ألمانيا : الشرطة تعتقل عدداً من اللاجئين بعد اندلاع 4 شجارات بين المئات منهم في مراكز إيواء ببرلين (صور)

اندلعت شجارات يوم الأحد بين مئات من طالبي اللجوء في مراكز في برلين، في حوادث تكررت خلال نهاية الأسبوع في مراكز اللاجئين المكتظة في ألمانيا.

واعتقل العديدون في الشجار الذي بدأ في طوابير توزيع الطعام في مطار تيمبيلهوف السابق الذي تم تحويله إلى مركز إيواء مؤقت لنحو 2300 لاجئ.

وجاء العراك بعد ساعات من شجار مماثل في مركز للاجئين في ضاحية سبانداو في برلين حيث ضرب المهاجرون بعضهم البعض بأجهزة إطفاء الحريق، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن متحدث باسم الشرطة.

وحطم اللاجئون النوافذ والكراسي وفقا للشرطة التي قالت إن العديد من اللاجئين أصيبوا بجروح.

من ناحية أخرى اندلع شجاران في مركزين آخرين، حيث ذكرت الشرطة أن شخصا عمره 18 عاما ضرب آخر على رأسه بحزام في مركز كريزبيرغ في برلين.

ووقعت مثل هذه الحوادث من قبل في مراكز إيواء أخرى في المانيا مع تصاعد التوترات بين المهاجرين الذين يعانون مشاكل نفسية بسبب الأوضاع في بلادهم، ويتحدرون من ثقافات مختلفة ويشتركون في مساحات مكتظة.

وتتوقع ألمانيا استقبال نحو مليون طالب لجوء هذا العام وحده، واضطرت الى وضع مئات الآلاف في شقق وثكنات عسكرية وقاعات رياضية وخيم.

ودعت نقابة الشرطة الألمانية الى فصل المهاجرين على أساس الدين أو البلد الذي جاؤوا منه، لاحتواء التوتر بينهم.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هيك شعب همج مكانن بالصحراء العربية .. يعني بالسعودية .. يعني مع الشعوب الغير قابلة للتحضر

  2. انهم حقا يعانون ليس من صراع نفسي بل من امراض نفسيه وعقم حضاري موروث ورضعوه من امهاتهم وورثو ه من اجدادهم انهم مشبعون بالانانية والفوضي والهمجية

  3. بزمناتو قبل ما يخلصوا الاوروبيين على غالبية الهنود الحمر باميركا الشمالية وينهبوا ارضون وخيرها مهدو بانو رسمو صورتون كهمج اوباش كفار فمعلش هدول شو ما صار فيون بالعكس القضاء عليون خير نفس الشي بالجنوبية الانكا والازتيك بعدو استراليا كذلك الامر باسيا هيييييييك لسورية والعراق ومصر وليبيا والجزائر ام المليون شهيد عداك عن مستعمرات افريقيا ولما عصلجت معون شوي علقو ببعض وروحو شي 37 مليون قتيل بالحرب العالمية الاولى وشي 60 مليون بالتانية هدا غير الجرحى والدمار ، وضربو نووي عمدن ما فيا عسكري باليابان هدا غير كوريا وفيتنام و و الخ الخ و جاي حضرتك تنظرلي عالتحضر والعقم الحضاري والانانية والمرض النفسي !؟ يس يلي بينسلخ بسهولة عن هويتو وتاريخو بضيع الطرنيب وبتخرط فيه بروباغاندا المساواة والحرية والرقي الحضاري والخرط يلي دوبو سبعين سنة باوروبا وبينسى الالفين سنة غزو واجرام اصيل قبلا كونوا اللاوعي الجمعي العنصري تبعون يلي بيبرر نهب وقهر الاخر من عند وحشية الرومان مرورا بالحملات الصليبية لعند كل يلي قلتو قبل .عدو جدك ما بيودك و ما اخدو لاجئين وركضوهن وشرشحو كرامتهن عالحدود و بالمخيمات تحت الكاميرات والاخراج الاعلامي الحقير وضغطوهون نفسيا و وخلطوهون وحشروهون هيك الا ليفرجو العالم هالمنظر و لو ما علقو لحالون بعد هالضيق والذل المدروس يلي قاعدين فيه ليعلقوهون هني ببعض مشان الشعب يلي عم يصرف عليهون من ضرايبو يحتقرون ويحقد عليهون و ما ينهزلو شعرة بالعكس يدعم و يصفق ويشارك لما يشوف هالهمج الارهابيين المتخلفين وهني عم يتقتلو وينقصفو ويستعبدو ويتشرشحو وارضون عم تنتهب ويحللو كل فرنك حطوه بهالتجرة . بس هنن تاريخيا هيك وما بيتغروا بلمحة زمن فما عليون عتب يمكن الحيف عيلي كان احسن كتير من هيك وبدل ما يعذر هالمساكين يلي صرلون اجيال تحت القمع والحرمان والتفقير والتهميش والتجهيل وغرس اللاانتماء ومص الدم المنظم المدروس صار يشمت ويصغر من ناسو يلي بمعظمون لحقوا السراب وبلعوا النصل عالحدين و هربوا شي من وجع وفقر وشي من حرب وشي عم يدور عمستقبل بعد الدعاية المريبة للجوء يلي فرجت اوروبا لهالمساكين على انها الخلاص . ولا التعالي والشماتة وتحقير الاخر للرفع من الذات والنفسنة من ورا الكيبورد صارت هي التحضر و الاستقرار النفسي والفحولة الحضارية ؟

    1. عل قليل هاي الشعوب اعتذرت عن أفعال أجدادها وعوضت المتضرر .بس قللي اﻻحتلال إﻻسلامي اعتذر عن أفعاله وإجرامه بحق الشعوب اللي احتل أراضيها؟ .شوف التعالي واحتقار السوريين عند العرب مثل دول الخليج أو حتى لبنان وقارن بينهم بين تعامل اﻻوربيون مع السوريين.اﻻوربيون مثل ماقلت بعد حربين ودمار وقتلى نسيوا الماضي وفتحها صفحة جديدة.

    2. لو بيطلع بايدي صفقلك لساويتها.متل ما تفضلت كلو مدروس ومخطط.ذكرتني ايام السلم لما كان التلفزيون الالماني يعمل برامج على جرايم الشرف ببلادنا.على اساس هي مشكلتنا بالحياة.مو دكتاتوريات رسخت الجهل بالشعب لوصلت معو يدبح بنتو بايدو.ولا كلب اعلامي استضاف واحد من الاف الناس يلي ابوه او اخو معتقل بالسجون بلا محاكمة ومتمني بس يعرفو عايش ولا ميت!! بس بطمن كل العلاكين. كل السوريين هلا عم ينعملهن اعادة تاهيل. وبدهن يصيروا مواطنين صالحين بالغصب. مر على اوروبا لاجئين السوري متطور مقارنة فيهن.

  4. نصيحة إلى كل سوري يريد العيش في أوربا.ارحموا أطفالكم وﻻ تدعوهم يعيشون في تناقض بين معتقداتكم ومعتقدات المجتمع الجديد .