“دير شبيغل ” : روسيا أرسلت قوات من الاستخبارات العسكرية لدعم نظام الأسد .. ومقتل اثنين منهم

قالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم الجمعة إن معلومات حصلت عليها تثبت أن روسيا أرسلت قوات برية لدعم حليفها بشار الأسد من لواء تابع للاستخبارات العسكرية الروسية المعروف بـ “غرو”، وهو ما دأب على نفيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضحت في تقرير على موقعها الإلكتروني، اطلع عليه عكس السير وترجم أبرز ما ورد فيه، أن جنديين روسيين قتلا خلال عملية عسكرية تابعة لنظام الأسد، وهما من إحدى وحدات النخبة في الاستخبارات العسكرية الروسية، وبالتحديد من اللواء 22، الذي يتمركز قرب مدينة روستوف نا دونو الروسية، وتم دفن الجنديين فيها، مشيرة إلى منع الإعلام الروسي من تداول قضية مقلتهما.

وبينت أن روسيا تدعم نظام الأسد بالإضافة إلى الغارات الجوية من خلال آليات نقل الجنود والمدفعية التي تجلبها بطائرات النقل العسكري إليوشن، كما تنقل جنود الأسد بطائرات المروحية من طراز MI 24 إلى المناطق التي تشهد عمليات عسكرية.

وأشارت إلى أن روسيا تقوي القوة المدفعية لنظام الأسد من خلال مدافع من طراز هاوتزر (Msta-B) التي يستعملها لواء المدفعية الروسي 120 الذي يتمركز في سيبيريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ما رح يطلع مع الروس شي مهما استخدموا من سلاح
    و الهزائم في كل الجبهات اكبر شاهد على ذلك
    و ما نجح الروس في التحصل عليه هو عداء الامة الاسلامية لهم لعشرات السنوات القادمة

    1. عداء الامه الاسلامية ؟ ومنذ متى كانت الامه الاسلامية تكن المحبة لاحد فهيا تزرع الحقد والكراهية منذ 1400 عام وتحصد الارهاب والقتل ان الاوان استفيقوا يضحكون عليكم

  2. ليس بالغريب دعم بوطين ومافيا روسيا للعصابة الإجرامية القرمطية في سوريا بكل ما أوتي من عتاد و عسكر ومال ومساندة لأنهم يشتركون في نفس النزعة الدكتاتورية المافيوية النفعية وانظمة الحكم لديهم مشابهة لحكم العصابة بكل معنى الكلمة وقد دأبوا على الدعم منذ بداية قمع ثورة الحرية في سوريا. إنما الغريب أن يبقى العرب والمسلمين متفرجين على مسلسل القتل والإجرام اليومي منذ 5 سنوات دون تدخل فعلي ينقذ ما تبقى من سوريا ويحمي من بقي فيها من الأبرياء ويضع حدا لهذا الطاغية وللحثالة التي تحيط به!! سكوت العرب المخزي من المحيط إلى الخليج مع الزمن أدى لتفاقم معاناة الشعب السوري وعقد المشكلة مع تدخل الحمار الروسي بوطين وسيدفع العرب ثمن سكوتهم الشنيع قريبا مع نشوب حرب كبرى تفرض على الجميع للأسف ومسرحها المنطقة العربية وليس سوريا فقط لأن الأمور بدأت تتصاعد وعندها لم يعد ينفع الندم فاصحوا ياعربان قبل فوات الأوان!