” الصلاة خير من الفيسبوك ” توقف مؤذناً عن العمل في مصر

علقت وزارة الأوقاف المصرية اليوم الاثنين عمل مؤذن في قرية في محافظة البحيرة (شمال) بعد أن شكا الأهالي أنه ردد عبارة «الصلاة خير من الفيسبوك» في آذان الفجر عوضا عن «الصلاة خير من النوم».

واستخدم المؤذن محمود المغازي هذه الصيغة السبت الماضي لإيقاظ أهالي قرية سيدي غازي في البحيرة في دلتا النيل (قرابة 200 كم شمال القاهرة) لأداء صلاة الفجر بحسب شكوى الأهالي.

وعلى الإثر قامت وزارة الأوقاف بإيقاف المؤذن عن العمل وإحالته للتحقيق، وأفاد وكيل وزارة الأوقاف صبري عبادة أن “المؤذن جرى إيقافه عن العمل وسيتم إحالته للشرطة لمخالفته تعليمات” الوزارة. لكن المؤذن بطل الواقعة ينفي هذه التهم، متهما “جماعة الإخوان المسلمين” بالوقوف خلفها.

وظهر المغازي في لقاء تلفزيوني على فضائية دريم 2 الخاصة قائلاً أن هذه الاتهامات “كذب وافتراء” مضيفا أن “الإخوان المسلمين يريديون إخراجي من المسجد لأنني أقف لهم بالمرصاد”، وفسر ذلك بقوله “ممنوع أي تجمهر داخل المسجد. ممنوع دروس بدون تصريح” مفترض أن يقوم بها أنصار الإخوان. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. والله الحق معاه الناس ماعاد نامت وهي تكبس على الجولات والكيبوردات *** افضل كلمة تواكب العصر الحديث بدال كلمة النوم عن الصلاة هي اغلاق النت والقيام الى الصلاة ***