إستطلاع : أكثر من نصف الأتراك لا يريدون انتخابات ثالثة

أظهر استطلاع للراي أن أكثر من 50 بالمئة من المستطلعة آراؤهم لا يريدون أن يتجهوا إلى انتخابات برلمانية  ثالثة، وأنهم مع تشكيل حكومة من حزب واحد.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته شركة “ANDU- AR” في 29 ولاية تركية أن 50.1 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يريدون حكومة من حزب واحد.

فيما قال 46.8 بالمئة من المستطلعة آراؤهم، بحسب ما أورد “ترك برس”، إنهم لا يُمانعون تشكيل حكومة ائتلافية. وتوقع 78 بالمئة من المستطلعة آراؤهم أن يقوم حزب العدالة والتنمية بتشكيل الحكومة لوحده.

ومن جانبه، أكد مدير عام  شركة “ANDU- AR” فاروق آجار أن البحث عن الاستقرار عند الناخب التركي قد يؤدي إلى  نجاح العدالة والتنمية في الانتخابات القادمة لأن الناخب التركي لا يريد للذهاب إلى انتخابات ثالثة.

ويُذكر أن استطلاعات شركة “ANDU- AR” كانت الأقرب إلى النتائج الحقيقية في انتخابات السابع من حزيران/ يونيو الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. خلال جلسة في البرلمان الأوروبي بستراسبورغ، نعتت زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف، مارين لوبين، الرئيس فرنسوا هولاند، بـ”نائب المستشارة”، في إشارة إلى تنسيق سياساته مع سياسات المستشارة الألمانية انغيلا ميركل.

    إلا أن الرئيس الفرنسي لم يتأخر بالرد بطريقة لاذعة. وفي هذا السياق، اعتبرت صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية التي أوردت الخبر، أن هولاند يبدع عندما يسترجل ويبتعد عن الخطابات التي يعدها له مستشاريه.

    وكان هولاند وميركل يلقيان كلمة في هذا المحفل الأوروبي. واستغنمت لوبين هذه المناسبة لتكيل سيل الاهانات على المسؤولين، في مداخلة نارية وانفعالية. وفي هذا السياق، اعتبرت “ليبيراسيون” أن لوبين اختلطت عليها الأمور وتناست أنها في مناسبة أوروبية رسمية، لتتصرف وكأنها في لقاء انتخابي، حيث الخطاب الناري لاستمالة الناخبين.