كبار المسؤولين الإيرانيين يشنون هجوماً على السعودية بعد تصريحات التدخل بسوريا

شن عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين هجوما على السعودية بتصريحات تناولت إعلان المملكة مشاركتها بقوات برية مع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” في سوريا، كما تناولت التصريحات قواتها في اليمن، وتفاوتت بين وصف الرياض بـ”الجنون” وأخرى تُحذرها من ارتكاب “انتحار.”

إذ هاجم قائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، السعودية، السبت، قائلا: “السعودية لن تجرؤ على إرسال قوات إلى سوريا لأن ذلك سيكون بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة على نظام الرياض،” على حد تعبيره.

وقال وزير الخارجية الإيراني السابق ومستشار المرشد الإيراني الأعلى، علي أكبر ولايتي، الجمعة، إن السعودية “ورطت نفسها في مستنقع اليمن”، مشددا على أن “مصلحة المنطقة والشعب اليمني والسعوديين تتطلب توقف هذه الحملات وقتل الشعب المظلوم،” على حد قوله.

واتهم أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، اللواء محسن رضائي، السعودية بمحاولة التدخل في سوريا مع الولايات المتحدة “لإنقاذ ما تبقى من التكفيريين” على حد زعمه، ووصف استعداد المملكة بالمشاركة بقوات برية في الحرب ضد “داعش” في سوريا بـ”العمل الجنوني”، قائلا إن ذلك “سيُدخل المنطقة برمتها في حرب تُحرق المنطقة والسعودية أيضا.. إلا أن إيران ستكون بعيدة عنها،” حسبما نشر على موقع التواصل الاجتماعي “انستاغرام”، السبت. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. موتي بغيظك يا إيران سوف ندخل سوريا وسوف ندعس على جنودك وسوف ندعس على رأس بشار الأسد

    1. مفكر سورية إلك ولا ل سعودية ولا ل إيران ولا لبيت الأسد ؟؟
      انت ك شخص سعودي من الافضل انك تشوف الوسخ لعندكم
      او تسأل نفسك شو قدمت سعودية للعالم خلال التاريخ السابق ؟؟
      لا اقصد التجريح او الاساءة ولكن فعلا سؤال يحتاج اجابه
      للملاحظة : كلفت الحرب على سورية لليوم 35 مليار دولار ومليون قتيل .. تخيل لو بلدك هيك صار فيها ؟؟
      هذا وطن يا صاحبي وطن وناس وسكان مو لعبة بلاي ستيشن

    2. ونحن نحاول أعادة هذا الوطن لكم يا أخوتنا السوريين من إيران ورسيا

  2. و الله ياريت يشرفو اخوانا السعوديين لأنو نحن مستنيين اليوم اللي رح نحط اجرينا بضهرهن.

  3. لك يا ريت السعودية تدخل بقوات برية بس ما رح تعملها واذا عملتها فعلن صحا الضمير العربي

  4. السعوديه قادره ان تدخل طهران فما بالك بسوريا
    تحيه الى الملك سلمان العز والنخوه

  5. يا ريت تدخل السعودية بقوات برية بس ما رح تعملها ولا بحياتها رح تعملها واذا عملتها بيكون صحا الضمير العربي لانو بغيبوبة….

  6. يا ريت تدخل السعودية بقوات برية بس ما رح تعملها ولا بحياتها رح تعملها لانو بغيبوبة كل حكام العرب كلهم خونة مات الضمير العربي…

  7. لمن لا يعرف اهلنا في السعودية الكل متشوق للقاء ربه في ارض الشام وهم ينتظرون اليوم بفارغ الصبر ولن يقتصر على ذلك بل ان جيش اليمن قادم الى اولئك الانجاس في عقر دارهم في اليمن الرافضة الحوثية تفر كالجرذان تاركة كلاب صالح لوحدهم في الميدان ولولا اعتماده على عشيرته لنفق الحوثي منذ زمن طويل

    1. طیب اذا انتو تشتاقون للقاء ربکن فلیش تستخدمون المرتزقة الکولومبیة و الارجنتینیة للقتال فی الیمن؟؟؟ ام بدکن تنکحون الحوریة بالشارکة؟!!

    2. معلمك بشار عم يستخدمهم ، شو عرفك في مرتزقة هونيك يا منحبكجحشي لو ما عم تستخدموهم ، بالاضافة لكتير عصابات و القائمة طويلة ..