روبيرت فورد : روسيا لن تؤثر كثيراً على مجريات الأمور في سوريا إلا إن أرسلت آلاف الجنود ! ( فيديو )

قال روبيرت فورد، السفير الأمريكي السابق في سوريا، إن العمليات الجوية التي يخوضها سلاح الجو الروسي في سوريا لن تحدث فرقا كبيرا.

وتابع قائلا في مقابلة مع شبكة سي ان ان الأمريكية : “على الصعيد العسكري البري لا اعتقد أن الغارات الجوية الروسية ستؤثر كثيرا على مجريات الأمور إلا في حال ارسلوا أعدادا كبيرة من عناصر الجيش وبالآلاف”.

وأضاف: “لا اعتقد أن العمليات الجوية فقط ستغير أي شيء بتسلل الأحداث على الأرض بصورة كبيرة، فلوقت طويل قام نظام بشار الأسد بشن غارات جوية في محاولة لوقف التقدم الذي يخطوه الثوار، وعلى مدى العام 2015 تراجعت قوات الأسد بشكل عام وتركزت حول المناطق التي تأوي أقلية تابعة للنظام، ولا اعتقد أن الغارات الجوية الروسية ستقوم بتغيير ذلك.”

ولفت الدبلوماسي الأمريكي السابق إلى أن “ما أثار اهتمامي هو استهداف الروس لمعاقل تابعة لقوات لا علاقة تجمعها مع الدولة الإسلامية.. الغارات التي استهدفت تلبيسة استهدفت جماعة جيش التوحيد التي كانت تقاتل داعش في تلك المنطقة، الأمر الذي يظهر أن روسيا مهتمة بتعزيز جهود نظام بشار الأسد أكثر من محاولة ضربها للتنظيم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ما نفهمه من كلام فورد المتآمر الأول على حرية السورين هو التالي:أ
    ولا أمريكا طبعا لن تتدخل ومتفقة ضمنا مع الروس على تدمير كتائب المقاتلين الأحرار في المنطقة المهددة لدولة النصيريين المزعومة. ث
    انيا الرغبة في إطالة الصراع في سوريا وترك الروس لدعم النظام قليلا بشكل يشفيه من عنانته العسكرية بعد أن تبهدل جيشه جيش ابو شحاطة.
    ثالثا : استخدام الصراع الروسي للاستهلاك السياسي والإعلامي وكسب الوقت إلى أن يندحر أوباما الصفوي وطاقمه من الرئاسة.
    رابعا: تكملة تدمير سوريا بهذا الشكل على يدي الروس كي يتذكر العالم لاحقا أن الروس واليرانيون هم من دمر سوريا وليس الغرب والعرب الساكتون على المجازر مع استنزاف الحثالة الروسية الصفوية معا وتركهم يهلكون في أتون الحرب السورية.

    1. يا سيد فورد روح خيط بغير مسله داعش صناعتكم ولو كان يدكم تقضو عليها ما كانت كلفتكم اكثر من أسبوع أنتم ألكم مصلحه فيها وبتقديري الروس قادرين ينهيها متل ما نهتكم

  2. لم تبق سوى أمتار قليلة ليكتمل الفرع الأول للجسر الذي سيربط شبه جزيرة القرم بروسيا جغرافيا.

    فبعد عودة القرم إلى روسيا منذ أكثر من عام سعت الحكومة الروسية بخطى حثيثة إلى ربط شبه الجزيرة بجسر لتسهيل حركة 40 ألف سيارة في اليوم، ترافقه سكة حديدية قادرة على حمل 14 مليون مسافر في السنة ونقل 13 مليون طن من البضائع.

    ويبلغ طول الجسر والسكك الحديدية 19 كلم، وقد بنيا على ارتفاع 35 مترا.

    ونشر القائمون على المشروع فيديو يوضح المرحلة الحالية التي وصل إليها، وآخر توضيحيا يبين المراحل المستقبلية له.

  3. كلامه صحيح ل روبرت فورد.. التدخل الجوي الروسي لن يغير شيء على الارض لكنه يبقي على استمرارية التدمير للبنية التحتية في سوريا والتي بدئها الغبي بشار الأسد.. وفورد هذا خادم وفي لسياسة بلاده والتي تدفع روسيا للتورط برياً في سوريا.. وذلك سينهي التهديد والعجرفة الروسية البوتينية للأبد ؛ والتي أقلقت الغرب بشكل واضح منذ عدة سنوات.

  4. يا سيد فورد روح خيط بغير مسله داعش صناعتكم ولو كان يدكم تقضو عليها ما كانت كلفتكم اكثر من أسبوع أنتم ألكم مصلحه فيها وبتقديري الروس قادرين ينهيها متل ما نهجكم

  5. أتوقع مايقوله فورد عباره عن إقتراح لروسيا و ليس نقاش عابر. ربما تحاول أمريكا التغاضي عن جنون بوتين لدفعه للغوص أكثر و أكثر في الوحل السوري على حساب أرواح أهلنا و أطفالنا.
    ليس لنا خيار سوى مقاومة الإثنين معاً حتى النصر الأكيد بإذن الله.

  6. ان التضليل الاعلامي الامريكي كان من بداية الثوره وادعاؤهم بأنهم اصدقاء للشعب السوري وهم مع الاسف الد اعداء الشعوب العربيه والاسلاميه فلايهمهم اذا قتل الاطفال والنساء والثوار على يد الروس او الايرانيون المجوس بل يباركون ذلك ومن يقتل من الطرفين هو لمصلحتهم القذره وهم يتباكون على عبدة الشيطان من اهل سنجار ويتناسون مئات الالاف من المسلمين اصحاب الارض والحضاره