رئيس الوزراء الأسترالي يرفض قبول لاجئين سوريين

رفض رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت دعوات من داخل حزبه لزيادة عدد اللاجئين السوريين في أستراليا، مشيرا إلى أن بلاده أوفت بالتزاماتها تجاه مسألة اللجوء.

وحث عددٌ من أعضاء الحكومة بما في ذلك أحد كبار الوزراء -الذين تأثروا بصورة الطفل إيلان الذي مات غرقا- أبوت على السماح باستقبال عدد أكبر من اللاجئين السوريين.

واقترح وزير الهجرة السابق فيليب رودوك -العضو الأطول خدمة في البرلمان- على الحكومة أن تفعل ما فعلته خلال أزمة كوسوفو في أواخر تسعينيات القرن الماضي، عندما قبلت عددا كبيرا من اللاجئين على أن يعودوا إلى ديارهم بعد انتهاء الحرب.

كما دعا زعيم حزب الخضر ريتشارد دي ناتالي إلى استقبال عشرين ألف لاجئ سوري في هذا الوضع الطارئ، قائلا إن أستراليا “قوية بما يكفي لمنح السوريين الأمان والراحة من الحرب”.

ولكن أبوت قال إنه لن يرضخ للضغوط، مشيرا إلى أن أستراليا وافقت بالفعل العام الماضي على استقبال 4400 شخص إضافي من الهاربين من الحرب في شمال العراق وسوريا، وأكد أن بلده “استقبل المزيد من اللاجئين بشكل إنساني أكثر من أي بلد آخر”.

وكان أبوت قد دعا أوروبا أمس الجمعة إلى تبني وسائل مماثلة لما قامت به أستراليا من أجل منع قوارب اللاجئين من القيام برحلات محفوفة بالمخاطر سعيا للوصول إلى شواطئها، قائلا “إذا أردتم الحفاظ على سلامة الناس عليكم وقف الهجرة غير النظامية وهذا ما فعلناه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ولن يرضى عنك المسلمون حتى تتبع ملتهم ،،برافوا استراليا
    قال دفع الجزيه صاغرون ،،ناس ما بتخجل

    1. لا تنسى انه هالحقير اصلا مغتصب لأرض استراليا من سكانها الأصليين
      ولا تنسى انه الإنكليز يلي وصلوا لأستراليا كانوا مجرمين والإمبراطورية البريطانية أرسلتهم الى استراليا للسجن بدلاً من تحمل تكاليفهم وقذارتهم في بريطانيا

  2. الدول الإنكلو سكسونية . امريكا كندا استراليا بريطانيا .لم تستقبل أحد من السوريين. فهذه الدول . تكره العرب بطبيعتها. ولهذا خطأ من العرب أن يتعاملو مع هذه الدول تجاريا .

  3. إلى هذا البغل الأسترالي … ليش من وين انتوا الكن حق بإستراليا والآخرين لأ
    إلى هذه اللحظة في القانون الدولي تعتبر إستراليا مستعمرة يحق لكل سكان العالم الهجرة لها
    لاتنفذ حكومة إستراليا القانون الدولي كسياسة مثلها مثل حكومة الكيان الصهيوني بتنكرها للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

  4. الله يسامحك يا بابا هيك عمتحكي عن اللاجئين ؟؟؟ما بتتذكر لما حضرتك تركتني بالملجأ و أجاني هاد صاحب الظل الطويل وضل يصرف علي لحتى تخرجت بذمتك أنت أب أنت ؟؟؟!!إذا لبنتك ما فيك خير حيكون فيك خير للسوريين , خليني قلك أنا بريئة منك لأنك أب فاشل , ورح غير كنتي من أبوت لصاحبة الظل الطويل , الله لا يوفقك .

  5. أنا سوري مقيم باستراليا منذ عشر سنوات وأتمنى أن يصل كل سوري لاجئ اليها ولكن لنكن منصفين استراليا لا تكره العرب او السوريين وما اليه من اقاويل كاذبه.ما حدث انه لمده زادت عن خمس عشر سنه كانت المياه بين استراليا واندونيسيا محمله بآلاف قوارب اللجوء ومعظمهم افغان وايران وعراق وتاميل سريلنكا وآفارقه سودان على صومال على سنغال على كونغو وغيرها من دول فاصبحت استراليا بعدد سكانها العشرين مليون هدفاً سنوياً لمئات الالاف ممن لا يستحقون اللجوء من مجرمين او ناس عاديين او نصابيين مما هدد موارد الدوله وبناها وأمنها فكان الحل ان اي قارب تهريب بشر يدخل المياه الاستراليه ينقل ركابه لجزيره معده للجوء يتم فيها ابقاء هؤلاء حتى تتحسن احوال بلدانهم .وفجأه توقف كل تجار قوارب الموت ونجحت استراليا بحمايه حدودها ولن تعود عن ذلك القرار لاي سبب.فالرجاء اما تقديم طلبات لجوء عن طريق الامم المتحده او سفارات استراليا بشكل قانوني,فاستراليا تقبل لاجئين لكن ترفض نهائيا اي شخص اتى بقارب

    1. يعني انت بعد مادبرت حالك لاترغب في نجاة الآخرين؟؟؟؟؟
      هيي هية الأنانية المقيتة لدى بعض السوريين للأسف.

    2. على كيفك تقيم الناس اللي حاولت اللجوء في استراليا انهم نصابين ومجرمين لأ وكمان تقول اناس عاديين – طيب شو المشكلة اذا اناس عاديين؟ ولا نسيت انه الاستراليين البيض هم اصلا مجرمون بريطانيا وتم نفيهم الى استراليا؟؟؟
      ثانيا مين قالك انه استنزاف لموارد الدولة هذه الجنسيات التي تتكلم عنها هي أكثر جنسيات تكد وتعمل وليست مثل المدللين امثال الانكليز يلي بده استراحة شاي كل ساعة لمدة ربع ساعة Tea Break

  6. لا لوم عليهم, ما دامت الدول القريبة والمشتركة بالحرب بشكل غير مباشر ترفض استقبال اي لاجى حتى ان كان سوري, على الأقل الاستراليون يستقبلون عددا لا باس به من اللاجئين سنويا من مفوضية الامم المتحدة.
    وبالنسبة لاقامات العمل الخليجية التي يتكلم عنها البعض من حين لآخر ويبرورون بها ان تلك دول قائمة بالواجب, فللعلم باستراليا وباوروبا يوجد هذا النوع من الاقامات, ومثلها مثل الدول الخليجية هناك شروط للقبول.

    1. ولله حكيك مظبوط يامغترب .
      قبل ما نلوم البغال الإسترالية يجب ان نلوم البعير السعودية الغطرية …عل الحساب هم إخوتنا في الدين…طلع كلو زعبرة يامساكين.

  7. العين تطرئك… شاطرين تبعتوا قوات للحرب على العراق يا سافل انته وحكومتك المعفنه.

  8. ما بيزعل الواحد لانو ماحدا عم يستقبلو بيزعل من الكراهية و العنصرية يلي بدم الناس