ستسمح لذويهم بالحصول على ” إقامة التحاق بعائل ” .. الكويت تمنح إقامات مؤقتة طويلة الأمد للسوريين المخالفين و المنتهية صلاحية جوازات سفرهم

أعلنت الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالإنابة في الكويت أنه سيتم منح مخالفي الإقامة من السوريين إقامات مؤقتة لفترات طويلة حتى لا يخالفوا القانون.

ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية عن مدير الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالإنابة في الكويت العميد عبد الله الهاجري، قوله “إن هذا القرار يشمل كل سوري لم يتمكن من العودة إلى بلده، ولم يتمكن من تجديد إقامته بسبب انتهاء صلاحية جواز السفر”.

وقال “الهاجري” إنه سيتم تسهيل منح السوريين إقامة التحاق بعائل، وأوضح أنه في الوقت نفسه سيتم تفعيل لعقوبة من يقوم بإيواء مخالف لقانون الإقامة بتغريمه ألف دينار “3315 دولار” وسيتضاعف المبلغ بالتكرار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. إن شاء الله بقية دول الخليج تعمل نفس الكويت وتسهل امور السوريين حتى ولو بشي بسيط

  2. ما فشر امير الكويت هاي الكويت النا و بس و لجماعتنا . هيدا حمار و جبان و مش عارف يطلع معو شئ.

  3. أنا سمعت أنو في لاجئين سوريين وصلو لكمبوديا … وصلو لتشيلي …وصلو للصومال
    بس ما سمعت عن لاجئين وصلو لشي دولة عربية خليجية !!!
    ما بعرف مين هدول اللاجئين اللي دخلو تهريب على الكويت …

    بعرف في ناس جوازاتهم طايفة من سنين …وأنهم عبجددو إقاماتهم في الخليج عادي …لكن لاجئين دخلو على الكويت هي خرطة كبيرة من جمهورية الكويت العربية الإسلامية الشقيقة

  4. ياجماعة الخليج والله عيب عليكن ، شي تسهيل و شي تمديد ، لسا بتتكارمو على هالشعب المعتر بالقطارة !!! و وقت الجد بيروح المقيم لعند الموظف المسؤول و بيقلو الموظف ما إجانا شي قرار رسمي بهالكلام ( حكي جرايد )

  5. أرسل رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم المسلمين إلى الحبشة خوفاً على حياتهم لأن فيها ملكاً عادلاً. اليوم يهاجر المسلمين إلى أوربا لأن فيها حكومات عادلة. حكومات العرب لا يستقبلون أخوتهم. لذلك يصعب تصنيف حكامهم إلى أي فئة ينتمون.

  6. للامانة السعودية تقوم بتجديد زيارة السوريين المنتهية مدة زيارتهم والمنتهية جوازات سفرهم منذ سنوات
    ولكن نرجو من المسؤولين الاعفاء من رسوم تجديد الزيارة