كيري : لدينا خطة بديلة إن لم يقم بشار الأسد باتخاذ قرارات حقيقية بشأن تشكيل عملية حكم انتقالي

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الثلاثاء أنه سيكون من الخطأ بالنسبة لروسيا أو أي طرف آخر انتهاك اتفاق وقف الاقتتال في سوريا وأصر على أنه ستكون هناك عواقب لذلك.

وقال كيري للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ “أي شخص يعتقد أن هناك حصانة من العقاب على انتهاك هذا (الاتفاق)… يرتكب خطأ فادحا”.

جاء تصريح كيري بعدما قال السناتور بوب كوركر الرئيس الجمهوري للجنة إنه لا يعتقد أنه ستكون هناك أي عواقب في ظل إدارة الرئيس باراك أوباما.

وأضاف كيري “تجري حاليا مناقشات واسعة بشأن خطة بديلة إذا لم ننجح على مائدة المفاوضات.”

وأكد أن الولايات المتحدة ستعلم في غضون أيام ما إذا كان الوقف المقترح للاقتتال في سوريا اعتبارا من يوم السبت سيتماسك وإنه إذا لم تتكشف عملية انتقال سياسي في سوريا فهناك خيارات لخطة بديلة.

وقال للمشرعين “البرهان سيظهر في الأفعال التي ستحدث في الأيام القادمة.”

وأضاف “سنعلم خلال شهر أو اثنين ما إذا كانت عملية الانتقال هذه جادة… سيتعين على (الرئيس السوري بشار) الأسد اتخاذ بعض القرارات الحقيقية بشأن تشكيل عملية حكم انتقالي حقيقية. إذا لم يحدث هذا … فهناك بالتأكيد خيارات لخطة بديلة قيد الدراسة” في إشارة إلى خطط طوارئ غير محددة يعتقد أنها تشمل العمل العسكري. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. علاك مصدي بعلاك مصدي فأمريكا سمحت بالأساس لروسيا ومن قبلها إيران وأذنابها بالدخول لسوريا والقتال مع قوات النظام ومنعوا السلاح عن المعارضين لأنهم وإسرائيل لايريدون سقوط (النظام الممانع) وربما الأمريكان والروس والإيرانيين ليسوا متمسكين بشخص الأهبلوف بل بنظامه القمعي الأقلوي ولكن هم يعرفون يقينا بأن رحيل الأهبلوف أو استبداله بشخص آخر حتى ولو كان علوي سيؤدي حتما لانهيار النظام الذي فصله المقبور الخالييييد على مقاس أسرته فحاجتكم علاك وتشبيح كلامي لأن الأهبلوف على هبله وتفاهته يعرف هذه النقطة يقينا ولذلك هو ماضي في إجراء انتخاباته لمجلس المصفقين ولايبدو عليه القلق كثيرا أو قليلا من تصريحات كيري.

  2. كيري: كفى كذبا فالادارة الأمريكية تتعمد تصعيد الصراع في سوريا و لو أرادت الحل لفرضته في خمس دقائق

  3. قصة هذا الماكر أصبح مثل قصة الراعي الذي كان يكذب دائما وعندما هاجمه الذئب لم يعد أحد يصدقه لقد أصبح هذا الثعلب مثل الراعي تماما فمن خطوط أوباما الحمر الى عدم شرعية الأرهابي بشار الى كل الخطط البديلة ما هي الأ المزيد من الوقت للأرهابي بشار والأرهابي بوط طين والمزيد من القتل والدمار والتشريد وبالأخير سيرحل الصعلوك كيري والصعلوك الأسود أوباما وستظل المأساة السورية مستمرا وسط تواطئ الجميع وسكوت الجميع على المذبحة السورية

  4. ههههههههه ههههههه هههههههههههههههه كيري هههههههههههه اوبامااااااااااا هههههههههههههههههههههه

  5. الحقيقة وعلى الرغم من التواطؤ الامريكي في قتل الشعب السوري إلا أن الموقف الامريكي لم يتغير كثيرا من بدء الازمة السورية … فمن البداية كانت اميركا تنادي بالحل السياسي وأنه لا مجال في سوريا لأي حسم عسكري ..كنا نحن كثوار نرغب في الحسم العسكري عن طريق فقط تزويدنا بصواريخ أرض جو …إلا أن أميركا لا ترغب بقيام دولة قوية على أنقاض دولة الاسد في سوريا لذا لم ترغب في الاطاحة الصريحة للنظام السوري مع الاجهزة الامنية له …
    الخطوة البديلة لأميركا وهي تهديد لبشار الاسد مباشرة وهي إطاحته بالقوة ولكن تنصيب شخص مقرب من النظام كفاروق الشرع أو مناف طلاس أي تنصيب شخص بين المعسكرين …
    والخطوة الاخيرة للأميركان والتي أراها هي اكثر حل منطقي هي التقسيم …فأي حكومة ضعيفة بعد إزاحة بشار لن تصمد طويلا … وستبقى البلاد في دوامة العنف … فحل التقسيم سيطرح عاجلا أم آجلا وسيبرز كأكثر حل يوفر دماء السوريين