صحيفة بريطانية : تنظيم ” داعش ” ينشر حشرة آكلة لـ ” لحوم البشر ” في سوريا !

ذكرت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية ان تنظيم داعش نشر حشرة آكلة للحوم البشر في سورية بهدف أكل الجثث، وذلك نقلاً عن جمعية «الهلال الأحمر الكردي».

وقال العاملون في مجال حقوق الإنسان انه تم الإبلاغ عن أكثر من 500 إصابة بمرض «الليشمانيا» الذي تسببه هذه الحشرة خلال الـ 12 شهراً الماضية.

وقال المسؤول في «الهلال الأحمر الكردي» ديلقاش عيسى: «السبب الرئيس للانتشار السريع لهذا المرض ناتج من الأفعال المشينة لداعش مثل قتل الأبرياء وإلقاء جثثهم في الشوارع».

وبحسب ما أوردت صحيفة “الحياة”، فإن أخطر ما يمكن أن يحدث هو أن يجتاح هذا المرض المدارس في ظل تدهور وضع الخدمات الصحية وعجز السلطات عن مواجهتها، ما قد يؤدي إلى امتناع الأهالي عن إرسال الأطفال إلى المدارس، وقد يتم إغلاقها إذا ما خرجت الأمور عن السيطرة.

وهناك ثلاثة أنواع رئيسة لمرض «الليشمانيا»، تشمل «الليشمانيا الجلدية» وهو النوع الأكثر شيوعاً، يسبب تقرحات في الأجزاء المكشوفة ويؤدي إلى تشوهات دائمة، أما النوع الثاني هو «الليشمانيا الحشوية» وهو أكثر خطورة، إذ يتسبب في فقدان الوزن وتضخم الكبد ونوبات الحمى ويؤدي إلى الموت إذا لم يتم علاجه، أما النوع الثالث والأشد خطورة هو «الليشمانيا الجلدية المخاطية»، يتسبب في تدمير الأغشية المخاطية للأنف والفم والحلق.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها التنظيم المتشدد الحشرات، ففي العراق واجهت قوات «البيشمركة» الكردية تهديدا ورعبا من سرب الخنافس السود التي غزت المواقع العسكرية والمستشفيات الميدانية ومناطق خط المواجهة للقوات الكردية ضد التنظيم.

وحذر العلماء من تقنية جديدة تدعى «محرك الجينات» بمقدورها تعديل الجينات في الحشرات قد تستخدمها الجماعات الإرهابية لإحداث كوارث بيئية.

وتقوم هذه التقنية بتعزيز هيمنة الطفرات الجينية عند تكاثر الحشرات وانتقال هذه الطفرات الى الأجيال القادمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. هذا من فعل مخابر مخابراتية كبيرة ليس فعل جماعة فحسب فتامل يرعاك الله
    استثمار هذه الحشرة يعد نوع من الخبرة المتميزة جدا فهو يحتاج الى الكثير من الامكانيات الضخمة وكاننا امام افلام كرتون الوحش الناجم عن حشرة …بفعل مختبر ما ….وربما ياتي يوما لنرى تلك الحشرة بحجم الديناصور كما صوروا داعش وحشدوا لها والخاسر هو شعبنا
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. والله انا ضد داعش وكلنا ضد داعش بس شو هل الخزعبلات شوي تانيه لح يقولو داعش عندها زومبي هههههههه حاج اضخمو داعش

  3. شو هالداعش
    بكره نلاقي عنده قنابل نوويه وجرثوميه وصواريخ بالستيه
    واقمار صناعيه

  4. عم يقصفونا بالفوسفور والخردل والكلور والزارين والجرثومي والعنقودي والفراغي والنابالم الحارق .. ويلصقون التهمة بداعش

  5. اقول لهذه الصحيفه ولكافة الصحف الغربيه حكوماتكم الرشيده اخطر من داعش بكثير لانها تنشر الفتن والخراب وتعيث فسادا في الارض

  6. الى المصدقين لقد كرم الله الانسان بالعقل وهو مايميزه عن الحيوان فاين عقولكم

  7. عنوان المقال غلط
    مرض اللشمانيا او حبة السنة منتشر بسوريا من قبل داعش بسنين … يعني ليش هالعنوان العريض المغلوط “حشرة تأكل لحوم البشر”

    ثم انو عزيزي كاتب المقال … هيئتك من هوات فيلم Ant man -_-