صحيفة تركية : الجيش لن ينصاع لأي قرار لأردوغان يقضي بالتدخل في سوريا

أكدت مصادر عسكرية لصحيفة “حرييت” التركية أن الجيش التركي لن يوافق على أي قرار من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول مشاركة قوات تركية في سوريا، موضحة أن الجيش لن يخطو خطوة في الأراضي السورية دون قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأضافت الصحيفة، أن اللافت هو صدور تصريح للجيش التركي في أعقاب الاجتماع الأمني الطارئ برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان قبل يومين، وأعلن أردوغان لدى عودته من جولة قام بها في بعض دول أمريكا اللاتينية أن قرار دخول سوريا سيتم اتخاذه في الاجتماع الأمني المقرر عقده في قصر رئاسة الجمهورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. مساكين الأخوان المسلمين ضايعين أقول للخونة والعصابات التي تحيك المؤامرات وتحاول النيل من عزيمة سوريا، إن موقفنا لن يتغير أبدا، إفهموا هذا جيدا، قفوا، إن الشعب السوري يستوعب حجم تلك المؤامرات التي تحاك ضد الوطن، إعلموا جيدا أن هذه المؤامرات والإفتراءات والمكائد لن تنجح في سوريا، وأقول للقوى الداخلية و القوى الخارجية إنكم لن تستطيعوا النيل من عزيمة سوريا،، جهودكم ذاهبة في مهب الريح، وسوريا باقية، تواصل طريقها من أجل تحقيق أهدافها.

    1. شو جاب سيرة الاخوان؟
      وعن اي خونة عم تحكي؟
      ومن اي كتاب قومية جايب هالحكي؟
      و اي اهداف بتقصد؟
      الدنيا كلها وعيت وامثالك لسا ما وعيو، خليك نايم ليتصل نومك بالموت، البلد خرب والناس تهجروا وانت لسا عم تتفلسف

  2. لو مابدو الجيش ايرد على رئيسو ماشنوا حرب على bkk ولما اسقطوا الطائرة الروسية الموضوع مصالح وتفويض من البرلمان ، وين بتقتضي مصلحة تركيا رح يشتغلوا بموجبها والمصلحة التركية الأولى قبل حل ازمة سوريا وقبل اسقاط الاسد هي منع تشكيل كيان كردي شمال سوريا . وامريكا مصلحتها مع تركيا اكتر من الكرد .
    الشغلة الثانية يوجد قرار امريكي باسقاط داعش وربط بوطين بعد ما اخد القرم وخرب اوكرانيا.
    التدخل الامريكي بايادي عربية ﻻمفر منه على الاطلاق لان الجمهوريين بدهم دعم من شان الفوز بالانتخابات الرئاسية كما تدخلت سابقا بالبوسنة ولعنت شرف سلوفودان ميلوزيفتش بحيث ستخبر الناخب الامريكي بانها استطاعت القضاء على داعش والاسد ودمرت سوريا بدون ماتحط قرش واحد وشغلت مصانع سلاحها وقطعت خطوط امداد حزب الله واستنفذت الكم الكبير من طاقته البشرية ودمرت قاعدته الشعبية و منعت ايران من الوصول للمياه الدافئة
    والفضل في كل ذلك يعود لاداتهم الخائن بشار الاسد

  3. أكيد هذه الصحيفة التركية تابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض الذي أصبح يسمى في تركيا حزب العلويين ?

  4. هههه يعني أردوغان عند نفس المصادر دكتاتور مستبد بالسلطة بس الجيش بطنشه وما يرد عليه ، الله يلعن الغباء.

  5. هذه محاولة فاشلة لتلميع صورة أردوغان، ولتبرير عدم تدخله لوقف حمام الدم السوري طوال هذه السنوات. يعني ببساطة يريدون إقناعنا أن الأمر ليس في يده … يا حرام والله طلع مسكين هالأردوغان، هو شخص صادق وحابب يساعد السوريين لكن الجيش التركي يرفض. يا حرام يا حرام شو طيب القلب هالرجب طيب أردوغان …