حلب : إتفاق بين المعارضة و الأكراد في الريف الشمالي لنقل النازحين إلى عفرين و إدلب

قالت مصادر كردية في مدينة عفرين، إن وحدات الحماية الشعبية الكردية التقت بقيادات من الفصائل المعارضة في الريف الشمالي.

وشهد اللقاء، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاتفقا على تأمين ملاذ ومأوى للاجئين العالقين على الحدود، عند معبر باب السلامة.

ونص الاتفاق على فتح معبر إنساني من اعزاز إلى عفرين، وتوفير العلاج للحالات الطارئة من النازحين، والعمل على استيعاب أكبر عدد منهم، ونقل قسم آخر إلى ريف إدلب.

وكان مجلس محافظة حلب الحرة، قام بزيارة لمدينة عفرين يوم أمس، بهدف الاتفاق على آلية لنقل النازحين من اعزاز إلى مدينة إدلب عبر عفرين – دارة عزة.

ويهدف هذا الاتفاق، بحسب ما رصد عكس السير، إلى تخفيف ضغط النازحين على مدينة اعزاز، حيث سيتم نقل النازحين بباصات نقل جماعية، بإشراف لجنة الطوارئ المتواجدة في مركز الهلال الأحمر باعزاز.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. هاي هي أخلاق الكورد ، ولكل من كان يقارنا مع العصابة في دمشق واللادقية، تفضل فرجينا تعليقك.

    1. وشو رأيك كما ما يسمحوا لنازحين هربوا من الموت بالقصف الروسي المجرم بالعبور من عفرين ..!؟ يعني هنن راح يمروا من عفرين فقط .. ولن يستقروا بها .. !! فشو رأيك .. ممنوع الواحد يمر ببلدة من نفس محافظته ..!!
      اذا السماح بعبور واستخدام طريق يمر من عفرين لشعب نازح فيه اكيد أكراد واقرباء لمن هم في عفرين أصبح مصدر فخر واعتزاز .. فماذا نفول عن ألمانيا واوروبا التي تستقبل المههاجرين من كل أنحاء العالم و تتكفل بهم وبكل ما يلزمهم!!
      العمى لهون وصلت الغباوة .. اذا ابن حلب بدو يستخدم طريق في حلب .. صارت منية وأخلاق …!!!!!!!!!!؟ يعني نفس المدينة .. نفس السكان وأنا واثق بين النازحين فيه أكراد .. !!!! وكلامك أنو الاكراد اتفضلوا على هؤلاء الهاربين من الموت بالسماح لهم بعبور عفرين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! أنت بهذا تقول وتؤكد أن الأكراد ضد هؤلاء ومع ذلك سمحوا لهم بالمرور!! وإلا ما معنى أنك ترى السماح لهم بالمرور هو فضيلة وتسامح!!؟
      طيب تركيا سمحت لكتير اكراد بالدخول الى تركيا لما داعش هاجمت عين العرب ومناطق الرقة .. وتركيا بلد وليس مدينة سورية !! تفضل فرجينا تعليقك!!
      والحلبية نفسهم اللي هم نازحين الآن سبق لهم أن استقبلوا واستضافوا أكراد نازحين من عدة أحياء في حلب!! كمان تفضل فرجينا تعليقك!

  2. لازم يتحدو مع بعض لأنو والله ان خسرو الثوار الدور جاي عالاكراد
    لازم يرفعو السلاح ضد النظام الاكراد لأنو ما حدا لح يضمنلهم مستقبلهم الا الثورة …. وانا عند كلامي لو الاسد انتصر عالعرب السنة .. القامشلي والحسكة وعفرين هني وجهتم القادمة ولح تلاقو الطيران الروسي عم يقصف بعفرين
    وتذكرو شو قال الجعفري .. خدو بانادول
    الاتحاد هو الحل علماني معتدل اسلامي سلفي لازم الكل يتحد لننتصر ونحقق غاياتنا

  3. الاكراد شعب طيب و هو منا و نحن منه اخوتنا في الدين و التاريخ و من اوائل من ثاروا على النظام في المظاهرات السلمية و لكن عصابة الpkk المجرمة تسرق قرارهم السياسي و تسيطر عليهم بقوة السلاح كما يفعل حزب البعث المجرم مع العرب و معظم الاكراد مع الثورة و لا يعادون العرب و الاتراك و ضد الpkk و لكن ما باليد حيلة

    1. طز بل الثورة اذا بتعترف بي كوردي ضعيف ولا تعترف بل الكوردي القوي
      لولا pkkوقوة شباب ypG لكانت عفرين وقامشلو متل كوباني صارت طز بل الثورة،اذا هن،احرار الشام والنصرة هن يلي عم،يحاصرة عفرين بقوة،شبابا وساحا وشهداءنا سنفرض معادلة الامر الواقع

  4. شكراً لكل انسان ساعد محتاجاً لجأ إليه هرباً من الموت و الاجرام. و أتمنى من شعبنا الكردي استقبال النازحين بإنسانيتهم أولاً و بأخلاق الاسلام ثانياً و بالأخوة و التاريخ و العيش المشترك ثانياً. هؤلاء النازحون هم أهلنا و لا فرق بيننا. و مشكلتنا سياسية مع السياسيين سواء النظام أو المعارضة التي تنكر الحق الكردي و كذلك مع الجماعات المسلحة التي تحاصر عفرين منذ ثلاث سنوات. كل من يتخلى عن انسانيته فهو ينحدر إلى صفوف المجرمين. عفرين فتحت أبوابها لكل من نزح إليها و أتمنى من الأخوة العرب و الاعلام تسليط الضوء على هذا لكي تزيد المحبة بين الأهل لأن أهلنا في عفرين يشعرون بشكل عام أن الاعلام السوري و العربي يركز على الأخبار التي تتحدث بسوء عن الأحزاب الكردية و تعمم لكي يزداد الشرخ الذي تستفيد منه جهات معادية للأكراد و العرب على حد سواء. أهلاً بالأخوة العرب و النازحين في عفرين بلاد الزيتون!

    1. طيب اتفضل وابدأ بنفسك واشكر تركيا التي استقبلت الملايين ومن بينهم آلوف الأكراد ..

  5. يا سيد أبو عمر الحمصي تحية لكل الحماصنة اللي بحبهم و بعزهم أكتر من كل السوريين مع الاحترام للجميع. عفرين المدينة كان عدد سكانها قبل الثورة 50 ألف وفي عام 2014 وصل لإلى 250 ألف و لكن مع موجة اللجوء الجماعي الصيف الماضي لا أدري كم بقي فيها و لكنني أستطيع أن أؤكد لك أن العرب أصبحوا ثلاثة أضعاف الأكراد في حين كانت نسبتهم قبل الثورة 10% فقط. نحن الأكراد مسلمون و الحمدلله و لا مشكلة لنا مع العرب أو الترك أو غير ذلك و لكن مشكلتنا مع النظام السياسي و الحركة السياسية بشكل عام التي تتبنى مواقف الحكومات في انكار حقوق الأكراد! فمثلاً عفرين محاصرة منذ ثلاث سنوات من أحرار الشام و المعارضة المسلحة و النصرة و داعش. أنا أختلف مع PKK و PYD ولكن من ناحية مطالبتهم بحق الأكراد فهي مطالب الأكراد بشكل عام و لم يظهر PKK إلا نتيجة سياسة الانكار و الوحشية التركية بحق الأكراد و دعونا لا نخلط بين حق الأكراد و إجرام الأنظمة بحقهم.

    1. يا مراقب كأنك صرت باطني تمارس التقية من كثر شغلكم مع جماعة النظام و ايران , أليست عفرين من اكرادها من منع حصار نبل و الزهراء الستم تنسقون مع روسيا و ايران . ممكن انت تكذب ما بستغرب من اتباع مسلم و اوجلان الشيعي, بس صعب العاقل يصدق و رجاء لا تحكي بالاسلام لانو انتو انكشفتوا من قانونكم المدني المعارض للدين الاسلامي .

  6. الحمدلله..کل خطوة یقلل من المعاناة المذنیین ایجابی و نرحب بها…

  7. سهر الليالي أعتقد أمثال هذه العقلية هي سبب فشل الثورة و لا أستغرب شكك في اسلامي و إيماني لأن هذه العقلية أيضاً هي من تنتج الدواعش الذين يحكمون على العباد باسم الله و كأنهم يعرفون سريرة البشر و إيمانهم!! كيف منعت عفرين حصار نبل و الزهراء إذا كانت هي محاصرة من تركيا من الشمال و الغرب و من الشرق و الغرب من الدواعش و أحرار الشام و النصرة!! نحن الأكراد لدينا مطالب و عندما ترفض المعارضة هذه المطالب فهي صورة طبق الأصل من النظام لذلك لا فرق بينهما بالنسبة لنا! نحن مسلمون ليس منة على أحد أو نرجو منة من أحد. إذهب إلى عفرين و شاهد بنفسك عدد النازحين من المناطق العربية و طريقة معاملة الأكراد لهم! لن أقول أكثر. اسأل أي انسان عربي له أقارب أو معارف في عفرين و ستعرف من هم الأكراد. نحن لدينا مشاكل سياسية مع النظام و المعارضة و ليس لنا عدواة أو مشاكل مع المدنيين أياً كانوا حتى لو اختلفوا معنا في الرأي طالما كان التعبير عن الرأي سلمياً. لا تتحدث عن اسلام الأكراد فهم لم ينتجوا البعث الاشتراكي و الجمهوريات الاشتراكية و العلمانية! و لكننا نفهم الاسلام أنه يدعو إلى العدل و المساواة و أنا شخصياً أعتقد أن القانون المدني لا يتعارض مع الاسلام و إنما إن كانت هناك مواد تخاف النص القرآني صراحة فهي باطلة أم موضوع الحريات و الديمقراطية فهي تحت مسمة و أمرهم شورى بينهم! هذا رأيي و لا أفهم الاسلام أن نعيش في القرن السابع الميلادي إلى الأبد بل القرآن صالح لكل عصر و يتماشى مع الحضارة. كيف نطبق الشورى مثلاً بدون انتخابات حرة و نزيهة في العصر الحالية!