حلب : هجوم عنيف من لـ ” داعش ” على مارع .. بالتزامن مع معارك الثوار ضد النظام في باشكوي ( فيديو )

فجر تنظيم “داعش”، الخميس، سيارة مفخخة يقودها انتحاري في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، في محاولة جديدة من التنظيم للسيطرة على المدينة الاستراتيجية التي يحاصرها منذ نحو شهر.

وأدى انفجار السيارة المفخخة إلى سقوط العديد من الجرحى المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال، وتدمير 6 منازل بشكل كامل، بحسب مصادر محلية.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الثوار والتنظيم في محيط المدينة، وبث ناشطون صوراً تظهر عدداً كبيراً من جثث عناصره.

وجاء تفجير المفخخة بعد تقدم التنظيم وسيطرته على بلدتي حربل وصندف.

وقال ناشطون معارضون في ريف حلب الشمالي لعكس السير إن هجمات التنظيم دائماً ما تتزامن مع تحقيق الثوار انتصارات على حساب نظام الأسد، حيث تزامن الهجوم الأخير مع تقدم الثوار في باشكوي.

وتعرضت مارع الأسبوع الفائت لقصف بغاز “الخردل” السام من قبل “داعش”، ما تسبب بوقوع حالات اختناق في صفوف مقاتلي المعارضة والمدنيين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. صندف ما راحت ..ولو راحت لكانت تحاصرت مارع من أربع جهات …

    1. شفت الفیدیو…رغم الاختلاف یلی بیناتنا…ولکن آسف لکن …عزیزی المقاتل المعارض فی هذه اللحظة یلی انت تصرخ من قلة الحیلة فی مارع ، هونیك ثورتجیة یتلفون الوقت و العتاد و الدماء الجنود و یضربون القذائف و الصواریخ علی المدنیین فی الاحیاء الموالیة بحلب المدینة و علی نبل و الزهراء…خاصة شلة الحیانی فی بنی زید… و سمعت بداءت العملیة البطولیة فی محور باشکوی!! مین حمار بیسوی هیك؟ مین حمار بیترك مناطق یلی ایدو ضعیفة فیا کی ینتصر فی المناطق یلی ایدو قویة؟ و ایضا:وین سوبرمانات ادلب المسمی ب”جیش الفتح”؟ والله لا اقولها من الاحساس بل من التجربة و انا اعرف داعش منذ تاسیسها فی العراق و قتالها ضد الجیش الامریکی:”هدول الدواعش نفسهم طویل للقتال و کل الکتائب المعارضة فی حلب لو بیجمعوا مع بعضهم البعض ما یقدرون هزیمة داعش.فالتجربة التحالف الکتائب المعارضة فی دیرالزور و فی النهایة استسلام المدینة بدون قتال لیس عنا ببعید”. فیا للسخریة انتو الآن ای واحد منکن یغنی للیلاه!! (واحد فی باشکوی واحد فی نبل و الزهراء واحد فی حلب المدینة!)… ربما ربما ربما اذا قمتم بمصالحة ما مع الجیش النظامی(و هذا مجرد حلم فی الوقت الحالی!) بتقدروا علی بعض شئ ضد داعش…فی النهایة لا اقول الا “الفشل فی التخطیط ینتج بالتخطیط للفشل”.

  2. كل ما تقدم جيش الفتح ضد النظام يحاول حليفه انقاذه
    لعنة الله على كلاب النار كلب كلب

  3. الدواعش الأنذال … مرة أخرى يطعنون الثوار في الظهر … حسابكم عسير يوم تحشرون مع السفاح ابن العاهرة وشبيحته.

    1. أخي نحن من مكناهم واعطيناهم ظهورنا ,لم يطعوننا في ظهورنا , أظهروا لنا العداوة منذ اليوم الأول , نحن البسطاء الذين خدعوا .

  4. الدواعش الانجاس اغبياء يقتلون السورين بحجة اقامة الخلاقة !!! اي خلافة ايها المتخلفين الاغبياء ؟؟

  5. داعش الخنازير..عصابة مجرمة..صهيونية, شيعية نصيرية, صفيونية..يحب قتل هؤلاء الدواعش وتقطيع جثثهم..ورميهم للضباع,والخنازير. . وكل داعشي يقع اسير..يجب أن يقتل مخوزقة..ومخوزقة فقط..ياجيشنا الحر. ياثوارنا.. الاحرار. اقتلو الدواعش بدون رحمة..والاسير..يقتل مخوزقة..ارجوكم..بلو قلبي….مخوزقة..اقتلوه الاسري مخوزقة . تفو و في وجهك نتنياهو.. وتفوق في وجهك اوباما.. وتفوق في وجهك بشار الكلب.. وتفو في وجهك خامنئي النجس. . وتفو في وجهك حسن نصر الشيطان.. وتقول في وجهك يامالكي..وياصدر, ويااعرجي, وياحكيم, ويابغدادي اللوطي. . وتفو في وجهك سيستاني.. الخنزير. .لعنكم الله جميعا..

  6. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرج العباد من بينهم آمنيين

  7. ايران اكبر دولة ارهابية في العالم واختصاصها بناء وتشكيل عصابات ارهابية حول العالم امثال : مرتزقة الحوثي في اليمن ومرتزقة حسن نص ليرة في لبنان ومرتزقة الحشد الشيعي في العراق ومرتزقة الأسد امثال قادس وحالش في سوريا ومرتزقة داعش ..والخ وشعبها يموت جوعا وتخلفا وحقدا من اجل الحسين …….اين يوجد ارهاب توجد ايران الارهابية مصدر الارهاب والتخلف والحقد في العالم

  8. كنتم تفرحون بالأمس هكذا حال الخوارج انصار التحالف الصهيوصليبي مشولي المنازل سارقي المعامل خاطفي الأطفال من مجرمي مارع و محيطها و لولا قصف التحالف لمواقع تنظيم الدوله الذين بدؤا هم بإعترافهم بمهاجمتها لتخلصت حلب من رجسهم.
    ما يمنع تحرير حلب هو هؤلاء اللصوص المزواجين المطلاقين عبيد الطاغوت المتاجرين بدماء الشعب السوري العملاء لنظام العهر المجوسي.
    سنرى قضاء الله فكم يوماُ و لن استغرب عندما تعلق رؤسكم على هضاب حلب الجريحه.

    باقيه و تتمدد.

    1. بأذن الله سبحانه هو من سيقطع قرنكم الذي ظهر يا كلاب النار وسيدعس أهل الشام على جيفكم القذرة