان السلطات الالمانية عادة ما تمنح الأرتيريين والسوريين حق اللجوء في البلاد حال وصولهم المانيا.

ولكن المانيا تشهد في الفترة الأخيرة نقاشا حادا حول الهجرة، خصوصا وان عدد المهاجرين قد تصاعد بشكل كبير هذه السنة نتيجة عبورهم البحر المتوسط بالقوارب باعداد كبيرة، مما يشكل ضغطا كبيرا على السلطات المحلية وميزانياتها.
مخيم للمهاجرين في مدينة درسدن الالمانية الشرقية. تشهد المباني المخصصة لسكن المهاجرين ضغطا كبيرا

ويمتلك النائب باتزلت مسكنا كبيرا في بلدة بريسن القريبة من فرانكفورت أم اودر، ويتقاسم الأرتيريان (واسمهما هابن، 19 عاما وآويت، 24 عاما) الطابق العلوي مع احد ابناء النائب الكبار حسبما ذكرت صحيفة دي فيلت اليومية.

وكان النائب باتزيلت قد التقى باللاجئين في كنيسته الكاثوليكية المحلية، ودعاهما الى مسكنه ثم عرض عليهما السكن مع اسرته.

ويتفاهم الارتيريان مع النائب الالماني واسرته بلغة انجليزية ضعيفة، ولكنهما يدرسان الالمانية ووجد احدهما عمل في الادارة المحلية بينما يعمل الآخر في مركز للتسوق.

وقالت النائب باتزيلت لـ ARD، “الشراكة وتوفير المأوى، والعناية بالناس والترحيب بهم، كل هذه جسور صغيرة تساعد في منح اللاجئين وجوها واسماء لكي يتمكنوا من اخراج انفسهم من كتلة طالبي اللجوء المبهمة.”

وأضاف “لو فعل المزيد من الناس ما فعلت، سنسلك الطريق الصحيح.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها