عن أوس ضرغام الياسري عن الإمام السجاد : بوتين خليفة وهب الأنصاري الذي استشهد مع الإمام الحسين !

أطلق التدخل الروسي إلى جانب نظام بشار الأسد حملة شيعية كبيرة لمناصرة الرئيس فلاديمير بوتين، حيث تتداول صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن بوتين يمتد بالنسب إلى محارب نصراني قاتل مع الحسين في كربلاء ضد جيش يزيد سنة 61 للهجرة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما أوردت صحيفة عربي 21، تسابق شيعي متعدد ومتنوع على نقل الروايات التي تزعم أن الرئيس الروسي يمتد نسبة إلى المحارب “وهب النصراني” الذي تقول الكتب الشيعية إنه قاتل مع الحسين في واقعة الطف بكربلاء وقتل معه.

ونقلت صفحة “حشدنا” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ نص حديث الشيخ “أوس ضرغام الياسري”، الذي أورد حديثا عن الإمام السجاد “ابن الحسين” ويرويه “أبو جعفر” وفيه يقول: سألت الإمام السجاد عن وهب النصراني فقال: “يخرج من صلبه من ينصر شيعتنا ويجاهد أعداءنا”، مشددا على أن الرواية صحيحة ومعتمدة لدى أهل العلم.

ويضيف الياسري في محاضرة مكتوبة نشرتها الصفحة أن “قدر شيعة أمير المؤمنين كان ولا يزال يتلقى النصرة من أصحاب الأديان الأخرى، ومنهم وهب الأنصاري وجون بن حوى اللذان قاتلا واستشهدا مع الإمام الحسين”، حسب قوله. وأضاف: “اليوم يأتي بوتين ليكمل المسيرة من بعدهما”، على حد تعبيره.

وفي ذات السياق، وعلى موقع تويتر، أطلق “رافضي وافتخر” سلسلة تغريدات، ومنها، بحسب ما نقلت الصحيفة أيضاً : “المواقف البطولية للرئيس بوتين لا تصدر إلا من سليل لوهب الأنصاري” معربا في تغريدة أخرى عن “امتنان شيعة العالم لهذه المواقف المشرفة التي تأتي في ساعة العسرة”، بحسب تعبيره.

من جهتها، قالت “خادمة المقاومة الشيعية” على تويتر إن “وهب الأنصاري اتبع الإمام بعد رؤيته معجزة تدفق البئر من تحت الصخرة التي أزالها الحسين، في حين قرر بوتين مناصرة الشيعة بعد أن شاهد صمودهم الأسطوري في وجه داعش ومن تحالف معهم”، وفق قولها.

ولوحظ – بحسب الصحيفة – حجم التفاعل العراقي الشديد مع حملة تشبيه بوتين بوهب الأنصاري، وكذلك نشر صورة مكونة من مقطعين، يبين الأول الرئيس الروسي والثاني شخصية وهب الأنصاري المأخوذة من فيلم إيراني يروي قصة معركة الطف في كربلاء.

وأفردت مواقع وصفحات تابعة لميلشيات الحشد الشعبي جزءا كبيرا من تغطيتها الإخبارية لنشر مواضيع عن الشكر والثناء على الموقف الروسي الداعم للنظام السوري، مع تصاميم مركبة لصور يظهر فيها بوتين وهو يرتدي العمامة الشيعية، وأخرى وهو يؤدي الزيارة للمراقد الشيعية في قم وكربلاء والنجف.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن في وقت سابق ترحيبه بتوجيه ضربات جوية روسية ضد تنظيم الدولة في العراق، في وقت أعلنت موسكو أنها تفكر في شن مثل هذه الهجمات.

وباشر الطيران الروسي مطلع الشهر الحالي بتوجيه ضربات جوية ضد مختلف فصائل المعارضة السورية لدعم قوات الأسد التي شهدت هزائم متتالية في الأشهر الماضية، ولم تستهدف أي من الغارات مواقع تنظيم الدولة حتى الآن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. حميييييييييييير و شو م عملت بيضلوا حميييييييييييييير و البوط العسكري كثير عليهم.

  2. خخخخ ههه. طقت خواصري من الضحك.
    بس والله نقشت مع قرود أبو البراميل في مين أجحش منهون يجي ويقاتل ويفطس بدالهون

  3. عن الإمام المساحة قال: أن نسب بوتين يمتد إلى بوط عتيق, ونسب بشار يمتد إلى خنزير فطسان، ونسب خامنئي يمتد إلى إبليس اللعين. وهم جميعا من سلالة الجرذان. حسب هذا الإمام الخبير بخفايا الأمور

  4. هههههههههه هي بسيطة ئدام 313 تبعهن وانو بدو ينزل بمركبة فضائية بتضوي ههههههههه

  5. غبائهم ينصرنا… أكبر غلطة يرتكبها هؤلاء في هذه التركيبة.. من الممكن أن تحشد الشيعة بحماقاتهم… لكن بذات الوقت تستنفر السنة ضد روسيا وهذا الذي يريد تجنبه بوتن كما إن هذا الأمر أمام الروس يجعلهم في موقع المشاركة في حروب دينية أكثر من تأمين المصالح….

  6. مهما تكالبت الامم علينا الحق منتصر باذن الله الجبار ودم الاطفال والشهداء عموما لن يذهب هدرا باذنه تعالى

    1. الحق ينتصر دائماً. كلام حميل. طيب شو رأيك لو انتصرو يللي مخالفينك الرأي؟ مستعد تقول اني وما أعتقد على باطل؟ بس سؤال، وللطرفين او لجميع الأطراف.

  7. مؤيدي التدخل الروسي عبارة عن حثالة عديمة الشرف والاخلاق مثل الحيوانات لايهمها سوى ان تاكل لتعيش بغض النظر من يركبها

  8. يا شباب انا عشت بروسيا سنوات عديدة و بنفس المدينة اللي خرجت هادا المعتوه بوطين. اقسم بالله اني سمعت من شخص عن اشخاص عاصروا فترة شبابه لبوطين انه كانت شغلته يرو يجمع مصاري القمار من الكازينوهات و يجيبهن للمعلم. و هذا الانسان هو شخص حقود عنده عقد نقص و مفكر حاله صار قيصر دولة عظمى. و روسيا في الحقيقة عبارة عن كومة لصوص و حرامية و مرتشين و بهزة صغيرة من سوق النفط صار اقتصادها اسوأ من اقتصاد زيمبابوي. و طالما دخلوا الروس على الخط و من وراهن اصحاب العمائم النتنة فأبشروا بالنصر القريب بإذن الله.

  9. جدة بوتين شيعية من مشهد توجهت الى روسيا و اصبحت اورثوذكسية و لذلك هواه شيعي و هنالك صورة للامام الحسين في مكتبه

  10. في الطريق كان معي ايرانيون قالوا لي ثلث الايرانيين تنصروا و صاروا مسيحيين و ثلثهم صار ملحد او زرادشتي ديانتهم القديمة قبل الغزو الاسلامي و الباقي بقي شيعي مصدقاً لهذه الخرافات

  11. ا كتشفنا من المؤيدين والمعارضين ان اوباما وبوتين من سلالة واحدة ……المؤيدون يقولون ان أبو حسين أوباما هو شيعي الأصل والمعارضون (اقصد بعض الشيعة) يقولون ان بوتين من سلالة أجد مقاتلي كربلاء مع الحسين (أي من شيعته بغض النظر عن دينه) وبالتالي كلاهما ابو عمامة …… الله ينفعنا ببركاتهما

  12. کل هذه الحملة الاعلامیة لاتنقذ الثورتجیة الرستن یلی هم علی وشك بحر من النار….