روبوت يستحضر ليوناردو دا فينشي !

اختتم في العاصمة اليابانية طوكيو «المعرض الدولي للروبوت 2015» الذي فتح أبوابه للجمهور الأربعاء الماضي.

كان المعرض في دورته الحادية والعشرين هذا العام من أضخم معارض الروبوت التي أقيمت وشاركت فيه 446 شركة ومنظمة يابانية وأجنبية. وكان من المعروضات التي جذبت اهتمام الجمهور روبوت يحيلنا بضعة قرون إلى الوراء ويجسد شكل المصور والنحات الإيطالي ليوناردو دا فينشي (1452-1519) ويدخل في حوار باليابانية مع الزوار. وطوّر الروبوت، الذي يجري التحكم فيه من بعد بنظام اندرويد، مينورو اسادا من جامعة اوساكا ليقدم معلومات لأطفال العالم عن القدرات التي تنطوي عليها هذه التكنولوجيا.

وقال ياكاتا ماساكازو المسؤول الإعلامي عن «مشروع ليونادرو دا فينشي»: «من أهم الأشياء وجود نوعين من نظام اندرويد: واحد يقلد أشخاصاً موجودين والآخر يمثل شخصيات خيالية. وروبوت ليوناردو دا فينشي هو أول اندرويد يقلد شخصية تاريخية شهيرة يعرفها الجميع».

وجذبت اهتمام الجمهور أيضاً الروبوتات التي تستخدم للتعامل مع الكوارث وهي من إنتاج شركة «نيدو» اليابانية لتطوير الطاقة والتكنولوجيا الصناعية. طور هذا النوع من الروبوتات عقب زلزال توهوكو عام 2011 وقدم منها في المعرض ثلاثة روبوتات على شكل بشري هي جاكسون واتش.آر.بي-2 وهيدرا واستعرضت مهمات، منها السير على أرض غير ممهدة والزحف على الأرض وفتح الأبواب المغلقة. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها