مئات الآلاف في مسيرة ببرلين لرفض اتفاق تجاري بين أوروبا وأمريكا (صور)

قام مئات الآلاف من الناس بمسيرة في برلين اليوم السبت تعبيرا عن الرفض لخطط إبرام اتفاق للتجارة الحرة بين أوروبا والولايات المتحدة يقولون إنه مخالف للديمقراطية وسيضعف معايير سلامة الغذاء والحقوق العمالية والبيئية.

وقال منظمو المسيرة -وهم تحالف من جماعات بيئية وخيرية واحزاب معارضة- إن ربع مليون شخص يشاركون في المظاهرة المناهضة لاتفاقات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة وكندا وهم أكثر كثيرا مما كانوا يتوقعون.

وقال كريستوف بوتس مدير حركة حقوق المواطنين (كومباكت) للمحتجين في كلمة ألقاها “هذه أكبر مظاهرة احتجاج شهدها هذا البلد منذ سنوات كثيرة “، وفق وكالة رويترز.

وقدر متحدث باسم الشرطة ان مئة الف شخص يشاركون في المظاهرة التي لم تشهد أي اضطرابات حتى الآن. وانتشر ألف من رجال الشرطة في المسيرة.

وقد اشتدت المعارضة لما يسمى اتفاق الشراكة التجارية والاستثمارية بين جانبي الأطلسي خلال الاثنى عشر شهرا الماضية في ألمانيا ويخشى المنتقدون ان يؤدي الاتفاق إلى منح الشركات المتعددة الجنسيات الكبيرة كثيرا من النفوذ على حساب المستهلكين والعمال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. أين هو الشعار الذي يرفع في أوربا ان الحكم في النهاية أنه للشعب ها هم الساسة أصحاب المناصب يوقعون ولا يلتفتوا لأي شئ آخر وأهم وأهم من يظن أن المصالح الاقتصاد ية لا تسير السياسة