فرانس برس : الأكراد السوريون يفتتحون ” مكتباً تمثيلياً ” في باريس دون اعتراف رسمي

افتتح الأكراد السوريون الإثنين “مكتبا تمثيليا” في باريس التي لا تعترف بهم رسميا بعد، وخلال الافتتاح، رحب ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في فرنسا خالد عيسى بـ”الخطوة الرمزية الكبيرة”.

وحضر الافتتاح الذي تخللته احتفالات، شخصيات عدة من “قدامى” العاملين على القضية الكردية كوزير الخارجية الفرنسي السابق برنار كوشنير، والمفكر برنار هنري ليفي الذي أطلق فيلما عن البشمركة، رغم أن السلطات الفرنسية لم تعترف رسميا بعد بهذا التمثيل.

وسبق لأكراد سوريا أن افتتحوا “مكتبا تمثيليا” في موسكو في شباط/فبراير الماضي، رغم أن السلطات الروسية لم تمنحه صفة دبلوماسية. كما افتتحوا ممثليات أيضا في ستوكهولم وبرلين، دون اعتراف رسمي أيضاً. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. شعب يستحق كل الخير فقد اثبتوا بانهم فعلا ابناء الجبال وابناء صلاح الدين نتمنى لكم حياة حرة بعيد عن العبودية والوصايا

  2. أشكال عندما تراها تظن نفسك واقف أمام محل لبيع الأحذية المستعملة.
    هذه التصرفات تثبت أنهم لايشعرون أبداً أنهم جزء من شعب سوريا و إنما قطيع خاص من الماشية و بالتالي سيرون مالا يسرهم طال الزمان أو قصر.

    1. الاحذية المستعملة التي تدعي انهم يبيعونها اشرف من 600 واحد متلك شو بدك لحيتهم تدق ب الارض والقمل ياكل راسون لحتى يعجبوا يلي من شاكلتك

  3. أنا مع هذه الخطوة لسبب واحد و هو أنها تعزز شخصية الشعب الكردي المستقلة. و الاعتراف سيأتي لأن الخطوة الكردية سياسية حتى لو لم تعترف بها فرنسا أو غيرها فمجرد السماح دليل على اعتراف ضمني بأن الأكراد يجب أن يكون لهم تمثيلهم الخاص. و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان

  4. ان شاء الله مكتب تمثيل في جهنم الحمرا, عقبال نخلص من هالاشكال, في النهاية ستقعون على رؤوسكم كما تفعلون دوما طوال فترة وجودكم المشؤوم في منطقتنا, لم تنجحوا من قبل في التسلق على أكتاف شعوب المنطقة ولن تفلحوا في النجاح هذه المرة.

  5. هدول يلي بالصورة هنن الأكراد يلي عايشين بروسيا… هدول مفكرين حالن شغلة بس هنن ولا شي..وهنن عبارة عن صغار كسبة + عصابات مافيا تأخذ من روسيا مقراً لها.. وأهم شي الصورة بروظوها وحطوها عندكن فلبيت.. والله بدكن كل وحد صرماية على راسكن فعلاً بدن يضل الواحد حاطط الصرماية/ كابس الزنبرك عليهن لأن اذا فلت رح يفقع عين شي حدا…لهيك الصرماية لازم ما تنشال عنن.

  6. والله اذا بينطح راسكن بالسما مارح تاخدو دولة لحالكن ولا رح نسمحلكن تسرقو ارضنا روحو دبرو ارض تانية متل اليهود او شي ….طولو بالك جاييكن الدور ….و اوعى تجيبو سيرة قائدنا صلاح الدين الايوبي قائد المسلمين لان هو بريئ من دولتكن

  7. الاكراد والصهاينه وجهان لعمله واحده وبينط كل واحد بيقلي رسمنا حدود روج خ… بالدم منغ تل رفعت لأ وعبيبوسو صرامي ال ب ي د حتى ياخدو اعزاز وجرابلس حتى يكتمل المخطط الصهيوني تبعن ….مو العلويه مو الدروز مو الشركس ما حدى فكر يوم واحد بالانفصال او بكيان خاص الا الاقراد صهاينه العصر

  8. لدى قراءة التعليقات ، الاحظ شئ مهم و هو :
    الى متى سيستمر حقد اغلبية العرب للشعب الكردي ؟؟؟ الى متى سيستمر هذا الحقد الاعمى العربي للشعب الكردي ؟

  9. لا أريد الطعن بأحد و لكن أريد توضيح ما تعلمته من الاوروبيين و أحفادهم الأمريكان أثناء عيشي في أوروبا لسنوات طويلة. يقول هؤلاء : إذا أردت من حمار تركبه أن يسير بك إلى مسافة بعيدة جداً فأمسك عصا مربوط بها جزرة كبيرة توضع أمام عيني الحمار و على مسافة بعيدة من فمه . سيبقى الحمار سائراً بك دون كلل أو ملل و في خدمتك و لن ينال تلك الجزرة الكبيرة التي قد تلزمك لتسيير دابة غيره .