زراعة أنف في جبهة مريض لتعويض أنفه الذي فقده بالسرطان

يأمل رجل بريطاني في استعادة مظهر وجهه الطبيعي بعد أن فقد أنفه بسبب ورم خبيث، وذلك عن طريق عملية ثورية لإنبات أنف جديد له في جبينه، قبل أن يتم زراعته في مكانه الطبيعي لتعويض الأنف القديم.

وكان بول سينغلتون (45 عاماً) من مدينة هيرتفورد شاير قد أصيب بسرطان في فتحة أنفه اليمنى، واضطر الأطباء لإزالة الأنف بالكامل خوفاً من أن يمتد الورم الخبيث لباقي جسمه. وأجرى الأطباء عملية لزراعة الغضاريف والأنسجة الجلدية في جبينه للحصول على الأنف الجديد.

ويقول بول :”لقد قطعوا أنفي من أجل إنقاذ حياتي، وبعد سقوط الأنف البديل، لم أكن أعلم ما الذي يمكن فعله لاستعادة حياتي الطبيعية، إلا أن هذه الطريقة الفريدة أعادت لي الأمل من جديد”.

ويضيف بول: “زراعة أنف على جبيبي بدت أمراً مستحيلاً بالنسبة لي، واعتقدت في البداية أنها دعابة، لكن الاطباء شرحوا لي أن المختصين في ألمانيا يجرون مثل هذه العمليات، وأنا مرشح مثالي للحصول على أنف جديد بهذه الطريقة” ، وفق ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

واستخدم الأطباء غضاريفاً مستخرجة من ضلوع بو،ل وأوعية دموية من ذراعه، بالإضافة إلى خلايا جلدية من جبينه لإعادة إنبات أنف يتم زراعته مكان العضو المفقود في وقت لاحق بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وينتظر بول في الوقت الحالي الحصول على أنفه الجديد، ليكون قادراً على الزواج من إيلي كيركمان (44 عاماً) بعد أن أجلا زفافهما للعام القادم بسبب العملية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها