صحيفة ” تايمز ” : اللاجئون يعانون من ” الأبواب الحمراء ” في بريطانيا !

يعاني طالبو اللجوء في بلدة ميدلسبره شمالي بريطانيا التمييز، بعد تسكينهم في بيوت معظمها له أبواب حمراء، حسبما قالت صحيفة “تايمز” البريطانية، الأربعاء.

وأثارت تلك الخطوة مخاوف من أن يصبح طالبو اللجوء هدفا سهلا للبريطانيين من مناهضي استقبال اللاجئين والمهاجرين، علما بأن بريطانيا لم تستقبل عددا كبيرا من المهاجرين العام الماضي، مقارنة بدول أوروبية أخرى.

وذكرت الصحيفة في تقرير استقصائي أن طالبي اللجوء تحدثوا عن حوادث، منها قذف أبوابهم ببراز الكلاب وإلقاء البيض والحجارة على نوافذهم والصراخ في وجوههم بعبارات عنصرية.

وتوجد المنازل المعنية في ميدلسبره في مناطق فقيرة من المدينة الصناعية، وهي مملوكة لشركة (غوماست) العقارية الخاصة التي تعمل من الباطن لصالح شركة “جي 4 إس” العملاقة، التي تعاقدت مع الحكومة البريطانية على توفير منازل لطالبي اللجوء في المنطقة.

وقال متحدث باسم “جي 4 إس”، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز”، إن “غوماست” لا تتبع أي سياسة من وراء تسكين طالبي اللجوء في بيوت لها أبواب حمراء، و”إن كانت تقر بأن غالبية الأبواب في البيوت الخاصة وتلك الخاصة بطالبي اللجوء مدهونة بالأحمر”.

وتابع: “رغم أننا لم نتلق شكاوى أو طلبات في هذا الصدد من طالبي اللجوء الذين نقوم بتسكينهم، وفي ضوء المخاوف المثارة، وافقت غوماست على التعامل مع الأمر بإعادة دهان الأبواب الأمامية في المنطقة حتى لا يكون هناك لون واحد غالب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد