بليغريني يعترف : ليستر يستحق الفوز بالدوري

أقر مدرب مانشستر سيتي، التشيلي مانويل بليغريني بأحقية ليستر سيتي في أن يكون المرشح الأبرز للفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عقب خسارة فريقه القاسية في مواجهة قمة الترتيب أمس السبت.

ورغم اقتناعه بأن الهزيمة 1-3 مجرد كبوة لمانشستر سيتي، وأن المنافسة لا تزال مفتوحة، بدا بليغريني متخوفاً بشأن انضمام صانع اللعب ديفيد سيلفا لقائمة المصابين، وقد يغيب عن مباراة مهمة أخرى أمام توتنهام هوتسبير الأسبوع القادم.

وفي نهاية أسبوع كان فيه الحديث بإستاد الاتحاد عن رحيله وتعيين بيب غوارديولا في نهاية الموسم، رفض بليغريني أن يكون ذلك مبرراً لاتساع الفارق مع ليستر إلى 6 نقاط.

وقال المدرب التشيلي للصحافيين: “لا أريد اختلاق أعذار، ليستر كان أفضل منا وإذا استمر بهذه الطريقة سيكون الأقرب لإحراز اللقب، إنه يلعب بشكل مميز وفارق النقاط لصالحه”.

وأضاف “يتوقف الأمر على ما سيفعله ليستر من الآن وحتى نهاية الموسم، ومن الصعب توقع ما سيحدث مع تبقي 13 مباراة”.

ووجد سيتي صاحب المركز الثالث بعض العزاء في هدف متأخر لسيرجيو أغويرو بعد أن سجل روبرت هوت ثنائية وبينهما هدف لرياض محرز منحوا ليستر السيطرة.

وينتاب بليغريني القلق بشأن مواجهة توتنهام صاحب المركز الثاني الذي يتفوق عليه بنقطة واحدة في إستاد الاتحاد.

وأصيب سيلفا في الكاحل واستبدل في الدقيقة 77 لتتقلص الخيارات أمام بليغريني في قائمة تضم 13 لاعباً لائقاً فقط.

وتابع المدرب “سنتابع حالته لكن أعتقد أن تعافيه خلال وقت قريب أمر صعب”.

وعند سؤاله عن إمكانية لحاق سيلفا بمباراة توتنهام قال بليغريني: “لا أعتقد هذا”.

وسينضم سيلفا لاعب وسط منتخب إسبانيا الذي غاب لفترة طويلة هذا الموسم بسبب مشكلة في الكاحل إلى قائمة الغائبين التي تضم فينسن كومباني وكيفن دي بروين وألياكيم مانغالا وخيسوس نافاس وسمير نصري وويلفريد بوني. ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها