والد جندي لبناني قتلته ” جبهة النصرة ” يعترف على الهواء مباشرة بالأخذ بثأره عبر قتل ” إبن شقيق ” أحد المتورطين بمقتل ابنه ! ( فيديو )

اعترف والد جندي لبناني خطفته وقتلته جبهة النصرة الجناح السوري لتنظيم القاعدة عبر شاشة التلفزيون على الهواء مباشرة اليوم الثلاثاء بأنه قتل ابن أخ رجل ضالع في قتل ابنه وألقى الجثة قرب قبر ابنه.

وكان الجندي محمد معروف حمية ضمن أفراد قوات الأمن الذين وقعوا أسرى في أيدي مسلحين ينتمون الى جبهة النصرة في آب عام 2014، بعرسال.

وقتلت جبهة النصرة الجندي حمية في كانون الاول من العام نفسه.

واعترف والد الجندي معروف حمية في اتصال مباشر مع تلفزيون الجديد اللبناني اليوم الثلاثاء باختطاف وقتل ابن شقيق رجل لبناني يدعى مصطفى الحجيري كان قد اتهمه حمية بتسليم ابنه للمتشددين.

وقال انه لن يهدأ له بال حتى يأخذ بالثأر من ثلاثة آخرين اتهمهم بالمساعدة على قتل ابنه، وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بأن الجيش يعكف حاليا على البحث عن معروف حمية في قريته القريبة من بلدة عرسال والواقعة بالقرب من الحدود الشمالية الجبلية مع سوريا.

وقال حمية “نحن من نفذ عملية قتل ابن الحجيري أخذا بثأر ابننا الشهيد ونحن من حمل الجثة ووضعها على القبر والدور قادم” لثلاثة آخرين من نفس العائلة مؤكد ” لن يذهب دم ابني هدرا”، أضاف “اذا قام آل الحجيري بردة فعل فالنار ستفتح على كل آل الحجيري”، وقال حمية إنه أخذ بالثأر لأن الدولة لا تفعل ما يكفي لمعاقبة الجناة.

وقد أظهرت لقطات بثها تلفزيون الجديد لرجل يرتدي سروالا من الجينز وسترة رياضية سوداء مستلقيا على ظهره مع عدد من ثقوب الرصاص الواضحة وقالت إنها جثة حسين الحجيري.

وعادة الاخذ بالثأر لا تزال منتشرة في قرى بعلبك في شرق لبنان.

وهناك مخاوف من أن تؤدي عملية خطف الحجيري ثم قتله إلى رفع مستوى التوتر بين بلدة عرسال ذات الأغلبية السنية والقرى المحيطة ذات الأغلبية الشيعية خصوصا وأن التوتر وصل في بعض الأوقات لدرجة حصار بلدة عرسال من المحيط واتهامها بأنها تحولت إلى إمارة لتنظيم “داعش”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. هذا يدل على أن لبنان ليست دولة بل أصبحت غابة تابعة للولي الفقيه حيث لاقانون والقانون بيد المليشيات الإيرانية المجرمة كما في العراق. أين عون الذي يتحالف مع هذه العصابة الإيرانية أم أن الكرسي أعمى قلبه.

  2. هذا ( الجندي اللبناني الشيعي ) قُتل في مواجهة عسكرية لأنه كان يحمي ظهر المقاتلين المجرمين من حزب الشيطان
    أما هذا الشاب اللبناني السني فقد تم قتله غدرا على يد الشيعة رغم أنه مدني و غير مسلح و لا يتبع اي تنظيم عسكري و كان يقدم المساعدات الغذائية للاجئين السوريين
    ما دام الارهاب موجه ضد اهل السنة فلا أحد يتحدث عن الأمر

  3. طول ما أهل السنة في لبنان ماشيين ورا قائد ضعيف لا يهمه الا جمع المال و المناصب من عينة سعد الحريري سيكونوا مكسر عصا لجميع الطوائف الاخرى

    1. کلامك صحیح میة بالمیة…. بس الا تظن ان الشرق الوسط کلها تحترق بسبب الازدراء الجمیع(اقول الجمیع کی لا استثنی احد دون الاخرین) لهذه الآیة؟!!!

  4. الشيعة طغوا كثيرا في لبنان و العراق و يظنون أن الظروف ستدوم لهم و لا يعلمون أنهم يرتكبون أكبر حماقة ممكن أن يقوموا بها.
    و الله الذي لا إله إلا هو سيأتيهم اليوم الذي يتمنون فيه أنهم ما وُلِدوا أصلا و الأيام بيننا.

  5. لو ما بيعرف حالو مسنود ما كان عملها …
    هاد شيعي ومهما اللبنانيون قالو في قضاء وفي دولة إلا أنو حكي فاضي … إنت شيعي متل عنا بسوري إنت علوي …يعني اعمل اللي بدك إياه محاسبتك رح تكون شكلية …

  6. لبنان متجه إلى اهوال لم يراها في الحرب الاهلية وتذكروا كلامي

  7. اغلب الشيعة تمت تربيتهم على الحقد والاجرام
    ثم يتبجحون ويرددون مقولة امريكا واوربا انهم ضد الارهاب
    وبمقارنة بسيطة
    بين عدد قتلى ومعتقلي ومفقودين السنة بالعراق وسوريا من مجرمين الشيعة والعلويين تجاوز 2 مليون سني دون اي ذنب اقترفوه
    وبين عدد قتلى الشيعة والعلويين من داعش وبمساعدة الهالكي والسيستاني وخرمنئي و زميرة و بشار لم يتجاوز 50 الف شيعي وعلوي

    فمن الارهابي المجرم
    ان شاء الله سيتم القصاص من كل مجرم وخائن ولن نترككم وماضاع حق وراءه مطالب
    ولن نعتدي مثلكم ياخونة على الناس الابرياء

  8. للحقيقة اولا المقتول حمية تم اعدامه من قبل جبهة النصرة ولم يقتل في اشتباك بين الجيش والشرطة اللبنانية ولان حمية ومن ينتمي اليهم اجبن واضعف من يثأروا لابنهم من النصرة اخذوا ثارهم غدرا من شاب في ريعان شبابه لا ذنب له الا كونه من عائلة الحجيري بيد مجرم يدعي على التلفزيون انه يعمل بشرع الله ؟؟؟ ومتى كان شرع الله يقضي بالثأر من شخص لا ناقة له ولا جمل . لكن منطق الدويلة في لبنان الذي يفرضه حزب زبالة لبنان هو السائد مستندين الى ترسانة السلاح التي يملكونها والتي زودتها بها ايران الصفوية عصابة الاسد النصيرية وادعاؤهم المقاومة والممانعة بات مكشوفا للكل وعداؤهم لاسرائيل المزعوم اضحى كذبة كبرى لا يصدقها سوى الرعاع من الشيعة المخدرين الذين دائما ما يرددون فدا صرماية حسن زميرة العسكري الصغير في جيش الولي الفقيه .

  9. في لبنان ، الشيعة أقلية. في سوريا ، العلويون أقلية. في اليمن ، الحوثيون أقلية . في العراق ، الشيعة أقلية (أمريكا تلاعبت بالإحصائيات لتجعلهم أكثرية و أنا متأكد من ذلك). الاستعمار القديم (بريطانيا و فرنسا) قام بعمليات غسيل دماغ للأقليات من أجل زرع أحقاد لديهم على العرب السنة . الاستعمار الجديد (أمريكا) أكمل العمل و أعطاهم السيطرة بالقوة و القهر .
    الفارسي الحاقد (قاسم سليماني) عميل أمريكا له مهمتان إحداهما في منطقة حلب بدعم الطيران الروسي و الثانية في منطقة الفلوجة بدعم الطيران الأمريكي من أجل إدامة الترتيب الاستعماري الامريكي (الشرق الاوسط الجديد) الخاضع تماماً للأمريكان من خلال الأقليات.
    لبنان ، كأحد الحلقات الأضعف في منطقتنا، تخت سيطرة حزبالة و ستبقى جميع طوائفه من سنة و دروز و مسيحيين خاضعة للمرشد الأعلى للجمهورية اللبنانية الفارسية ، و لهذا السبب لا توجد حاجة لرئيس بعد انتهاء فترة (ميشيل سليمان).

  10. السبب هو الفكر الوهابي فات على عرسال واخترق بعض آل حجيري وهذه النتيجة طول عمرن بالبقاع السنة والشيعة عشائر وعوائل يتزاوجوا مع بعضهم اجانا هالفكر العفن من البدو والمتخلفين في نجد والسعودية وصارو يكفروا الشيعة ويباح دمهم وما عادوا بشر ، انا شخصياً عتبي على الجنرال بيكو ليش فوت عرسال ضمن خريطة لبنان ليست منسجمة اصلاً مع الفكر اللبناني ولا مع محيط القرية وطول عمرن يا اما على التهريب يا اما سرقات ونصب يعني بقعة هم وبلاء وبلا من يوم يومهم

    1. عرسال غير منسجمة مع الفكر اللبناني …مفكر حالك سويسري يا رافضي يا عبد الخرطستانى والخمنئي ..المفروض يتم تسفيركم من لبنان وكل الروافض من الوطن العربي الى معقلكم الأساسي الذي أتيتم منه وهو طهران وقم وأصفهان . ….مكانكم ليس لبنان أو العراق أو الخليج لانه ليس لكم ولاء لهذه المنطقة …أنتم عار على لبنان الذي إعتبركم مواطنين ….