تراجع شعبية ائتلاف ميركل في ألمانيا بسبب أزمة اللاجئين

أفاد استطلاع للرأي أجرته مؤسسة فورسا الألمانية ونشر اليوم الأربعاء أن تكتل المحافظين بزعامة المستشارة انغيلا ميركل حصل على 39 في المائة في انخفاض بواقع نقطة مئوية عن الأسبوع الماضي وبواقع 2.5 نقطة مئوية عن النتيجة التي حققها الائتلاف خلال الانتخابات الاتحادية الأخيرة قبل عامين. وعلى النقيض من ذلك ارتفع التأييد لحزب البديل من أجل ألمانيا بواقع نقطتين مئويتين في الأسبوع المنصرم ليصل إلى سبعة في المائة للمرة الأولى هذا العام.

وتعاني السلطات الألمانية للتكيف مع عشرة آلاف لاجئ تقريبا يصلون كل يوم بينهم كثيرون هربوا من الصراعات في الشرق الأوسط. وتتوقع الحكومة وصول 800 ألف لاجئ أو أكثر هذا العام وتقول وسائل إعلام إن العدد قد يصل إلى مليون ونصف المليون شخص.

وقال رئيس مؤسسة فورسا مانفريد جولنر إن الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تقوده ميركل يخسر معظم التأييد في شرق ألمانيا كما تراجع التأييد بشدة للحزب الشقيق الاتحاد الاجتماعي المسيحي. وأضاف أن “هجمات رئيس وزراء ولاية بافاريا هورست زيهوفر على المستشارة تؤدي لانصراف الناخبين الذين ينتمون لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي إلى حزب البديل من أجل ألمانيا.” (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد