ميركل : جثث المهاجرين في النمسا تحذير لأوروبا

اعتبرت المستشارة الألمانية أنغيلا مركل اليوم (الخميس) أن العثور على جثث ما بين 20 و50 مهاجراً في شاحنة في النمسا يعد «تحذيراً» لأوروبا بضرورة معالجة أزمة المهاجرين.

وقالت مركل خلال قمة مع قادة دول غرب البلقان في فيينا: «صدمنا جميعاً بالأنباء الفظيعة في شان العثور على ما يصل إلى 50 شخصاً فارقوا الحياة على رغم أن هؤلاء الأشخاص كانوا قادمين لينعموا بالأمان».

وأضافت أن ذلك «تحذير لنبدأ العمل ونحل هذه المشكلة»، مؤكدة في الوقت نفسه أن دول غرب البلقان تواجه «تحدياً هائلاً» يتمثل في التعامل مع عشرات آلاف من اللاجئين الذين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وتابعت: «دول غرب البلقان التي يعبر منها المهاجرون تواجه تحديات هائلة»، مضيفة أنه «من مسؤوليتنا مساعدة هذه الدول». ودعت مقدونيا وصربيا، الدولتان اللتان لا تنتميان إلى الاتحاد الأوروبي وتعتبران أبرز نقطتي عبور للمهاجرين، إلى التحرك سريعاً لمعالجة الازمة. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الخالة انجيلا ميركل… أكرمك الله ورعاك ؛ ولن ينسى السوريون موقفك النبيل معهم… ومن اليوم ورايح خالتنا العزيزة أنجيلا ميركل.

  2. الله يرحمن جميعا حسبنا الله و نعم الوكيل راحو هربا من الحرب فكان الموت اختناقا بشاحنة براد فواكه…

  3. في كل يوم هناك قافلة تغادر بلا عودة الى العالم الآخر الى المصير
    تسجل اسماء المهجرين من مشارق الأرض ومغاربها بدون استذان وبدون اختيار
    يمسك ملك الموت بقائمة المهجرين ويتفقدها من اجل الا يغيب عنها احد من الذين انتهى ليلهم ونهارهم و بجبروته المخيف يقول
    ايها الضعيف المسكين ايها المغرور بدار الغرور انا لك بالمرصاد حانت ساعتك التي كان قلبك اللاهي القاسي و عقلك الاحمق في غفلة عنها سوف ترحل رغم انفك وانف كل انصارك ورغم ما جمعت من حطام الدنيا ترحل تاركا جسدك جيفة نتنه طعام للدود اين كان سمعك وبصرك وقلبك وانت ترى قوافل الاموات تغادر في كل يوم
    سوف ياتي يوم الحساب سوف ياتي اليوم الذي تبكي فيه العيون ندما وتتحطم القلوب حسرة وتتوقف العقول عجبا وتخرس الالسنة خجلا والويل لك ايها الانسان