للمرة الأولى .. المدفعية التركية تقصف مواقعاً لـ ” قوات سوريا الديمقراطية ” في ريف حلب الشمالي

قال ناشطون معارضون في ريف حلب لعكس السير، إن المدفعية التركية استهدفت مواقع لـ “قوات سوريا الديمقراطية” في ريف حلب.

ويعتبر هذا القصف التركي الأول من نوعه الذي يستهدف منطقة ليست تحت سيطرة تنظيم “داعش”، حيث سبق للجيش التركي أن استهدف عدة مرات مناطق سيطرة التنظيم “رداً على سقوط قذائف في الجانب التركي”.

وأكد الناشطون أن القصف طال مناطق سيطرة جيش الثوار ووحدات الحماية الكردية في في ريف اعزاز، وفي مطار منغ الذي سيطرت عليه الوحدات قبل أيام.

وإلى جانب قصف تلك المناطق، أكدت مصادر ميدانية، أن المدفعية التركية استهدفت قرية قره كوبري الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” أيضاً.

وكان رئيس الوزراء التركي داوود أوغلو توعد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي باستهدافه عسكرياً، رداً على أية تهديدات لتركيا، على حد تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. اغبى من أردوغان لم ترى عيني يرتكب افعال لا يحسب عواقبها فاسقاط طائرة روسية كلفته ريف اللاذقية و تشريد التركمان و الان يهاجم القوة الفعالة الوحيدة ضد داعش ليبرهن انه و داعش وجهان لعملة واحدة

    1. يا سوري .. معلوماتك بدها تحديث .. الثوار يسترجعون جبلي التركمان والأكراد قرية وراء الاخرى .. لا يمكن لميليشيات النظام الطائفي متعددة الجنسيات أن تسيطر على الارض لمدة طويلة. قد ينسحب الثوار تحت وابل القصف الجهنمي الإجرامي للطيران الروسي .. ولكن هل يستطيع ذلك الطيران الاستمرار في القصف الى الأبد .. وبعدين .. سيعود الثوار وكأنهم يقطعون المسافات بالتكسي .. بيوم واحد صاروا على مشارف ربيعة .. وفي جب الاكراد توقفت عمليات النظام واسترجع الثوار عدة قرى مع توقف القصف الجوي ..

  2. حقد و غل و حقارة الكيان التركي المججرم ضد الأكراد أعمى و لا حدود له! و أرجو من الله أن يفعل الأكراد المستحيل ليدوسوا على رؤوس الطورانيين المجرمين! لا هم للأتراك و لا نوم لهم طالما هناك أكراد و خاصة عندما يحققون شيئاً! تباً للمجرم الطوراني و ملالاي قم الشياطين!

    1. هل يمكن يا سيد (مراقب كردي) بما أن تراقب ما يحدث .. أن تفسر لنا ذلك التناغم بين القوات الكردية وميليشيات النظام في ريف حلب الشمالي .. يعني الثوار احتاروا … يحاربوا الميليشيات الشيعية .. أم يتصدوا للقوات الكردية …
      هل يمكن أن تشريح لنا كيف تهاجم القوات الكردية قوات الثوار في الوقت الذي يتصدى فيه الثوار لهجمة كبيرة مدعومة بغطاء جوي روسي لا يتوقف !!!!!!!!!؟؟
      أليس هؤلاء الثوار هم من دخلوا مع الوحدات الكردية البشمركة الى عين العرب لمساندتهم ضد داعش!؟
      وهل مطار منغ .. فيه جيش النظام أو داعش !!؟ وللعلم فإن إعلام النظام هلل لدخول القوات الكردية إلى مطار منغ!!!!!!!!!!!!!!

    2. عنجد انت اعمى
      مادخل الاكراد باعزاز لكي يهاجموها مع طيران النظام والروس
      والله سوف تندمون على هذه الفعلة

    3. يعني انت و كل القراء ما بتعرفوا انو اعزاز مدينة كوردية و النظام وطن فيها العربان كرمال هيك يوم؟كل يلي عميصير فيكون فقط لانكون كذابين و دجالين و خاينين لله و رسوله..اتركوا الكورد على طرف انا ما عماحكي مشان الكورد..بس اللص و سارق ارزاق الآخرين ربنا بيعاقبوا بالدنيا قبل الآخرة و انتوا عربان سوريا ارتضيتوا لنفسكون تاكلوا المال الحرام المسروق من الاراضي الكوردية..فاليوم تجزون بما كسبت ايديكم و بما كنتم تعملون.

    4. هل الغدر بالثوار والاستيلاء على مطار منغ هو تحقيق شيء أو انجاز …
      تفضلوا الميليشيات الطائفية المساندة لنظام البعث الذي حرمكم من الجنسية في ريف حلب .. تفضلوا وقاتلوا ضده.. الا ترى أن القوات الكردية تنتهز فرصة انشغال ثوار حلب في التصدي لقوات النظام المجرمة لتستولي على مواقع الثوار

    1. إلى الأمام يا أردوغان ؟؟ أردوغانك ناطر من خمس سنين يتفرج كيف يذبح الأهبلوف الشعب السوري نساءً وأطفالا وشيوخاً ولم يحرك ساكناً. لم نسمع منه سوى التهديد والوعيد والعجعجة. الآن تقول له إلى الأمام؟؟ لو كان فيه شيء من حس الإنسانية ومن الإسلام لما تفرج على دماء أهل السنة وهي تسفح بلا رحمة.

  3. سأجاوب على أسئلة بعض المعلقين. أقولها للمرة المليون أنني ضد تمدد القوات الكردية أياً كانت خارج المناطق الكردية إلا بتحالف مع القوى العاملة على الأرض من المعارضة ما عدا داعش و النصرة التي تحارب الأكراد عن عقيدة حقد هذا أولاً. ثانياً أنني أرى من واجب القوات الكردية حماية المدنيينو الابرياء أياً كانوا. أستطيع أن أؤكد كل العرب الذين نزحوا إلى المناطق الكردي هم بين أهلهم ويلقون كل الدعم من PYD و YPG و اسألوا النازحين في عفرين و غيرها و هم انتشروا في كل قرى عفرين مثلاً. أما بالنسبة لمقاتلة النظام فأعتقد أن القوات الكدرية تدافع عن نفسها ضد النظام و لكنها لا تثق بالمعارضة لأن المعارضة حتى الآن لم تظهر إلا كوجه آخر للنظام فيما يتعلق بحقوق الأكراد و لا تخرج من دائرة تركيا العنصريى تجاه الأكراد. أما الذي حدث في ريف حلب الشمالي فأعتقد كما قرأت أن هناك اتفاقاً بين المعارضة و القوات الكردية بأن تختلق معارك ظاهرية مع بعضها حتى تسلم المعارضة مناطق ريف حلب الشمالي التي لا تستطيع الحفاظ عليها للقوات الكردي لكي لا تدخلها قوات النظام. و الأهالي يريدون القوات الكردية لكي يتجنبوا انتقام النظام! و مثلاً ديرجمال بيد الأكراد و اسالوا الأهالي الذين بقيوا عن معاملة الأكراد. و مع ذلك أرجو أن تخرج القوات الكردية من هذه المناطق و تسلمها للأهالي و المعارضة العربية. أما موضوع قصف تركيا فهو عدوان خارجي فرأيي هو تعليقي السابق. و شكراً

    1. لااااااء .. لهون ما بقا بدها .. صارت كبيرة …!! قلتلي قرأت أن الموضوع هو اتفاق بين المعارضة والقوات الكردية!!!!!! لأ اسمحلي .. !! وتختلق معارك صورية مفبركة … ! هون دخلنا بالخربطة والتخبيص ….
      طيب شو في داعي لتلك المعارك الظاهرية التي تقصد بها صورية وتمثيلية .!؟ لماذا لا تسلم المعارضة تلك المناطق مباشرة للقوات الكردية طالما أن اتفاقاً ضمنياً قائم بينهما!؟
      أما المضحك أكثر فهو ما تقوله عن (معاملة الأكراد!!!!!!!!!!!) وتتباهى بذلك ..! يعني نستطيع أن نهضم تباهي ألمانيا والسويد وهولندا والنمسا بمعاملة اللاجئين .. لأن لا شيء يجبرهم لو شاؤوا على استقبالهم … ولكن أن تقول اسألوا الأهالي عن معاملة أهل عفرين لهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! أنت تقول بما معناه وبشكل واضح وصريح: (رغم أن السوريين الذين نزحوا إلى عفرين يعتبرهم الأكراد أعداء لهم .. فإنهم تعاملوا معهم بشكل جيد!!) … هل هذا ما تريد قوله .. وهل ابن ريف حلب نزح إلى الصين .. !؟ كل ما في الأمر أنه انتقل مسافة قد تكون 10 كيلو مترات في ريف حلب نفسه … فهل لا يستطيع الحلبي الانتقال من قرية الى أخرى في ريف حلب وأن الامر قد يشكل خطراً عليه … !؟ طيب ماذا لو أن أحد هؤلاء أراد الذهاب إلى عفرين قبل الثورة؟ ربما كان سيتعرض للقتل لو لا الخوف من العقاب!؟
      غرييييييييييييب

  4. أردوغان شخص غبي..خذل الشعب السوري والثواء وجل همه الآن “أمنها القومي العثماني” والهاجس الأكبر الذي يؤرقه صباح مساء “الأكرد” !! فألا تبت يداك يا أردوغان صاحب الخطوط الحمراء

  5. تسلل قوات سوريا الديمقراطية الى مناطق سبق واعتبرتها تركيا خطوط حمراء مع انو خطوطها كتيرة هي ابتزاز لتركيا وقردوغان المتردد لدفعه للدخول الى الفخ المرسوم الو من اكتر من جهة حتى حلفاءه الغرب يللي عرفانيين بدوره السلبي من الجماعات الارهابية بمن فيهم داعش ولاسقاطه الطاءرة الروسية وتقزيم دوره في هذا الصراع

  6. الله محيي تركيا و انشالله نشوف جرذان وحدات الحماية الإرهابيين مليون شقفه.

  7. هههههه….نطلب من ثوار غوطة تبديل راياتهم برايات الكوردية …بلكي اردوغان يقصف دمشق ……

  8. يعني بدي افهم انو الاكراد يقاتلون لاجل دولتهم اللتي اسموها مابعرف شو الاسم ماينحفظ معي طيب لشو يحاصروا تل رفعت اللي مافيها ولاكردي وبدن يحرروها ممن ولصالح من هؤلاء جيش نظام استخدمهم الروس لغايات خبيثة وللاسف انهم وقود لكل من يضحك عليهم بانشاء كيان لهم الكردي لايفكر لمصلحته ابدا انتم لاتنتمون الى هذه البلاد وليس لكم حق بتهجير ابنائها العرب لمجرد اختلافهم عنكم بالعرق واللغة اللتي نصفها هو من لغة العرب عودوا الى رشدكم لقد خلقتم فوضى لامبرر لها وسببتم حقدا عليكم لاينتهي بسهولة نحن معركتنا مع اولئك الانجاس الكفرة من الرافضة والنصيرية وانتم اهلنا واخوتنا بالدين لايغرنكم ابليس العمال الكردستاني البي كي كي لتخسروا اخوتكم مع العرب

  9. ماجد : الأكراد لا ينتمون لهذه البلاد ؟؟؟!! و هل أنتم ايها العربان تنتمون لهذه البلدان ؟؟!! نحن ها هنا منذ اكثر منذ آلاف السنين هذي أرضنا التاريخية و أرض أجدادنا و أرض اليهود و الأكراد أما أنتم فقد أتيتم بما تسمونها (الفتوحات الإسلامية) و سلبتمونا أرضنا , سوريا هي آسيريا أي أرض الآشوريين و هاهنا كانت المملكة الآشورية و الأكراد كانوا معنا على هذه الارض و أنتم الضيوف علينا ضيوف لم تحترموا إكرامنا لكم على أرضنا و شوهتم أرضنا وحضارتنا و تاريخنا باسم الرب و تحت راية الدين , إن كانت سوريا لا تعجبكم فببساطة شديدة لتعودوا لشبه الجزيرة العربية أرضكم و أرض أجدادكم فلا تزال بقاياكم هناك ترقد بانتظاركم لتعودوا إليها ولا تزال مواشيكم و إبلكم عطشى و جائعة هناك تنتظركم لتسقوها وتطعموها و لا تزال خيامكم مشرعةً في الصحارى القاحلة بات على سقوفها أمتارٌ من الرمال و لا تزال أفكاركم البدوية راسخةً بين أشجار النخيل في تلك الواحات فلتعودوا و لتعتقونا و لتعتقوا أرضنا لأجل الرب.

    1. إذا كان كلام ماجد ليس منطقياً .. فلا يعني ان الرد عليه يكون كذباً ودجلاً ..
      من الذي قال أن الأكراد موجودون منذ آلاف السنين .. وأين الوثائق والآثار التي تدل على ذلك ..
      اللغة الكردية لم تكن مكتوبة إلى ما قبل بعض عشرات السنين .. فأين قرأت عن تاريخ الأكراد ..
      أقدم اثر مكتوب عن الأكراد موجود بلغات أخرى وأقدمها كتب الرحالة الغربيين الذين قالوا أنهم رأوا شعباً يدعى الكورد في جبال زاغروس …
      اعطنا دليل مكتوب يناقض ذلك لنصدقك ونبصم لك بالعشرة !!

  10. الجرذ يلي عميرد على اسيريا..انت لحالك قلت انو كلام ماجد مو منطقي و بنفس الوقت عمتأيد كلاموا ضمنا ممكن تفهمنا انت شو وضعك؟..بعدين مين انت لحتى جاي تطلب وثائق و آثار ابني انت ارجاع لشبه جزيرتك انتوا اصلا مو من هالبلاد كلها وفوق ما انكون محتلين و لصوص وقطاعين طرق و جاي تحاسب الناس و تطالبون بآثار و وثائق كمان؟ شو هالوقاحة و الرذالة هي?لك انتوا ما عدتوا استحيتوا?؟بعدين اذا حضرة فخامتك كنت عايش ببلد حاكموا حزب البعث لمدة50 سنة وطامس هوية الكورد و عامل عليهون حصار مو معناها انتوا اصحاب حضارة.ولا معناها انو الكورد لغتهم مو مكتوبة.العمى ما ضل أمعة ما اتدخل بالناريخ الكوردي و حط لمساتوا ?….اسمع يا صغير احكي بشي بتفهم فيه كرمال ما تصير مضحكة للآخرين.

    1. يا دب … يا شحاذ الدانمارك .. أنا بفهم أكثر من اللي خلفوك بتاريخ كل القوميات بالمنطقة .. وبعلمك تاريخك وتاريخ غيرك .. يا حيوان أنا قلت أن الرد على كلام غير منطقي لا يكون بكلام غير منطقي ايضاً ..
      يا حمار .. هل الشعب السوري قادم من شبه الجزيرة العربية .. يا بهيم يا ذو الرأس المثلث هل ترى شبهاً بين الشعب السوري وشعب شبه الجزيرة العربية ..
      بعدين يا حيوان يا ابن ***** الدبكة وابن ال**** .. لما بتدعي ان البلاد بلادكم وتقول أننا وافدون فيحق لنا أن نطلب منك ما يثبت كلامك .. رغم ايماننا المطلق ومعرفتنا المؤكدة بعدم صحة ما تقول .. ولكن لنلحق الكذاب لباب الدار..
      يا زاغروسي يا ابو شروال ..

  11. منغولي الجرذ يلي مسمي حالك ينال…صراخك متل العاهرات ومستوى كلامك بيدل على البيئة يلي متربي فيها و مستوى العائلة يلي متربي بكنفها هي اذا في عائلة اصلا لاني من كلامك باينتك ابن شوارع??
    قلتلي بدك وثائق؟! جاي من منغوليا و بدك وثائق؟??????
    يلعن يلي ربط الج..ش و دشرك.