حلب : قوات النظام تفشل للمرة الثانية بالتقدم في حي سيف الدولة

أعلن الثوار صدهم هجوماً لقوات النظام وقتل عدد منهم في حي سيف الدولة بمدينة حلب.

وأفاد المكتب الإعلامي للفوج الأول -أحد فصائل فتح حلب- أن مقاتلي المعارضة استعادوا النقاط التي سيطر عليها جيش النظام بعد تسلل عناصره مساء أمس الجمعة إلى حي سيف الدولة غربي حلب، مشيرا إلى استهداف تجمعات النظام بقذائف الهاون ومدفع جهنم.

وأكد المصدر نفسه أن قوات المعارضة قتلت سبعة جنود من جيش النظام وأصابت آخرين خلال الاشتباكات التي استمرت لأكثر من ست ساعات طوال الليل.

من جهته، قال الناشط الإعلامي تيم الحلبي لقناة الجزيرة : “إنها المرة الثانية التي يفشل بها جيش النظام في التقدم في حي سيف الدولة، ويتكبد خسائر في جنوده، فالحي يمثل نقطة تماس مهمة بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة النظام بحلب”.

وفي سياق منفصل، أعلن الدفاع المدني في المعارضة، تمكنه من تأمين فتاة كانت محتجزة لدى النظام في حي سليمان الحلبي، بعد هروبها إلى مناطق المعارضة المقابلة في حي الصاخور. وقال الناشط الإعلامي ثائر محمد إن آثار التعذيب كانت واضحة على الفتاة، خلال فترة احتجازها لدى جيش النظام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. تمت مداهمة أغلب مكتبات اللاذقية وطرطوس من قِبل فرع “الأمن العسكري”،وذلك بسبب كتاب “العقائد الجعفرية العلوية” الذي ينتقد صاحبه المذهب العلوي ومرجعياته. والكاتب سوري يقيم في إيران، وينتمي للطائفة العلوية، ومضى في مرحلة التشيع أشواطاً جعلته ينقد المذهب العلوي كاملاً ويهاجمه بطريقة قاسية، ما حدا بقيادة “الأمن العسكري” في طرطوس واللاذقية مصادرة الكِتاب وإغلاق دار النشر التي طبعته ريثما ينتهي التحقيق. وسرعان ما انتقلت بعدها موجة المداهمة إلى كُل الكتب الشيعية التي تُهاجم العلويين ومذهبهم.