أمريكا و ألمانيا مستعدتان للعمل مع روسيا لحل ” الأزمة السورية “

قال رئيس المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي إن الولايات المتحدة جاهزة للعمل مع روسيا في مسألة البحث عن حل للأزمة السورية.

وقال كيربي في تصريحات : “نحن نفهم أنه لحل الأزمة السورية يتبقى الكثير من العمل لكننا نرى أنه يوجد لدينا إمكانية مفتوحة لاستمرار العمل مع روسيا في مسألة انتقال سياسي بسوريا”.

واعتبر أن الولايات المتحدة تحل هذه المسألة “من وجهة نظر صحيحة مع روسيا والممملكة العربية السعودية”.

وكانت المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا صرحت بأن مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف سيلتقي اليوم الجمعة في موسكو المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا مايكل راتني.

وأكدت الخارجية الروسية أن المبعوث الأمريكي لا يحمل في جعبته أية اقتراحات من واشنطن لتسوية الأزمة بسوريا، فيما صرح كيربي بأن راتني “سيمثل وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري للحديث تحديدا عن خيارات محتملة لتصرف المجتمع الدولي”إزاء إنهاء الأعمال القتالية في سوريا”.

في غضون ذلك، عبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن أملها في أن تعمل برلين مع موسكو لحل أزمات دولية مثل الصراع في سوريا.

وقالت ميركل خلال مراسم للاحتفال بالذكرى الستين لإنشاء غرفة التجارة الألمانية في فيينا أمس الخميس: “نريد أن تكون لنا علاقة شراكة مع روسيا، لدينا الكثير من المشاكل الدولية”، مضيفة أنها تأمل في أن تتمكن روسيا من القيام بدور في حل الأزمة السورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها