طفل سوري يحتل المرتبة الأولى في امتحان على مستوى تركيا

احتل طفل سوري المرتبة الاولى في امتحان الـ “أوكولستيك” التركي.

ووفق المعلومات التي رصدها عكس السير في وسائل إعلام تركية وقام بترجمتها، فإن الطفل “حمزة قضماني” الذي تعلم اللغة التركية من التلفاز، حاز على المرتبة الأولى في الامتحان التأهيلي.

وتقيم عائلة قضماني في مدينة “بالك أسير”، ويعمل والد حمزة بائع جوارب في سوق شعبي، فيما ليس لدى الأم المهندسة “رنا بيطار” عمل.

وقال حمزة، إنه تعلم اللغة التركية من متابعة التلفاز قبل ذهابه إلى المدرسة، وأكد أنه انتقل “إلى الصف الثالث في مدرسة مرمرة الابتدائية، وأصبحت الأول على تركيا في الامتحان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. مبروك . شعب مبدع و كن ينقصه الحط و التوفيق . لقد سلط الله علينا حثالات و أوساخ و سفلة القوم لتحكم سوريا فعملت على قتل الشباب و الأبداع بحقد قل نظيره بالتاريخ .

  2. تفوق أبناء و بنات سوريا في كثير من مجالات الحياة و إثبات جدارتهم خارج سوريا هو أحد الأدلة الدامغة على مدى الظلم الفادح الذي تعرض له هذا الشعب حين جرى فرض عصابة حاكمة أقلوية مستبدة عليه منذ حوالي نصف قرن من الزمان و حتى الآن. هذا الشعب الفذ لم يرد له الإستعمار (بشقيه القديم و الحديث) أن يتقدم شبراً واحداً حتى بطاقاته الداخلية.
    يقال أن الداهية (كيسنجر) أوصى بإعادة العراق للعصر الحجري و لكن يبدو واضحاً أن الهدف كان سوريا و العراق معاً. من ساعدوا الاستعمار على ذلك هم من يزعمون حب آل البيت الكرام . لكن هذا الزعم باطل من أساسه ، فمن يحب الإسلام لا يمكن أن يكون جندياً يخوض معركة إدامة سيطرة الاستعمار على بلاد الإسلام.