إلقاء القبض على 33 موظفاً يقودهم مدير فرع تأمينات دمشق بتهمة سرقة مليارين و نصف المليار ليرة سورية

قالت وسائل إعلام نظامية، إنه تم إلقاء القبض على عصابة مكونة من 33 شخصاً، تقوم بسرقة الرواتب.

وتتألف العصابة من عاملين في تأمينات ‏دمشق‬ والحسكة‬ و‏الرقة‬ و‏حمص‬ و‏درعا‬، ويتزعمها غسان ديوب مدير فرع تأمينات دمشق.

واتهم ديوب بالإهمال والتقصير في آليات تسليم رواتب المتقاعدين وخاصة في الرقة بالإضافة إلى ضعف وتراخي وزارة العمل بالمتابعة هذه العصابة التي سرقت رواتب تقدر بقيمة مليارين ونصف المليار ليرة سورية.

وقد تم الحجز على أموالهم المنقولة وغير المنقولة بغية استرداد المال العام والمحاسبة بالتنسيق مع المحامي العام الأول بدمشق من اجل استرداد هذه الأموال.

ويتمثل الفساد المرتكب، بحسب إعلام النظام، أثناء إيصال المعاشات التقاعدية في هذه المحافظات وقيام بعض العاملين في فرع الرقة ودمشق بالتواطئ مع احد كتاب العدل لإبرام وكالات جماعية لهؤلاء المتقاعدين وعدم التقيد بالقوانين والأنظمة النافذة لتسليم المعاشات للمتقاعدين حيث تم تسليم معاشات لأشخاص متوفين منذ ثلاث سنوات ومنهم أيضا من هو خارج القطر بقيمة إجمالية تقدر باثنين مليار ونصف ليرة سورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ما في شي جديد..المخفي اعظم…هدول دراويش قدام بشار و رامي هدول اسمن حرامية..و لا سفاحين كمان كمان..غسان ديوب…اكيد من الطائفة اللئيمة..

  2. الخبر المضحك المبكي اذا هدول سرقوا ملياريين ونصف فالسبب انهم يعلمون ان معلمهم الحرامي الاكبر شرد وقتل وهجر اكثر من نصف الشعب فطبيعي ان هؤولاء الموظفين يسرقون وينهبون وهم يعرفون ان من يسرقونهم لن يرجعوا