اعتقال 208 شخص إثر المواجهات في باريس على هامش قمة المناخ (فيديو)

اعتقل عناصر الشرطة الفرنسيون الاحد 205 في باريس اثر مواجهات بين قوات الامن ومتظاهرين يحتجون على مؤتمر المناخ، بحسب ما اعلن وزير الداخلية الفرنسي.

وقال كادو “انها مجموعات صغيرة عنيفة هاجمت قوات الامن بمقذوفات” مختلفة، نافيا اصابة اي شخص في صفوف المتظاهرين او الشرطيين، بحسب وكالة فرانس برس.

وأدان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء مانويل فالس الاشتباكات مع الشرطة، داعين إلى احترام ساحة الجمهورية التي استخدمت لاستذكار ضحايا هجمات باريس.

وخرج اليوم آلاف المتظاهرين في إسبانيا وألمانيا وبريطانيا، إلا أن الاشتباكات اندلعت في باريس جاءت مع رفض البعض تقبل حظر التظاهرات المفروض بعد إعلان حالة الطوارىء في فرنسا.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن أحد جماعات الضغط البارزة المهتمة بشأن المناخ قولها إن الذين اشتبكوا مع الشرطة لا ينتمون للحركة الداعية للحفاظ على المناخ وأنهم أخلوا بالتعهد الذي أمضوه بعدم ممارسة العنف.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يا اهل الحرية والديمقراطية كيف تعتقلون 205 ههههههه اين حرية الراي لكن والله الشعوب كلها مضحوك عليها حتى الشعب الاميركي سياسة البطش والقهر ويشرعون ما يحلو لهم متى واين وكيف مثلما بكم ساعة اصبح رئيس بشار اصحو يا ناس البشر ك الاغنام عند الحكام والحكام اجارة عند 5 رجال يديرون العالم 4 ياهود و1 ملحد ولا تقولون كيف عرفت وعلى شو استند في كلامي هههههه ساتصحون يوما وتذكرو كلامي هذا لكن بعد فوات الاوان بقى عيشو بسلام هل كم سنة بلا ثورة ومؤيد ومعارض اصحو ……………..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟

  2. يا اهل الحرية والديمقراطية كيف تعتقلون 205 ههههههه اين حرية الراي لكن والله الشعوب كلها مضحوك عليها حتى الشعب الاميركي سياسة البطش والقهر ويشرعون ما يحلو لهم متى واين وكيف مثلما بكم ساعة اصبح رئيس بشار اصحو يا ناس البشر ك الاغنام عند الحكام والحكام اجارة عند 5 رجال يديرون العالم 4 ياهود و1 ملحد ولا تقولون كيف عرفت وعلى شو استند في كلامي هههههه ساتصحون يوما وتذكرو كلامي هذا لكن بعد فوات الاوان بقى عيشو بسلام هل كم سنة بلا ثورة ومؤيد ومعارض اصحو وعلى فكرة ال5 ليسو على الساحة من وراء الكواليس يعطون الاوامر لقيصر وغيروووو ……؟؟!!