الجبير: كل ما يفعله المجتمع الدولي في سوريا هو توفير الراحة لأناس يقتلون !

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن كل ما يفعله المجتمع الدولي في سوريا “هو توفير الراحة لهؤلاء الذين يتعرضون للقتل هناك”.

وأضاف الجبير، في حديث نقلته وكالة الانباء الألمانية، إنه :”إذا تم التعامل فقط مع تداعيات الأزمة السورية، فإن العملية لن تنتهي أبدا”، مؤكدا أن المساعدات وحدها لا يمكن أن تكون حلا.

وتابع إن النظام في سوريا سيواجه “عواقب” بسبب منعه وصول المساعدات إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة.

وقال وزير الخارجية السعودي: “إننا بحاجة لتغيير ميزان القوة على الأرض” في سوريا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. و انت شو ماسكك ؟؟
    اتفضل غير ( موازين القوى على الارض )
    الكلام و الحكي الفاضي و الجعجعات الفارغة للسعوديين و الاتراك هو السبب الرئيسي لتخريب الثورة السورية و تأخر النصر فيها
    تصريحاتكم مخدرة ، و خطوطكم الحمراء مقيدة ، و ضغوطكم على الثوار مفرقة لصفوفهم

  2. يا أخي و الله كلام جميل و تُشكَر عليه لكن نريد أفعالاً.
    هل من المعقول أن السعودية و تركيا، دولتان في قمة الأهمية دولياً، لا تستطيعان فرض حد أدنى من الشروط اللازمة لحماية أمنهما القومي بينما إيران المتعه ترقص التانجو مع أمريكا و روسيا جهاراً نهاراً

  3. لم يعد لدينا اي ثقة بأي دولة تدعي انها صديقة للشعب السوري مالم تقطع علاقاتها باميركا وروسيا واسرائيل

  4. اليمن لها حدود مع السعودية واليمنيين قالوا صراحة نريد السعودية فأتتهم عاصفة الحزم اما في سوريا فليس من المعقول ان تهب السعودية بكل قوتها في حين ان الشعب نصفه مع تركيا وقطر والنصف الآخر مفتون بالحياة الغربية هؤلاء لا يمثلون عمقا مثل حالة اليمن حيث الشعب اليمني يريد دولتهم مثل السعودية امر بالمعروف ونهي عن المنكر هذا مرفوض بالسبة للسوريين فلا تتوقعوا ان تدعم السعودية الا المعتدلين فقط حتى لا تصبح الدولة الجديدة عدوة لهم مثل ما حصل في تصرفات مصر وتركيا في زمن مرسي اصبحوا يريدون تصدير الثورة الى السعودية والإمارات والأردن بدلا من تحرير سوريا والعراق وايران ولبنان وعمان. بإمكان جميع المعارضين السوريين حمل العلم السعودي أينما ذهبوا لن يمنعهم احد من ذلك وبإمكان السوريين رفع علم السعودية فقط عندها سيتم لجم جميع القوى الكبرى وتصبح السعودية في الواجهة

  5. والسعودية وتركيا كمان من المجتمع الدولي و كمان عم يساهمو بقتلنا بهدوء

  6. هلكتنا يا زلمه بكلامك الاسد سيرحل اما بالمفاوضات او بالقوة و هاد الكلام من سنين و حضرتك عارف انو الاسد لن يرحل بالمفاوضات فشو ناطر فخامتك يلا شمرو عن ايديكم و فرجونا القوة ان كنتم صادقين .