مسؤول أمريكي : لا توجد معركة قريبة لطرد ” داعش ” من الرقة

نقلت صحيفة ديلي بيست الأمريكية عن مسؤول في البنتاغون أنه “لا توجد معركة قريبة في الرقة السورية لإخراج تنظيم الدولة منها”، وذلك في تعليقه على ما قامت به القوات الأمريكية من إلقاء منشورات على أهالي الرقة تطالبهم فيها بالخروج من المدينة.

وبحسب المسؤول الأمريكي فإنه لا يوجد على الأرض ما يوحي بوجود هجوم وشيك على الأقل من جانب قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، معتبراً أن ما قامت به الطائرات من إلقاء منشورات على المدينة إنما هو جزء من حملة الفوضى.

ورصدت تقارير إخبارية من داخل مدينة الرقة السورية حالة الاستعداد والاستنفار بين صفوف مقاتلي تنظيم الدولة عقب المنشورات التي ألقيت على المدينة، حيث لوحظ قيام عناصر التنظيم بحفر خنادق قتالية حول الرقة وانتقال بعض المقرات التابعة للتنظيم إلى مناطق تحت الأرض، وأيضاً وضع أغطية على المنازل لتفادي هجمات الطائرات من دون طيار.

المنشورات، بحسب الترجمة التي أوردها موقع “الخليج أونلاين”، تعتبر تكتيكاً جديداً من قبل الجيش الأمريكي، واستغلال حالة من تنامي العظمة لدى أفراد التنظيم، ومن ثم محاولة زعزعة المدينة من الداخل عبر سكانها.

كما أن التنظيم يخشى على ما يبدو من الدعم الذي تقدمه القوات الأمريكية وقوات التحالف للقوات الكردية متمثلة بوحدات حماية الشعب وحزب العمال، حيث تقوم تلك المليشيات بالتقدم إلى الرقة منذ فبراير/شباط الماضي، غير أن تلك القوات ما زالت غير قادرة على أن تتقدم بشكل أوسع لضعفها وقلة عددها.

القوات المحلية- تقول ديلي بيست- لا يبدو أنها قادرة على طرد التنظيم من مدينة الرقة، كما أن التنظيم لا يبدو أنه هو الآخر قادر على التحرك خارج الرقة لمسافة طويلة، كما هو الحال مع مدينة الموصل العراقية التي ما زال التنظيم يسعى إلى الحفاظ عليها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أظن أن المناطق السنية في سوريا لا مشكلة عندها إذا بقيت داعش فيها ( مع بعض التعديلات كسماح التدخين)، لماذا نريد تحرير الرقة وإدلب ودير الزُّور !

  2. كل شي بيحكوا الاميركان خدوا عكسوا ، “خلاصة تجربة خمس سنوات “

  3. يجب تحييد الطيران الروسي والتابع لبشار. إذا فعلت أميركا ذلك فكثير من المقاتلين غير المتشددين من جميع الأطراف سيتركون الحرب وعندها سيفقد جميع الأطراف القدرة على جذب مقاتلين جدد